close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

6 أسباب مفاجئة لعدم خسارتكِ الوزن

تفعلين المستحيل للمحافظة على رشاقتكِ، من اتباع نظام غذائي إلى التمارين الرياضيّة المناسبة وبالرغم من ذلك لا تشعرين بالفرق في مقاييسكِ ووزنكِ. قد يكون السبب وراء ذلك تفصيل حياتيّ لم توليه الإهتمام الكافي.

  • التوتّر الدائم

ينتج عن التوتّر إفراز هرمون الـCortisol الذي يخفّف سرعة الأيض كما يحفّز تخزين الدهون عند مستوى البطن، وهي المنطقة الأصعب للتنحيف. لذا إن كنتِ تتعرّضين باستمرار للتوتّر قد يكون ذلك إحدى الأسباب لعدم خسارتكِ الوزن.

  • ما زلتِ تتناولين المشروبات الغازيّة القليلة السعرات

إن كنتِ تستهلكين المشروبات الغازيّة القليلة السعرات عليكِ معرفة أن المواد الكيميائيّة التي تتكوّن منها تسبّب الإنتفاخ وبالتالي لن تفيد رشاقتكِ. إستبدليها بالمياه لأنها أكثر صحّة وإفادة.

  • لا تحصلين على قسطٍ كافٍ من النوم

هناك علاقة وثيقة بين النوم وزيادة الوزن، فعدم حصولكِ على ساعاتٍ كافية من النوم يحفّز شعوركِ بالجوع، خصوصاً رغبتكِ بتناول المأكولات المشبّعة بالدهون وتلك التي تحوي نسبة عالية من الكاربوهيدرات. النتيجة تخسرين سيطرتكِ على نظامكِ الغذائي وتتناولين كميّات كبيرة من الوجبات. لذا إن كنتِ ترغبين بالحفاظ على رشاقتكِ عليكِ النوم أقلّه 6 ساعات يومياً.

  • لا تتناولين الفطور

لا تقومي بتخطّي وجبة الفطور لتوفّري السعرات الحراريّة، فقد برهنت الدراسات أن الأشخاص الذين يقومون بتناول الفطور بشكل منتظم يميلون لخسارة الوزن بشكلٍ أسرع. إبدئي نهاركِ بوجبة من البروتين لمنح نفسك الطاقة والحيوية.

  • تقومين بالتمارين الرياضيّة نفسها

جسمكِ كالآلة يحفظ الحركات ويتكيّف معها مع مرور الوقت. لذا فإن قمتِ باتباع التمارين الرياضيّة نفسها لن يفيدكِ ذلك على المدى البعيد. بين الفترة والأخرى أدخلي تعديلات إلى روتينكِ الرياضيّ لتحفيز العضلات وحرق السعرات بشكل أكبر.

  • لا تشربين كميّات كافية من المياه

جميعنا ندرك أهميّة المياه في خسارة الوزن خصوصاً أنها تقوم بقطع الشهيّة مما يساعدكِ في تناول كميّات أقل من الوجبات. بالإضافة إلى ذلك تقوم المياه بتحرير جسمكِ على التخلّص من السموم والتخلّص من الدهون، فالحصول على نسبة قليلة من المياه يسبّب تكتّل الدهون عند الكبد ويبطىء عمله.

إقرئي أيضاً: 5 أطعمة لتحرير جسمكِ من السموم

كيفية تناول العشاء وخسارة الوزن في الوقت نفسه؟