close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هل تصدّقين أنّ البالون يساهم في تخفيف وزنكِ؟

انسي الريجيم وحبوب التنحيف وعمليّات التجميل كليّاً! إنّ تقنيّة Obalon الجديدة ستخلّصكِ من الوزن الزائد. ابتكر جهاز Obalon مؤخّراً في كاليفونيا وهو لا يستعمل إلاّ للأشخاص ذوي الوزن الزائد واللّذين لا يمكنهم القيام بجراحة تجميليّة.

هذه التقنيّة باهظة الثمن تتراوح كلفتها في أوروبا بين 3 آلاف يورو و4 آلاف يورو. لا يمكن القيام بها إلاّ في عيادة طبيب متخصّص. تتمثّل ببلع حبّة دواء على شكل كابسولة تحتوي على أنبوبٍ صغير موصول ببالون. يسحب الطبيب الأنبوب من الفم بعد نفخ البالون بالغاز. إنّ الكبسولة التي تتركّز في القسم الأعلى من المعدة، تسمح للطبيب بنفخ البالون بغاز يخفّف القابليّة. مدّة العلاج القصوى هي 3 أشهرٍ إذاً لا يُترك هذا البالون في المعدة أكثر من هذه المدّة.

وذكرت دراسة أنّ امرأةً انكليزيّة في العقد الرابع من العمر لجأت إلى هذه التقنيّة، فزرع طبيبها بالونان سمحا لها بخسارة 9 كيلوغرامات في 3 أشهر. علماً أنّه في بعض الحالات يتمّ زرع 3 بالونات في المعدة في جلسةٍ واحدة. لا شكّ أنّ الآثار الجانيبّة موجودة لكن بشكلٍ ضئيل. بعد 72 ساعة من القيام بالزرع سيشعر البعض بالغثيان والبعض الآخر سيشعر بتعطيل لحركة المعدة. تجدر الإشارة إلى أن تقنيّة Obalon تسرّع خسارة الوزن لكنّها لا تحلّ هذه المشكلة كليّاً، يتوجّب إذاً على من يريد القيام بهذا العلاج أن يغيّر نمطه الغذائي تلقائيّاً.