close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

3 أطباق أقلّ من 500 سعرة حراريّة لعشاء العيد

الّلهو والاستمتاع بوقتكِ هو الحلّ الوحيد الذي سيشغلكِ عن الإفراط في تناول الطعام. لذا، نقترح عليكِ تحضير عشاءٍ يتضمّن وصفاتٍ سهلة وصحيّة، تحتوي على حواليّ 500 سعرة حراريّة فقط، لكنّ الأهمّ من كلّ ذلك أنّها ممتعة. قومي بدعوة صديقاتكِ إلى حفل العشاء المثاليّ قليل السعرات الحراريّة وكثير المرح!

سلطة آسيويّة بشرائح اللّحم والمانجو

250 سعرة حراريّة

3 أطباق أقلّ من 500 سعرة حراريّة لعشاء العيد

سلطة مثاليّة مع اللّيمون الحامض، العسل، الزنجبيل وصلصة الصويا. يمكنها أن تحلّ مكان الطبق الرئيسيّ. استمتعي!

المكوّنات:

340غ من شريحة اللّحم، ملح وفلفل أسود، 3 ملاعق كبيرة من عصير اللّيمون الحامض، ملعقة كبيرة من العسل، ملعقة كبيرة من الزنجبيل المفروم، ملعقتان صغيرتان من صلصة الصويا قليلة الصوديوم، 3 ملاعق كبيرة من زيت الكانولا، حبّة خسّ كبيرة مقطّعة إلى شرائح، حبّة مانجو مقطّعة إلى شرائح رفيعة، حبّة فلفل أحمر مقطّعة إلى شرائح صغيرة، نصف كوب من أوراق الريحان الطازجة، حبّتا بصل كبيرتان مقطّعتان إلى شرائح رفيعة وملعقة صغيرة من بذور السمسم المحمّصة.

طريقة التحضير:

- حمّي مقلاة كبيرة واطهي فيها شريحة اللّحم المتبّلة بالملح والفلفل الأسود لمدّة 4 أو 5 دقائق من كلّ جهة. دعيها ترتاح لمدّة 5 دقائق قبل تقطيعها.

- في هذه الأثناء، امزجي في وعاءٍ كبير عصير اللّيمون، العسل، الزنجبيل، صلصة الصويا، الزيت والملح. أضيفي الخسّ، المانجو، الفلفل، الريحان والبصل الأخضر، وقومي بالخلط جيّداً. ضعي المزيج فوق شرائح اللّحم ورشّي عليها بذور السمسم.

بيتزا بالخضار

200 سعرة حراريّة

3 أطباق أقلّ من 500 سعرة حراريّة لعشاء العيد

المكوّنات:

عجينة المافن بالحبوب الكاملة، قطعة من جبنة الموزاريلا قليلة الدسم، ½ كوب من صلصة الطماطم و½ كوب من السبانخ (أو أيّ خضار من اختياركِ).

طريقة التحضير:

- اخبزي المافن، قسّمي كلّ المكوّنات إلى نصفين.

- ضعي فوق كلّ نصف مافن نصف كميّة الجبنة، صلصة الطماطم والخضار.

ضعيها في الفرن واخبزيها حتى تذوب الجبنة.

كيسادياس نباتيّة مع صلصة الزبادي والكزبرة

200 سعرة حراريّة

3 أطباق أقلّ من 500 سعرة حراريّة لعشاء العيد

المكوّنات:

12 قطعة تورتيلا، كوب ونصف من جبنة الشيدر المبروشة، كوب من الذرة، نصف كوب من الفاصوليا، نصف كوب من الكزبرة المقطّعة، حبّة جزر مبروشة وفلفل مقطّع إلى شرائح رفيعة.

للصلصة: كوبان من الزبادي الخالي من الدسم، ربع كوب من الكزبرة المقطّعة إلى شرائح رفيعة و½ ملعقة صغيرة من الملح.

طريقة التحضير:

- حمّي المقلاة على نارٍ خفيفة، صفّي 6 قطع تورتيلا وانثري عليها الجبنة، الذرة، الفاصوليا، الكزبرة، الجزر المبروش والفلفل، ثمّ غطّيها بطبقة ثانية من التورتيلا واتركيها لمدّة 3 دقائق حتى تذوب الجبنة ويصبح لون التورتيلا ذهبيّاً. اقلبي التورتيلا على الجانب الآخر.

- في وعاءٍ صغير خاصّ بالصلصة، امزجي الزبادي، الكزبرة والملح.

- قطّعي الكيسادياس التي حصلتِ عليها وقدّميها مع الصلصة.

إقرئي أيضاً: نوع جديد من المياه سيخسركِ الكيلوغرامات المزعجة

الطعام الذي سيغنيكِ عن تناول الحلويات