close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

مقابلة خاصة مع مصممة الأزياء السعودية منى الشبيل

تصاميم منى الشبيل
play icon

منى الشبيل هي مصممة أزياء سعودية مبدعة ومبتكرة. بفضل حبّها لمجال الموضة، أنشأت علامتها الخاصة Mona Alshebil التي تتميّز بالتصاميم البسيطة المستوحاة من التراث السعودي. في هذه المقابلة السريعة تعرّفي إليها أكثر وإكتشفي كيف كانت تجربتها مع برنامج Saudi 100 Brands بعد أن تمّ إختيارها من بين أفضل 100 علامة تجارية سعودية.

مقابلة خاصة مع مصممة الأزياء السعودية نورة السيف

مقابلة مع مصممة الأزياء السعودية منى الشبيل

1- تعدّ المملكة العربية السعودية محطّ الأنظار اليوم، كيف تواكبين عالم صناعة الأزياء المتطور والمتغير فيها؟

يسعدني أن أكون جزءاً من صناعة الأزياء المتطوّرة والمتحوّلة في المملكة والتي تكتسب اهتماماً عالميّاً. لمواكبة التطوّر تحتاجين إلى مزيج من الإبداع، القدرة على التكيّف والفهم العميق للثقافة المحليّة. أنا أؤمن باحتضان التراث والتقاليد الغنيّة للمملكة العربيّة السعوديّة، مع إضافة العناصر الحديثة والتأثيرات العالميّة في تصاميمي، بالإضافة إلى تطبيق مبدأ الإستدامة.

اجازة يوم التأسيس السعودي 2024 ستكون أكثر متعة مع هذه العروض والفعاليّات
play icon

2- ما هو الجزء الأكثر تحدياً، كونكِ مصممة ناشئة؟

التحدّي الأكبر هو إنشاء هوية فريدة ومعروفة في سوق مشبع بالعلامات التجاريّة. الوصول إلى الموارد والتمويل هو أيضاً تحدٍ مشترك للمصمّمين الناشئين. كذلك، لا يمكننا ألّا نذكر التعامل مع سرقة التصاميم ولتفادي هذا الأمر أعطي الأولويّة لحماية تصاميمي من خلال الإجراءات القانونيّة وحقوق الملكيّة .

تصاميم منى الشبيل
play icon

3- ما هي أهم العوامل في بناء علامة تجاريّة ناجحة ؟

رؤية العلامة وهويتها، الجودة والحرفيّة، المثابرة والتماسك، الأصالة ورواية القصص، فالمستهلك يبحث عن الأصالة والتواصل مع العلامات التجاريّة التي يدعمها، كما يساعد سرد القصص في إنشاء قاعدة عملاء مخلصين تؤمن بمهمة العلامة التجارية. بالإضافة إلى استخدام استراتيجيات فعالة في التسويق لبناء الوعي بالعلامة التجارية والتفاعل مع الجمهور المستهدف.

4- وضعكِ برنامج 100 Brands Saudi على خارطة الموضة العالمية، كيف حصلت على هذه الفرصة، وكيف كانت التجربة بالنسبة لكِ؟

اختياري من بين أفضل 100 علامة تجاريّة سعوديّة بمثابة تجربة سرياليّة مبهجة. زوّدني هذا البرنامج بمنصّة عالميّة لعرض تصاميمي، والتواصل مع عشاق الموضة من جميع أنحاء العالم، والتعاون مع تجار التجزئة والمشترين الدوليين. كذلك، سنح لي الفرصة بالتعلّم من أفضل الخبراء وتوسيع آفاقي. فتح الأبواب لعرض مجموعاتي خلال أسابيع الموضة في ميلانو، باريس ونيويورك. برنامج Saudi 100 Brands، لم يعزّز سمعة علامتي التجاريّة وحضورها العالميّ فحسب، بل شجّعني على تخطي الحدود، الاحتفال بالثقافة السعوديّة، المساهمة في نمو الموضة السعوديّة والاعتراف بها على المستوى الدوليّ.

تصاميم منى الشبيل
play icon