فوائد الكرز العناية بالبشرة

عندما تشعرين أن بشرتك مرهقة أو تعاني من أثار حب الشباب أو أثار جروح أو غير ذلك، ما عليك سوء اللجوء الى الكرز الذي سيعيد الى بشرتك رونقها المميز! فاكهة الكرز ليست فقط لذيذة الطعم، بل هي عنصر مهم وجيّد لتنظيف وترطيب البشرة، كما أنها من أشهر الفاكهة الغنية بالفيتامينات، مضادات الأكسدة، الأملاح والمعادن الطبيعية التي يحتاجها الوجه لتجديد الخلايا وشباب البشرة حتى في عمر متقدّم.
تعرّفي معنا على أفضل الطرق للاستفادة من الكرز، وطرق عمل أفضل اقنعة مصنوعة من الكرز الأحمر الطبيعي. 

فوائد الكرز للبشرة

الكرز لمحاربة التجاعيد 

يحتوي الكرز على فيتامين ج، فيتامين أ، فيتامين ب و فيتامين هـ، جميعها مهمة لصحة البشرة، إلى جانب احتوائه على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أمراض الشيخوخة. نظراً لاحتواء الكرز على مادة الانثوسيانين التي تعتبر من مضادات الأكسدة، فإنه سيساعد بشرتك على إبطاء عملية الشيخوخة بها، وذلك عن طريق محاربة الشقوق الحرة التي تسبب تلف الخلايا. 

الكرز للتخلص من البثور 

يساهم الكرز في تخليص البشرة من البثور والبقع السوداء، نظراً لاحتوائه على مجموعة واسعة من الفيتامينات. 

الكرز للقضاء على حب الشباب 

تواجد فيتامين ج والمواد المضادة للأكسدة في الكرز قادرة على حماية البشرة ووقايتها من البكتيريا والفيروسات المسببة لحب الشباب، بالإضافةً إلى ذلك، فالكرز لديه قدرة على تقليل التهابات البشرة والتئام الجروح إذا تمّ استخدامها بشكل موضعي مباشرةً على مناطق الإصابة.

الكرز لحماية البشرة من أشعة الشمس

يحتوي الكرز على الفيتامين أ الذي يعمل على حماية أنسجة البشرة ويجدد الخلايا، كما أنه يمنح البشرة الكثير من التألق ولون أحمر طبيعي وصحي. كما يحمي الكرز أنسجة الجلد ويجدد الخلايا التي تموت إثر تعرّضها لأشعة الشمس المؤذية والقاتلة بالإضافة الى التعب، الإجهاد وتأثيرات التقدم بالعمر التي لا مهرب منها.

خلطات الكرز لتقشير البشرة وإزالة الجلد الميت 

إمزجي جيلاتين الكرز مع ملعقة صغيرة من العسل ثم أضيفي إليها القليل من زيت الزيتون. افركي المناطق التي تريدين تقشيرها بهذا المزيج لمدة 5 دقائق لتحصلي على التقشير المطلوب.

ماسك الكرز لتفتيح البشرة

إذا أردت تفتيح البشرة والتخلص من البقع السوداء، يمكنك أيضاً الاتكال على الكرز. ما عليك إلا مسح الوجه بعصير الكرز، بشكل يومي ومنتظم، لتجديد الخلايا ومنح الإشراق والحيوية للبشرة.

ماسك الكرز للبشرة الدهنية 

إهرسي عشر حبّات من الكرز وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من الطحين، مع نصف ملعقة من عصير الحامض. إمزجي الخليط جيداً، وزيدي عليه بيضة واحدة، ومن ثمّ تابعي عملية الخفق مجدداً.
 ضعي الماسك على وجهكِ لمدة ربع ساعة، بعدها إنزعيه بواسطة منشفة مبللة بالمياه الدافئة. كرّري هذا الماسك مرّتين في الأسبوع لتحصلي على نتيجة مرضية.

ماسك الكرز لتخفيف آثار الحروق 

إذا تعرضت بشرتك لحروق الشمس، من الممكن مزج بعض حبات الكرز حتى تصبح قناعاً سائلاً. لذلك، قومي بتبليل قطعة قماش بهذا السائل وضعيها على مكان الإصابة وكرري هذه الطريقة عدة مرات بشكل يومي حتى يعالج مكان الإصابة.

ماسك الكرز للتخلص من التجاعيد 

طبّقي هذا القناع لمواجهة الشيخوخة! اخلطي 15 حبّة من فاكهة الكرز مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض وملعقة من الحليب. ضعي المزيج على وجهكِ لمدّة 20 دقيقة.
 بعد الإنتهاء، إنزعي الماسك بواسطة غسل وجهك بالمياه الباردة، لأنّها تساعد في عملية شدّ البشرة وإخفاء التجاعيد. كرّري هذا القناع مرة في الأسبوع لتضمني تجدداً في بشرة وجهكِ.