close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أسرار د. سايمون أوريان، طبيب جلد النجمات الأشهر، ستجعلكِ تعتنين ببشرتكِ كمحترفة (مقابلة)

لتعرفي أسرار العناية بالبشرة ولتطبقيها كالمحترفات، ما عليكِ سوا قراءة هذا المقال، لأن المعلومات التي سنقدّمها لكِ أدناه هي مباشرةً من طبيب جلد النجمات (عائلة كارداشيان- جينر، ميغان فوكس، أوليفيا كالبو...) والمختصّ التجميلي الأشهر في هوليوود د. Simon Ourian. أجرينا مقابلة معه، أخبرنا فيها عن صيحات عالم التجميل المنتظرة، منتجات العناية بالبشرة التي لا يجب التخلي عنها، نوع الفيلر الذي شكّل هوس لدى النجمات هذه الفترة وغيرها الكثير... لا تفوّتي الفرصة!

مقابلة مع طبيب جلد النجمات الأشهر د. سايمون أوريان

1- أية علاجات جمالية من المتوقّع أن تبرز بقوّة في 2023؟

  • منتجات العناية بالبشرة المصمّمة خصيصاً (Personalized)
    هي منتجات مصمّمة بشكل خاص لمعالجة مشاكل البشرة لدى كل شخص، حسب نوع بشرته، كما يؤخذ بعين الإعتبار اللايف ستايل الذي يعتمده.
  • تقنيات تكنولوجيا الجمال (Tech Beauty)
    اندماج التكنولوجيا في عالم الجمال سيتسارع، كون حياة المستهلكين تصبح أقرب من العالم الرقمي، يوم بعد يوم. كما أن تطوّر الذكاء الإصطناعي وتكنولوجيا الـAR والـAI، يساعد في تقديم تجربة متطوّرة في عالم الجمال لكلّ الأفراد. كل هذا يعزّز أيضاً مبدأ منتجات العناية المصمّمة خصيصاً لكلّ فرد، بالإستعانة ببيانته الرقمية.
  • المستحضرات الجمالية النظيفة (Clean Beauty)
    مفهوم المستحضرات الجمالية النظيفة بات معيار أساسي في عالم الجمال، للتأكيد على استخدام منتجات خالية من أية إضافات كيميائية من شأنها أن تؤذي البشرة والطبيعة.

2- في السنوات الماضية، العلاجات التجميلية البسيطة المعروفة بـTweakments لاقت رواجاً كبيراً في عالم التجميل وباتت بديل عن العمليات التجميلية! هل سنشهد على تغيير معاكس عام 2023؟

اتجاهات وصيحات الجمال الحديثة أصبحت أقوى من قبل، وبعيدة عن كل ما هو مبالغ به مثل الكونتورينغ البارز والنفخ المفرط. توجّه مجال الجمال اليوم يرتكز على إبراز النسخة الأفضل منّا ولكن بطريقة طبيعية ومع المحافظة على الشكل الحقيقي، مع العلم أن كلّ شخص يجب أن يكون لديه الحرية في اختيار التعديل الذي يريد في شكله مهما كان.

3- برأيك، هل من علاجات تجميلية سيخفّ وهجها في 2030؟

النفخ المبالغ به... استعمالات الفيلر لا زالت في تصاعد ولكنّها تترافق مع إعادة تدوير للمعايير التجميلية! الزبائن وحتى النجمات يرغبنَ في إبراز جمالهنّ مع المحافظة على شكلهنّ الطبيعي.

أسرار جمال البشرة مع د. سايمون أوريان طبيب جلد النجمات

4- هل النجمات مهووسات في علاج تجميلي معيّن في هذه الفترة؟

Biostimulatory Injectables/ Fillers أي حقن الفيلر المحفّزة الحيوية: مفعولها فوري، تمنح لمسة متوهّجة لفترة قصيرة والأهم أنها تساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة لشدّها لفترة طويلة.

5- سرّ واحد لجعل البشرة مشعّة وصحيّة أكثر:

إشراقة البشرة أساسها هو قاعدة جلد صحيّة، محميّة من أشعة الشمس. والأهم من كل ذلك، هو الطريقة التي ترى بها المرأة نفسها وكم هي مرتاحة مع شكلها. ما يكمن في الداخل يُعكس على الخارج ويمنح البشرة الإشراقة. التصبغات، الندوب وعلامات الشيخوخة، هي أكثر المشاكل التي أعالجها لزبائني من فئة الشخصيات المعروفة والمشاهير. بفضل الخبرة والمسيرة وراء MDO، نستطيع أن نستهدف مشاكل البشرة الأساسية والأكثر صعوبة. إن أردنا أن نتحدّث عن علاج تجميلي، فعلاج Coolaser هو علاج ذات ثورة عصرية لمعالجة علامات الشيخوخة. خلال العلاج، يتم تبريد المنطقة المستهدفة بالجهاز، من ثم تُبث نبضات ضوئية على سطح البشرة بهدف إعادة ترميم الخلايا وتعزيز إنتاج الكولاجين. علاج Coolaser يمكن استخدامه للتخفيف من حدّة الخطوط الرفيعة والتجاعيد، أضرار التعرّض للشمس، تصبغات الجلد وآثار حب الشباب، وتخوّل الحصول على نتيجة فعّالة ومقنعة جداً.

6- المكوّن الأساسي في منتجات العناية بالبشرة الذي يجب أن تبحث عنه المرأة في:

  • عمر العشرين: الفيتامين C E: لأنهما يساعدان البشرة على التخفيف من أضرار الأشعة وعلامات الشيخوخة المبكرة، كما يحفظان على إنتاج الكولاجين.
  • عمر الثلاثين: النياسيناميد الفيتامين A: يحافظان على ليونة البشرة ويحميانها من تعدّد الألوان.
  • عمر الأربعين: حمض الهيالورونيك الفيتامين E: يشكلان سلاح لمحاربة علامات الشيخوخة مثل الخطوط الرفيعة والتجاعيد.
  • عمر الخمسين: حمض الهيالورونيك بيبتيدات EGF: يعززان مستويات الكولاجين والإلاستين لمحاربة ترهّل البشرة، تعزيز الليونة والمظهر الممتلئ.

أسرار د. سايمون أوريان، طبيب جلد النجمات الأشهر، ستجعلكِ تعتنين ببشرتكِ كمحترفة (مقابلة)

7- الحيل الطبيعية للعناية بالبشرة، هل تؤمن بأي منها؟

أنا أؤمن بمبدأ الهوليستيك في عالم الجمال. بإستطاعتي أن أقوم بتعديلات بسيطة لأعزز جمال البشرة والملامح، لكن اللايف الستايل يساهم جداً في المحافظة على هذه التحسينات لأطول فترة ممكنة... الحصول على قسط كافي من النوم، اعتماد نمط حياة صحي وحيوي، استهلاك كمية وافرة من المياه، ومحاولة السيطرة على القلق والتوتر.

8- ما هي المنتجات الأساسية التي يجب الحصول عليها من مجموعتك MDO، لإعتماد روتين عناية بالبشرة يومي صحيّ؟

الخطوة الأولى: المنظّف، هو القاعدة الأساسية لروتين العناية بالبشرة. من المهمّ جداً إزالة الشؤائب قبل تطبيق أي المكوّنات الفعّالة.
الخطوة الثانية: منتج منشط، مثل السيروم أو الأمبولات أو أي منتج مقشّر. عادةً هذه المنتجات تُستخدم لمعالجة مشكلة معيّنة في البشرة.
الخطوة الثالثة: كريم مرطب، تطبيقه هو خطوة يومية أساسية. ترطيب البشرة في الصباح والمساء، يساعد على تعزيز قاعدة الجلد والمحافظة على نعومة البشرة.

أسرار جمال البشرة مع د. سايمون أوريان طبيب جلد النجمات

9- المنتج الأحب إلى قلبك من مجموعتك MDO:

المنتج المفضّل لدي هو Intense Hydrating Moisturizer، المنتج "البطل" والأكثر مبيعاً لدينا! يترافق مع نوعان من حمض الهيالورونيك ليحارب بفعالية تامّة الخطوط الرفيعة والتجاعيد، المحافظة على حجم العضلات والدهون في الوجه وتأمين الرطوبة لفترة طويلة.

أسرار جمال البشرة مع د. سايمون أوريان طبيب جلد النجمات

أنا أحب أيضاً الأدوات التي تدعم أي روتين للعناية بالبشرة، مثل:

عصا نحت الوجه Facial Sculpting Wand: أنا أستخدم هذه الأداة من سنوات طويلة وهي رائعة لتعزيز الدورة الدموية في الوجه، كما إنها تعزّز إمتصاص المنتجات النشطة مثل السيروم، الأمبولات وكريمات الترطيب.

أداة Facial Cryo Lift: أحدث إصداراتي في عالم الجمال التي أطلقتها في أكتوبر 2022 وكميّتها محدودة! ترتكز على العلاج بالتبريد لتخفيف تهيّج البشرة، الإحمرار، الإنتفاخ، كما تساعد في تحفيز الدورة الدموية ونحت عضلات الوجه.

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة حصرية مع نجمة غلاف جمالكِ دانييلا رحمة