اليوم، وأكثر من أي وقت مضى ، من الضروري الحفاظ على صحة الجسم والعقل معًا من خلال اعتماد أساسيات العناية الشاملة بالبشرة. بالتوسع من الداخل إلى الخارج ، تصبح العناية بالبشرة فعل حب للذات يرسم مستقبل جمال كل امرأة وشبابها. لذلك، اختارت CHANEL Beauty وبالتعاون مع JAMALOUKI من أن تأخذكِ في رحلة استجمام مع خبيرات تغذية ومدرّبات يوغا وتأمّل فيكشفن لكِ عن روتينهن اليوميّ وخطوات العناية بالبشرة الخاص بهنّ.

Lana Almulla مدرّبة يوغا وخبيرة ومعالجة في مجال التغذية تحرص على "تغذية" بشرتها وجسمها بشكلٍ سليم!  نقاوة بشرتها وهدوء مزاجها يُترجمان من خلال اتّباعها روتين يومي محدّد، سواء في ما يتعلّق بخطوات العناية ببشرتها أم حتّى ممارستها اليوغا والتأمّل. شاهدي الفيديو أعلاه واكتشفي التفاصيل في ما يلي.

روتين Lana Almulla الصباحي

تغسل وجهها بواسطة المياه

في الصباح، تحرص Lana Almulla على غسل وجهها بواسطة المياه فقط، وذلك بهدف عدم تجريد بشرتها من زيوتها الطبيعية.

تطبّق كريم وجه CHANEL Le Lift Crème

شانيل chanel العناية بالبشرةبعد غسل وجهها وتطبيق تونر يرتكز على ماء الورد، تطبّق Lana Almulla كريم Le Lift Crème من Chanel وهذا المنتج باتت تلجأ إليه في الأسابيع الماضية لترطيب بشرتها وتغذيتها. كما أشارت إلى أنّها تعاني من بشرة حساسة، ورأت أن هذا المنتج مناسب جدّاً لها إذ لا يتسبّب بأي تهيّجات. هذا الكريم يعمل على محاربة علامات التقدّم في السنّ ليساعد بالتالي في منح البشرة مظهر شاب ونضر في الوقت عينه. تسعى Lana Almulla إلى تطبيق هذا المستحضر من خلال أخذ كمية صغيرة منه وفركها على يديها، من ثمّ تربيت وجهها وعنقها بواسطة الكريم بكلّ لطف، طريقة تساعد في تغلغل المكوّنات إلى عمق البشرة كما أنّها تتناسب مع البشرة الحسّاسة.

تطبّق كريم عيون CHANEL Le Lift Crème Yeux

شانيل chanel العناية بالبشرةبالرغم من أنّه من المستحسن تطبيق كريم عيون Le Lift Crème Yeux قبل Le Lift Crème، إلّا أنّ Lana Almulla تفضّل أن تعكس هذا الترتيب. يتميّز كريم عيون شانيل بتركيبته الغنية بالريتينول، مستخلص الكستناء الهندي وغيرها من النباتات التي تساعد في شد البشرة ومنحها ملمس حريري. كذلك، يلعب هذا المنتج دور مهمّ في التخلّص من الهالات السوداء، انتفاخ العين والتجاعيد. تأخذ Lana Almulla كمية صغيرة من هذا الكريم بواسطة إصبع الوسطى، من ثمّ تنقله إلى الإصبع الوسطى الثاني. من بعدها، تطبّق الكريم حول عينيها، من خلال التربيت بواسطة هذين الإصبعين. تحرص على تدليك بشرتها المحيطة بالعينين للتأكّد من تغلغل المكوّنات الى العمق. للتخلّص من الهالات السوداء، تطبّق Lana Almulla هذا المنتج من خلال الضغط على محيط العينين. 

تلجأ إلى كريم يدين CHANEL Le Lift La Crème Main

شانيل chanel العناية بالبشرةبعد تطبيق منتجات العناية ببشرة الوجه، تسعى Lana Almulla إلى الإهتمام ببشرة يديها أيضاً من خلال ترطيبهما بواسطة كريم Le Lift La Crème Main من شانيل.هذا المنتج يمنح الجلد نعومة لا مثيل لها، كما أنّه يساعد في التخلّص من التجاعيد والخطوط الرفيعة من هذه المنطقة. كيف؟ يحتوي هذا الكريم على مستخلصات زهرة برسيم حجازي التي تحمل خصائص مشابهة للريتينول، إلى جانب مستخلصات نبتة السوس. هذه المكوّنات تساعد في ترطيب البشرة والتخلّص من الخطوط الرفيعة.

تمارس التأمّل

بعد الإنتهاء من روتين العناية بالبشرة الصباحي، تمارس Lana Almulla التأمّل لمدّة 15 دقيقة مشيرةً أن هذه الخطوة تساعدها في تصفية ذهنها واستهلال اليوم بكلّ نشاط وإيجابيّة. كذلك، لفتت إلى أن أحد معلّميها قال لها: "الطريقة التي نقضي فيها أوّل 20 دقيقة من اليوم تساعد في تحديد اتّجاهه." كما اقتبست مقولة أخرى من مدرّس آخر مفادها: "العقل الصافي يقلّل من نسبة المعاناة."

روتين Lana Almulla المسائي

تضيء الشموع وتمارس التأمّل

هذه الخطوة تساعدها في النوم بسبات عميق، مع التخلّص من الضغوطات التي تراكمت خلال النهار.

تطبّق CHANEL Huile Douce على جسمها

تلجأ Lana Almulla إلى زيت جسم من شانيل، الذي يتميّز برائحة المسك ليترك البشرة منتعشة.

تنظّف وجهها بواسطة CHANEL L'huile Anti-Pollution Cleansing Oil

Lana Almulla تلجأ إلى هذا المنتج للتخلّص من الأوساخ ومن تراكمات المكياج، مشيرةً إلى أنّه ينظّف البشرة بلطف من دون أن يجرّدها من زيوتها الطبيعية، ومع المحافظة على معدّل الرطوبة اللازم.

تطبّق كريم وجه CHANEL Le Lift Crème de Nuit

شانيل chanel العناية بالبشرةضمن روتينها المسائي للعناية بالبشرة، تقوم Lana Almulla بتطبيق كريم وجه Le Lift Crème de Nuit من شانيل. هذا المنتج يساعد في التخلّص من علامات التعب التي حلّت على البشرة خلال النهار. كذلك، وبفضل تركيبته الكريمية، المنعشة والناعمة كالمخمل، وكونه يحتوي على مزيج من الزيوت والزبد، مثل زيت الجوجوبا وزبدة الشيا، يترك هذا الكريم طبقة لطيفة على الوجه التي تهدئ البشرة. يتكوّن أيضاً من مزيج حمض الهيالورونيك الذي يرطّب البشرة، فيمنحها شعوراً براحة أكبر. تطبّق Lana Almulla هذا المنتج من خلال التربيت بكلّ لطف على وجهها، عنقها ومنطقة الديكولتيه.