الحبوب بعد ازالة الشعرظهور البثور الصغيرة على البشرة بعد ازالة شعر الجسم أو الوجه أمر شائع جدّاً بين السيّدات وقد تعود هذه المشكلة إلى المعاناة من بشرة حساسة أو التهاب الجلد. إن كنتِ من النساء اللواتي يواجهنَ هذه المشكلة بعد كل مرة تزيلين الشعر فيها، سنكشف لكِ في ما يلي عن أهمّ الخطوات التي تساعدكِ في تجنّب هذه الشائبة إضافةً إلى أننا سنقدّم لكِ الحلول للتخلّص منها. تابعي القراءة واكتشفي كل التفاصيل.

الخطوات التي يجب القيام بها قبل ازالة الشعر لتجنّب ظهور البثور

غسل البشرة

اغسلي وجهكِ أو المنطقة التي تريدين ازالة الشعر منها وقومي بتقشيرها بطريقة خفيفة بهدف التخلّص من البكتيريا التي قد تسدّ المسام وتتسبّب بالتالي بظهور البثور.

وضع بودرة الأطفال

ضعي بودرة الأطفال على المنطقة التي تريدين ازالة الشعر منها. هذه الخطوة ستساعد في امتصاص الزيوت التي قد تتسبب بظهور الحبوب بعد ازالة الشعر. 

تعقيم أدوات ازالة الشعر

تأكّدي من تعقيم وتنظيف أدوات ازالة الشعر جيّداً وذلك لمنع انتقال البكتيريا إليكِ. إن كنتِ تقصدين صالون التجميل لازالة الشعر، فلا تتردّدي في التأكد من هذا الأمر من الخبيرات. 

الخطوات التي يجب القيام بها بعد ازالة الشعر لتجنّب ظهور البثور

عدم ملامسة البشرة

لا تلمسي المنطقة التي قمتِ بازالة الشعر منها! فهذه الخطوة قد تؤدي إلى انسداد المسام أو نقل البكتيريا الموجودة على يديكِ إلى بشرتكِ، ممّا يؤدي إلى ظهور الحبوب بعد ازالة الشعر.

تجنّب المستحضرات التي تحتوي على الزيوت

طبّقي مستحضرات مرطّبة خالية من الزيوت إذ أن المادة الأخيرة قد تتسبب بانسداد المسام وظهور الحبوب بعد ازالة الشعر.

تجنّب التمارين الرياضية

تجنّبي القيام بالتمارين الرياضية بعد ازالة الشعر إذ أن العرق يحتوي على الملح الذي يؤدي إلى التهاب البشرة وظهور الحبوب بعد ازالة الشعر. 

الإبتعاد عن تقشير البشرة

ازالة الشعر تتسبب في تفتّح المسام لذا من المفضّل تجنّب تقشير البشرة لمدّة 48 ساعة بعد إزالة الشعر وذلك لعدم مواجهة الإلتهابات وظهور الحبوب بعد ازالة الشعر.

اللجوء إلى مكونات طبيعية مهدّئة للبشرة

الجئي إلى مكوّنات مهدّئة تساعدكِ في تجنّب ظهور البثور مثل الألوفيرا، زيت جوز الهند وبندق الساحرة.

خلطات طبيعية لعلاج الحبوب الناتجة عن ازالة الشعر

سنقدّم لكِ في ما يلي حلول طبيعية هي بمثابة علاج الحبوب بعد ازالة الشعر:

علاج الحبوب بعد ازالة الشعر: خلطة زيت شجرة الشاي وزيت الزيتون

امزجي 3 قطرات من زيت شجرة الشاي مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. طبّقي المزيج على البثور الناتجة عن ازالة الشعر ودلّكيها بواسطته لمدة دقيقة أو دقيقتين. اتركي المزيج على بشرتكِ طيلة ساعات الليل. 

علاج الحبوب بعد ازالة الشعر: خلطة الألوفيرا

استخرجي الجل من ورقة ألوفيرا وطبّقيه على البثور الناتجة عن ازالة الشعر. اتركيه لمدة ليلة كاملة ولاحظي النتائج المرجوة في النهار التالي. الألوفيرا ستساعد في تهدئة البشرة إضافةً إلى أنها ترطّب الجلد. 

علاج الحبوب بعد ازالة الشعر: خلطة ماء الورد

طبّقي ماء الورد على البثور الناتجة عن ازالة الشعر واتركيه ليجفّ على البشرة. ماء الورد سيخفف من التهابات البشرة ليزيل البثور المزعجة.