الخلطات الطبيعية التي تحمل منافع على الشعر كثيرة. بعضها يحتوي على الزيوت، الفيتامينات، الخضار، الفاكهة وغيرها. اليوم سنعرّفكِ على وصفة جديدة، ربما لم تسمعني عنها من قبل. الهدف منها؟ الحصول على شعر طويل وكثيف، والتخلّص من التلف والتساقط. ما هي مكوّنات هذه الخلطة وكيف يمكنكِ تطبيقها؟ الإجابة عن هذه الأسئلة في الفيديو أعلاه والسطور التالية. 

خلطة حليب جوز الهند بهدف تطويل الشعر

مكوّنات خلطة حليب جوز الهند بهدف تطويل الشعر

- نصف كوب من حليب جوز الهند

يحمل حليب جوز الهند الكثير من الفوائد على الشعر ومنها: 

تطويل الشعر: يقوم هذا النوع من الحليب بتغذية فروة الرأس فيعزّز نموّ الشعيرات وكثافتها. 

حماية الشعر من أشعة الشمس: إن حليب زيت جوز الهند يحتوي على نسبة عالية من البروتينات والفيتامين E، مما يساعد في خلق حاجز في فروة الرأس لمنع اختراق الحرارة والموجات الحادة التي ممكن أن تتلف البصيلات. 

ترطيب الشعر: كونه غنّي بالدهون، يعمل حليب جوز الهند على محاربة الجفاف وترطيب الشعر. بالتالي هو يمنع تكسّر الشعيرات من الأسفل. 

منح الخصلات الحيوية واللمعان: كل المغذيات التي يحتوي عليها حليب جوز الهند، خاصة البروتينات والدهون، تمنح الخصلات الحيوية واللمعان، كما أنها تحافظ على لون الشعر الطبيعي.

- ملعقة من الليمون

يحتوي على العديد من المغذيات ومضادات الأكسدة مثل حامض الستريك وحامض الاسكوربيك، وأهم المعادن كالحديد، البوتاسيوم، الكالسيوم، الفوسفور، الليمونين واللينالول، بالإضافة الى مركبات الفلافونويد المختلفة. كل هذه المكونات السابقة وغيرها مفيدة جداً لتقوية الشعر، تغذيته وتنشيط الدورة الدموية في البصيلات.

- ملعقة من زيت اللافندر

 يعتبر من أهم الزيوت المغذية والفعّالة. يحمي من تساقط الشعر، يعزّز نموّه، يزيد من تدفق الدم إلى فروة الرأس، يمنع ظهور الشيب المبكر ويضيف اللمعان للشعر.

طريقة عمل خلطة حليب جوز الهند بهدف تطويل الشعر

ضعي زيت اللافندر والليمون في وعاء صغير، واخلطيهما جيداً. من بعدها أضيفي حليب جوز الهند على مراحل وامزجي الخليط بدقّة. طبّقي الوصفة على شعركِ لمدّة لا تقل عن 30 دقيقة. من بعدها، اغسليه بالشامبو. قومي بهذه الخطوة في كل مرّة تغسلين بها الشعر، لمدّة شعر تقريباً. 

بعد أن عرّفناكِ على فوائد حليب جوز الهند للشعر، سنقدّم لكِ منافعه للبشرة وكيف يمكنكِ الإستفادة منه. 

فوائد حليب جوز الهند للبشرة وطرق الإستفادة منه 

حماية البشرة من الحروقات

إن كان حليب جوز الهند بإمكانه حماية شعركِ من أشعّة الشمس، فهو حتماً بإمكانه الحدّ من الحروقات الناتجة عن الشمس. للتخلّص من هذه المشكلة، امزجي 3 ملاعق من حليب جوز الهند مع ملعقة من كلّ من الألوفيرا ولب الخيار ثمّ طبّقي هذا المزيج على المنطقة المعرّضة للحريق. بعد كلّ استخدام لهذا المزيج ضعيه في الثلاّجة للمحافظة عليه، وبعد فترة قصيرة جدّاً ستلاحظين أن الحروق والإحمرار قد تلاشت.

تقشير البشرة

يساعد حليب جوز الهند على تقشير البشرة بنعومة، ما يساعد في إزالة الجلد الميّت. كلّ ما عليكِ فعله هو نقع الشوفان بحليب جوز الهند لمدّة 10 دقائق، ثمّ تطبيق هذا المزيج على بشرتكِ وتدليكها بحركات دائرية.

محاربة التجاعيد 

يحتوي حليب جوز الهند على الفيتامين C الذي يساعد في المحافظة على مرونة البشرة، كما أنّه غني بالنحاس الذي يحمي البشرة من علامات الشيخوخة والتجاعيد. انقعي 6 حبّات من اللوز مساء ثمّ افصلي القشرة عن الحبّة عند الصباح وامزجيها مع ملعقة من حليب جوز الهند. طبّقي هذا الخليط على بشرتكِ لمدّة 15 دقيقة ثمّ اغسلي وجهكِ بالمياه الباردة.