close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

روتين العناية بالجسم أثناء الإستحمام: 6 نصائح لتفادي شيخوخة البشرة

روتين العناية بالجسم روتين العناية بالبشرة روتيني الصباحي التجاعيد بشرة شابة لا شكّ عزيزتي أنكِ تبحثين عن كل وسيلة من شأنها تعزيز جمال بشرتكِ، المحافظة على رونقها وشبابها والإبتعاد قدر المستطاع عن شبح الشيخوخة. في هذا المقال، سنخبركِ عن روتين العناية بالجسم أثناء الإستحمام، لنطلعكِ على 6 نصائح لا بدّ لكِ من أخذها بعين الإعتبار لتجنّب إلحاق الضرر بالبشرة. هذه الخطوات تتعلّق بالمنتجات التي تستخدمينها، طريقة الإستحمام، حرارة المياه وغيرها الكثير، فتابعي القراءة.

1.عدم استخدام مياه ساخنة جداً

صحيح أن الإستحمام بمياه ساخنة يزيد شعوركِ بالإسترخاء ويزيل التوتر، لكنة في الوقت عينه يفقد البشرة الزيوت الطبيعية مما يجعلها جافّة. في حال لا يمكنكِ إلّا استخدام مياه عالية الحرارة، لا تجعلي مدّة الإستحمام تتخطى الـ10 دقائق. احرصي على أن لا تصوّبي المياه بشكل مباشر على زاوية معيّنة في الجسم لمدّة تتخطى الدقيقة، وإلّا سرّعت ظهور التجاعيد عليها. الكثير من الخبراء ينصحون باللجوء عند الإسحمام إلى الماء البارد في روتين الصباح، بفضل منافعه العديدة على البشرة. هو يسرّع الدورة الدمويّة، يحارب شيخوخة البشرة، يعالجها من الإلتهابات، يمنعها من خسارة الزيوت الطبيعيّة ويشدّ الترهّل.

2.الإبتعاد عن سائل منظّف الجسم أو الصابونة الغنيّة بالمواد العطرية المصنعة والمطهرات القويّة

من المهم أن تستعملي منظف مطهّر في الإستحمام ضمن روتين العناية بالجسم في حال كنتِ تعانين من إنسداد المسام والبثور، لكن ليس لفترة طويلة وإلّا خسرت البشرة كل المغذيات التي تنتجها. الجئي إلى سائل منظف أم صابونة تحتوي على ملح البحر، الكفيل بتزويد الجسم بالمعادن الضرورية وتنقية البشرة من الأوساخ، تفادياً لظهور البثور.

3.غسل الشعر قبل الجسم

العديد من الخبراء، ينصحون بغسل الشعر قبل الجسم والسبب يعود إلى احتمال امتصام المسامات لبقايا بلسم الشعر مما يؤدي إلى تراكم الأوساخ في البشرة. لذلك، اغسلي شعركِ في الأول من ثم نظّفي جسمكِ بدقّة لتتخلّصي من رواسب البلسم في الجسم خلال روتين العناية بالبشرة.

4.تجديد ليفة الإستحمام مرّة في الشهر

من أهم الخطوات ضمن روتين العناية بالجسم، تجديد ليفة الإستحمام مرّة في الشهر. أما السبب فهو نتيجة تراكم البكتيريا فيها، فضلاً عن أنها تصبح قاسية أكثر ومن شأنها أن تخدش البشرة وتسبب الإلتهابات فيها. من الضروري أيضاً إختيار ليفة ناعمة وليست قاسية كي لا تجعلي جسمكِ يصبح جاف.

5.إزالة الشعر باستخدام شفرة الحلاقة أثناء الإستحمام

لتفادي جرح البشرة من المهم أن تستخدمي شفرة الحلاقة لإزالة الشعر أثناء الإستحمام وليس قبله على بشرة جافة. هذه الخطوة تجعل البشرة أكثر نعومة ورطوبة وتبعد احتمال حدوث الإلتهابات أو انسداد المسامات. من هنا، عدّلي روتين العناية بالجسم من ناحية إزالة الشعر للحفاظ على جمال بشرتكِ.

6.ترطيب الجسم مباشرةً بعد الإستحمام

تجفيف الجسم بالمنشفة، مهما كانت ناعمة، يعرّض البشرة لأن تصبح خشنة وناشفة. لذلك، عليكِ ترطيب جسمكِ فوراً بعد الإستحمام لتفادي حصول التجاعيد مع الوقت. هذه الخطوة تساعد البشرة على الحصول على المغذيات والمعادن الكفيلة لتعزيز شبابها. الجئي إلى مرطبات غنيّة بزبدة الشيا، اللوز والزيوت الطبيعية.