فوائد حمض الهيالورنيك للبشرة و6 مستحضرات منهالأحماض تلعب دوراً مهمّاً في الحفاظ على صحّة البشرة إذ تعمل على إعادة النضارة إليها، إزالة البقع الداكنة، التخلّص من التجاعيد وغيرها من المنافع. حمض الهيالورونيك هو من بين المكوّنات التي تساعد بشكلٍ أساسي في التمتّع ببشرة نضرة وشابة، إذ يمدّ الوجه بفوائد عدّة أهمّها الترطيب! في ما يلي سنكشف لكِ ما هو حمض الهيالورونيك وفوائده على البشرة، هذا إلى جانب منتجات للعناية بالبشرة تحتوي عليه.

ما هو حمض الهيالورونيك؟

حمض الهيالورونيك هو شبيه بالإسفنجة يمتصّ الماء ويحافظ عليها داخل الجلد، فيبدو الوجه رطباً، نضراً ومشدوداً. كما أنه مادة طبيعية تفرزها الخلايا نفسها المسؤولة عن إنتاج الكولاجين، لتؤمّن المرونة والليونة للجلد.

فوائد حمض الهيالورونيك للبشرة

  • يخترق حمض الهيالورونيك الطبقة العليا من البشرة، ويزوّدها بالرطوبة التي تحتاجها. من هنا، يعتبر هذا الأسيد مرطباً فعّالاً للوجه، إذ يجعل البشرة أقلّ عرضة للتلف جرّاء العوامل الخارجية والبيئية.
  • يعمل hyaluronic acid كمواد مضادة للأكسدة، إذ إنّه قادر على حبس الجذور الحرّة المسؤولة بشكل رئيسي عن شيخوخة البشرة. هذا الأمر يساعد في محاربة التجاعيد والخطوط الرفيعة.
  • يعمل حمض الهيالورونيك على إصلاح الخلايا والأنسجة التالفة جرّاء التقدم في السنّ.
  • يساهم hyaluronic acid في المحافظة على مادة الكولاجين وتعزيزها في الأنسجة الضامة. هذه الأخيرة هي أحد أنواع الأنسجة الأربعة الرئيسية في الجسم، التي تقوم بدعم، ربط أو فصل أنواع مختلفة من الأنسجة والأعضاء.
  • يساهم حمض الهيالورونيك في شد البشرة ومنع ترهّلها مع مرور الوقت. 
  • يساعد hyaluronic acid في تنعيم البشرة، وذلك بفضل الترطيب الذي يخترق طبقات الجلد. 

طبعاً، من أجل الإستفادة من فوائد حمض الهيالورونيك، عليكِ أن تختاري الوسيلة أو المنتج المناسب لنوع بشرتكِ. هل يجب اختيار السيروم، الكريم أم الحقن؟ كل المعلومات في السطور أدناه.

كيفية اختيار نوع منتج حمض الهيالورونيك المناسب بحسب نوع البشرة 

حدّدي نوعية بشرتكِ وفقاً لبعض المعايير، لتجدي أي وسيلة أو منتج غنيّ بحمض الهيالورونيك يجب أن تختاري، السيروم، الكريم أم الحقن؟ 

كيفية تحديد نوع البشرة

1- سيروم حمض الهيالورونيك المرتكز على المياه للبشرة الدهنية والبشرة المختلطة 

إن كنتِ تواجهين مشكلة إفراز الزيوت من بشرتكِ، إذاً هي إمّا دهنية أو مختلطة. من هنا، اختاري سيروم حمض الهيالورونيك على أن يكون خالي من الزيوت وترتكز تركيبته على المياه، كي لا تواجهي مشكلة البثور وانسداد المسامات.

2- سيروم حمض الهيالورونيك المرتكز على الزيوت للبشرة الجافة والبشرة العادية 

إن كنتِ صاحبة بشرة جافة أو عادية، ما عليكِ إلّا اختيار سيروم حمض الهيالورونيك الغني بالزيوت. هذه الأخيرة تساعد البشرة في الحصول على الترطيب اللازم ومعالجة التشققات.

3- كريم حمض الهيالورونيك للبشرة الحساسة

Hyaluronic Acid هو مكوّن قوي ويجب أن يتواجد بنسبة طفيفة. عادة تصل نسبته في السيروم إلى 2 أو 3%، أمّا ضمن تركيبة الكريم، فيتواجد بنسبة 1%. من هنا، صاحبة البشرة الحساسة من المفضل أن تلجأ إلى الكريم وليس السيروم. 

4- حقن حمض الهيالورونيك للبشرة المتلفة والتي تعاني من الترهّل، التجاعيد الكثيرة أو حب الشباب المزمن

في حال كانت البشرة تعاني من التجاعيد الكثيرة، الترهّل الواضح جداً أو حب الشباب المزمن، فلن يأتي استعمال السيروم أو الكريم الغنيّ بحمض الهيالورونيك بجدوى. عندها، من المفضّل أن تتوجّهي إلى صالون تجميل أو طبيب متخصص لتقومي بحقن الحمض بالبشرة وبالتالي الحصول على نتيجة مرجوّة.

كيفية اختيار حمض الهيالورونيك مع المكوّن المناسب بحسب مشكلة البشرة

منتجات جمالية تحتوي على حمض الهيالورونيك

سيروم لوريال باريس L’ORĒAL PARIS Derm Intensives 1.5% Pure Hyaluronic Acid Serum

فوائد حمض الهيالورنيك للبشرة سيروم لوريال باريسسيروم لوريال باريس يحتوي على نسبة 1.5% من حمض الهيالورونيك، الأمر الذي يزوّد البشرة برطوبة مثاليّة. كذلك، يعمل هذا المنتج على التخلّص من التجاعيد والخطوط الرفيعة خلال أسبوعين فقط، بحسب ما ذكر موقع العلامة التجارية. 

سيروم كيلز KIEHL'S Vital Skin Strengthening Hyaluronic Acid Super Serum

فوائد حمض الهيالورنيك للبشرة سيروم كيلزيعمل سيروم الهيالورونيك من كيلز على حماية البشرة من آثار علامات الشيخوخة، كما أنه يحارب التجاعيد والخطوط الرفيعة.

سيروم سكينسوتيكلز SKINCEUTICALS Hyaluronic Acid Intensifier

سيروم سكينسوتيكل فوائد حمض الهيالورنيك للبشرةسيروم سكينسوتيكلز يمدّ البشرة بكلّ الرطوبة اللازمة وذلك بفضل احتوائه على حمض الهيالورونيك. من هنا، يلعب هذا المنتج دوراً مهمّاً في التخلّص من التجاعيد ليساهم بالتالي في الحصول على بشرة نضرة وخالية من الشوائب.

كريم لاروش بوزيه LA ROCHE-POSAY Hydraphase Intense Riche Hyaluronic Acid Cream

فوائد حمض الهيالورنيك للبشرة لاروش بوزيهيحتوي هذا الكريم من لاروش بوزيه على حمض الهيالورونيك، ما يساعد في ترطيب البشرة لمدّة 24 ساعة، بحسب ما ذكر موقع العلامة التجارية. 

كريم فريش FRESH Rose & Hyaluronic Acid Deep Hydration Moisturizer

فوائد حمض الهيالورنيك للبشرة فريشيحتوي هذا الكريم المرطب من فريش على hyaloronic acid الذي يزوّد البشرة بالرطوبة اللازمة لمدّة 24 ساعة، بحسب ما ذكر موقع العلامة التجارية. 

8 منتجات ترتكز بشكل أساسي على حمض الهيالورونيك