روتين العناية بالبشرة منتجات كريمات  تجاعيد جمال بشرة نضرة بشرة دهنية بشرة عادية حمض الهيالورونيك حمض الهيالورونيك...إنه من بين المكوّنات التي لديها فعالية عالية من ناحية معالجة الشوائب في البشرة وتجنّب الشيخوخة المبكرة. هو شبيه بالإسفنجة يمتصّ الماء ويحافظ عليها داخل الجلد، فيبدو الوجه نضر ومشدود، مما يجعلكِ تبدين أصغر سناً. حمض الهيالورونيك هو مادة طبيعية تفرزها الخلايا نفسها المسؤولة عن إنتاج الكولاجين، لتؤمّن المرونة والليونة للجلد. بالإضافة إلى ذلك، هو يدخل ضمن تركيبة الكثير من المنتجات. كيفية اختيار هذه المستحضرات ترتكز على نوعية البشرة والمشاكل التي تعاني منها. هل يجب اختيار السيروم، الكريم أم الحقن؟ مع أي مكوّنات أخرى يجب أن يتواجد حمض الهيالورونيك؟ كل المعلومات في السطور أدناه.

كيفية اختيار نوع منتج حمض الهيالورونيك المناسب بحسب نوع البشرة 

حددّي نوعية بشرتكِ وفقاً لبعض المعايير (اضغطي هنا للمزيد)، لتجدي أي منتج غنّي بحمض الهيالورونيك يجب أن تختاري، السيروم، الكريم أم الحقن؟ 

1- سيروم حمض الهيالورونيك المرتكز على المياه للبشرة الدهنية والبشرة المختلطة 

إن كنتِ تواجهين مشكلة إفراز الزيوت من بشرتكِ، إذاّ هي إمّا دهنية أو مختلطة. من هنا، اختاري سيروم حمض الهيالورونيك على أن يكون خالي من الزيوت وترتكز تركيبته على المياه، كي لا تواجهي مشكلة البثور وإنسداد المسامات.

2- سيروم حمض الهيالورونيك المرتكز على الزيوت للبشرة الجافة والبشرة العادية 

إن كنتِ صاحبة بشرة جافة أو عادية، ما عليكِ إلّا اختيار سيروم حمض الهيالورونيك الغنّي بالزيوت. بالتالي تساعدين البشرة لكي تصبح رطبة وبالتالي تعالجين التشققات فيها. 

3- كريم حمض الهيالورونيك للبشرة الحسّاسة

Hyaluronic Acid هو مكوّن قويّ ويجب أن يتواجد بنسبة طفيفة. عادة تصل نسبته في السيروم إلى 2 أو 3%، أما ضمن تركيبة الكريم، فيتواجد بنسبة 1%. من هنا، صاحبة البشرة الحسّاسة من المفضل أن تلجأ إلى الكريم وليس السيروم. 

4- حقن حمض الهيالورونيك للبشرة المتلفة والتي تعاني من الترهّل، التجاعيد الكثيرة أو حب الشباب المزمن

في حال كانت البشرة تعاني من التجاعيد الكثيرة، الترهّل الواضح جداً أو حب الشباب المزمن، فلن يأتي استعمال السيروم أو الكريم الغنيّ بحمض الهيالورونيك بجدوى. عندها، من المفضّل أن تتوجّهي إلى صالون تجميل أو طبيب متخصص لتقومي بحقن الحمض بالبشرة وبالتالي الحصول على نتيجة مرجوّة.

كيفية اختيار حمض الهيالورونيك مع المكوّن المناسب بحسب مشكلة البشرة 

بالإضافة إلى نوع البشرة، لا بدّ لكِ من الأخذ بعين الإعتبار الشوائب التي تعاني منها. صحيح أن حمض الهيالورونيك قد يشفي الجلد من أغلب المشاكل، لكن اختياره مع المكوّن المناسب يزيد من فعاليته، اكتشفي الثنائي المناسب لبشرتكِ. 

1- حمض الهيالورونيك + الريتينول لتوحيد لون البشرة 

هذا الثنائي سيساعدكِ على توحيد لون البشرة، محاربة التصبغات فيها والبهتان، وإبراز إشراقتها الطبيعية. 

2- حمض الهيالورونيك + السيراميد لتعزيز نمو الخلايا والطبقة المحاربة 

كما تعلمين أن البشرة تتمتّع بطبقة خارجية تعمل على شكل حائط يعيق امتداد الشوائب إلى الخلايا الداخلية. هذا الثنائي يساعدكِ على تعزيز نمو هذه الطبقة في الجلد. 

3- حمض الهيالورونيك + البيبتيدات لتفعيل إنتاج الكولاجين 

لتعتاد بشرتكِ على إنتاج الكولاجين بشكل أكثر، ما عليكِ إلّا اللجوء إلى هذا الثنائي وبالتالي الحصول على وجه شاب ونضر.

4- حمض الهيالورونيك + الفيتامين B3 للتخلّص من المسامات الواسعة والتجاعيد 

إن كنتِ تعانين من مسامات واسعة تسبب ظهور الرؤوس السوداء والبثور، اختاري هذا الثنائي. كذلك هو يعمل على محاربة الخطوط الرفيعة في الوجه. 

5- حمض الهيالورونيك + الفيتامين سي لمحاربة علامات الشيخوخة 

وجود هذا الثنائي يساعد على محاربة أغلب علامات الشيخوخة مثل الخطوط الرفيعة، الهالات السوداء، الترهّل وغيرها. لكن انتبهي على أن تكون نسبة الفيتامين سي ما بين 5 إلى 15 %.

نصيحة مهمّة: في حال كنتِ تعانين من أكثر من مشكلة، من المهمّ أن تستشيري طبيب ليرشدكِ حول اختيار المكوّنات المناسبة مع حمض الهيالورونيك، تفادياً لأي مضاعفات سلبية.