ما هي أسباب ظهور الشعر بعد الليزر؟

ازالة الشعر بالليزر ليزر الشعر ظهور الشعر بعد الليزركثيرات من السيدات وبعد الخضوع لجلسات عديدة من ليزر الشعر، يتوقعن الحصول على نتيجة مثالية إلى حدّ ما، أي التمتّع ببشرة خالية من أية شعيرات، لكن في الحقيقة النتيجة قد تختلف تماماً! عادةً ما يعانين من ظهور الشعر بعد الليزر وهذا أمر طبيعي يحدث للجميع، لكن ما هي أسبابه؟ تعرّفي عليها أدناه. 

كل المعلومات عن ازالة الشعر بالليزر

ما هي أسباب ظهور الشعر بعد الليزر؟ 

1- ليزر الشعر لا يقتل البصيلات بشكل نهائي

السبب الرئيسي لظهور الشعر بعد الليزر هو أن هذا العلاج لا يعمل على قتل البصيلات بشكل نهائي، كما العديد يعتقد! في الواقع، إن ليزر الشعر يعمل على التخفيف من نمو الشعيرات وإضعاف عمل البصيلات في الخلايا وليس قتلها. لذلك، من الطبيعي أن يظهر القليل من الشعر الناعم ذي اللون الفاتح، حتى ولو خضعتِ لجلسات عديدة.

2- عدم الخضوع لعدد كافي من جلسات ليزر الشعر

يجب أن تعلمي، أنه للحصول على نتيجة فعّالة من ناحية ازالة الشعر بالليزر، عليكِ أن تخضعي لما لا يقل عن 6 جلسات وإلّا قد تواجهين نمو الشعيرات من بعدها وبشكل كثيف! عدد الجلسات قد يزيد، إذا كنتِ صاحبة بشرة سمراء وبالتالي شعيراتكِ تكون داكنة اللون، أو بحسب المنطقة التي تريدين إزالة الشعر منها. 

3- الخضوع لجلسات ليزر الشعر خلال فترة قصيرة

علاج ازالة الشعر بالليزر، يمتدّ إلى أشهر، لماذا؟ لأنه من الضروري أن يكون الفارق بين جلسة وأخرى 3 أسابيع إلى شهر. خلال هذه الفترة تكون دورة نمو الشعر قد اكتملت وبالتالي يمكن لموجات الضوء المنبعثة من الليزر استهداف الشعيرات بشكل دقيق، لإضعاف عمل البصيلات. أما إذا لجأتِ إلى جلسة تلو الأخرى خلال فترة قصيرة، فستستهدف الأشعة البصيلات ولكن خلال فترة الخمول وبالتالي لن تحصلي على نتيجة فعّالة.

4- اللجوء إلى جهاز ليزر الشعر غير فعّال

واحدة من المعايير التي يجب أن تنتبهي لها قبل ازالة الشعر بالليزر، هي فعالية الجهاز المُستخدم. هنالك العديد من أجهزة الليزر مثل الـIPL، الديود وليزر Nd: YAG، لذلك عليكِ أن تأخذي بعين الإعتبار أن تكون غير مزيّفة، والتأكّد من جودتها وأن تكوني واثقة من العيادة التي تتوجّهين إليها.

مختلف انواع الليزر 

5- تغيّر الهرمونات بعد الخضوع لجلسات ليزر الشعر

من بين أبرز أسباب ظهور الشعر بعد الليزر وبشكل كثيف، هي إضطراب الهرمونات. هذا الخلل يأتي في فترة الحمل أو انقطاع الطمث أو حتى خلال الدورة الشهرية.

6- عامل الوراثة يؤثر على نتيجة ليزر الشعر

إن كنتِ تعانين من شعر الجسم الكثيف والداكن بفعل عامل الوراثة، فإن نتيجة جلسات ليزر الشعر لن تكون كما تتوقّعين. في هذه الحالة، من الطبيعي أن لا تتمكّن الموجات الضوئية من إضعاف عمل البصيلات بشكل فعّال.

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور أو آب ستور

فيديو قد تحبين مشاهدته

MyRelated قد يعجبك أيضاً