close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

متى يؤدي حمض الهيالورونيك إلى جفاف البشرة، وما أهمية استعمال مرطب غني به؟

عند شراء منتج من خلال الروابط الموجودة على موقعنا، قد يستفيد موقع "جمالكِ" من عمولة على عمليات الشراء


حمض الهيالورونيك روتين العناية بالبشرة تجاعيد كريم مرطب

يتميّز حمض الهيالورونيك بفعالية عالية من ناحية معالجة الشوائب في البشرة وتجنّب الشيخوخة المبكرة. هو شبيه بالإسفنجة يمتصّ الماء ويحافظ عليها داخل الجلد، فيبدو الوجه نضر ومشدود، مما يجعلكِ تبدين أصغر سناً. حمض الهيالورونيك هو مادة طبيعية تفرزها الخلايا نفسها المسؤولة عن إنتاج الكولاجين، لتؤمّن المرونة والليونة للجلد. لكن متى يصبح استخدام هذا المكوّن مضرّ للبشرة ويؤدي إلى جفافها؟ وما هو الحلّ؟ كل المعلومات في السطور التالية.

متى يؤدي حمض الهيالورونيك إلى جفاف البشرة؟

هذا الحمض هو من المكوّنات الحادة على الجلد، خاصة إذا كانت نسبته عالية أي فوق الـ1%. من هنا، إستعماله بشكل خاطىء ممكن أن يؤدي إلى جفاف البشرة، تهيّجها، إحمرارها أو تشققها. يأتي هذا المكوّن إما لوحده أو ضمن تركيبة منتجات العناية بالبشرة، التي أغلبها لا تحتوي على مغذيات مرطّبة. في حال تم استعمال حمض الهيالورونيك على بشرة جافة، خالية من الرطوبة، لن يخترق الخلايا الداخلية وسينتشر على سطحها، مما يؤدي إلى كل الأضرار التي ذكرناها أعلاه. هذا الأمر يحدّ من فعالية حمض الهيالورنيك ويعكس مفعوله، بالتالي لن تحصلي على النتيجة المرجوّة لمحاربة علامات التعب والشيخوخة.

ما الحلّ لتفادي جفاف البشرة وتهيّجها بعد استعمال حمض الهيالورونيك؟

إذاً لتفادي هذه المشكلة، لا بدّ من استخدام الكريم المرطب قبل حمض الهيالورونيك. بذلك، تعززين دوران المياه في الخلايا، تصبح البشرة ليّنة أكثر ويخترق هذا المكوّن المسامات الداخلية. كذلك، ترطيب الجلد يساعد على جعل الأوكسيجين يخترق البشرة وبالتالي تصبح نضرة ومشرقة أكثر.

لتوفير الوقت والتعب، يمكنكِ أن تلجئي إلى كريم مرطب يحتوي على حمض الهيالورونيك، وبذلك لن تحتاجي إلى عدد كبير من منتجات العناية بالبشرة لتحافظي على شبابها.

5 كريمات مرطبة غنية بحمض الهيالورونيك

لنسهّل عليكِ المهمّة، جمعنا في ما يلي كريمات مرطبة ترتكز على حمض الهيالورونيك.

كريم مرطب فيشي روتين العناية بالبشرة حمض الهيالورونيك VICHY Mineral89 Hyaluronic AcidFace Moisturizer

تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 55 دولار

تسوّقيه على موقع امازون الإمارات بسعر 24 دولار

كريم مرطب غارنييه روتين العناية بالبشرة حمض الهيالورونيك كريم مرطب غارنييه روتين العناية بالبشرة حمض الهيالورونيك كريم مرطب نيتروجينا روتين العناية بالبشرة حمض الهيالورونيك NEUTROGENA Hydro Boost Water Gel with Hyaluronic Acid

تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 19 دولار

كيفية اختيار حمض الهيالورونيك مع المكوّن المناسب بحسب مشكلة البشرة

صحيح أن حمض الهيالورونيك قد يشفي الجلد من أغلب المشاكل، لكن اختياره مع المكوّن المناسب يزيد من فعاليته، اكتشفي الثنائي المناسب لبشرتكِ، وابحثي عنه في تركيبة المرطّب والكريمات.

1- حمض الهيالورونيك الريتينول لتوحيد لون البشرة

هذا الثنائي سيساعدكِ على توحيد لون البشرة، محاربة التصبغات فيها والبهتان، وإبراز إشراقتها الطبيعية.

2- حمض الهيالورونيك السيراميد لتعزيز نمو الخلايا والطبقة المحاربة

كما تعلمين أن البشرة تتمتّع بطبقة خارجية تعمل على شكل حائط يعيق امتداد الشوائب إلى الخلايا الداخلية. هذا الثنائي يساعدكِ على تعزيز نمو هذه الطبقة في الجلد.

3- حمض الهيالورونيك البيبتيدات لتفعيل إنتاج الكولاجين

لتعتاد بشرتكِ على إنتاج الكولاجين بشكل أكثر، ما عليكِ إلّا اللجوء إلى هذا الثنائي وبالتالي الحصول على وجه شاب ونضر.

4- حمض الهيالورونيك الفيتامين B3 للتخلّص من المسامات الواسعة والتجاعيد

إن كنتِ تعانين من مسامات واسعة تسبب ظهور الرؤوس السوداء والبثور، اختاري هذا الثنائي. كذلك هو يعمل على محاربة الخطوط الرفيعة في الوجه.

5- حمض الهيالورونيك الفيتامين سي لمحاربة علامات الشيخوخة

وجود هذا الثنائي يساعد على محاربة أغلب علامات الشيخوخة مثل الخطوط الرفيعة، الهالات السوداء، الترهّل وغيرها. لكن انتبهي على أن تكون نسبة الفيتامين سي ما بين 5 إلى 15 %.