ضمن روتين العناية بالجسم والبشرة، تفضّل النساء اللجوء إلى جل الإستحمام بدلاً من استعمال الصابونة. الأسباب عديدة، أولاً هو عملي، ينتج عنه رغوة مرطبة أكثر من الصابونة، كما يمكن أن يحتوي على عدد مضاعف من المكوّنات المغذية.

من ناحية أخرى، سنعرّفك اليوم على منتج ممكن أن يجعلكِ تغيرين رأيكِ حول استعمال جل الإستحمام وهو زيت منظف للإستحمام. تجدين أدناه 8 منتجات منه، بالإضافة إلى الأسباب التي ستدفعكِ إلى استبدال جل الإستحمام به، خاصةً في فصل الصيف! بدل من أن تبحثي عن جل استحمام غنيّ بالزيوت المرطبة، اختاري زيت الإستحمام بنفسه. 

لماذا عليكِ استبدال جل الإستحمام بزيت الإستحمام؟

كما تعلمين أن في فصل الصيف وبسبب الحرارة المرتفعة، تتعرّض البشرة في الجسم إلى الجفاف والتشققات! هنا يأتي دور زيت الاستحمام الذي لا بدّ لكِ من البدء بإستعماله بدلاً من الـShower Gel. الأسباب عديدة ومنها: 

  • يساعد الزيت على اختراق المسامات، ترطيب الخلايا، محاربة الجفاف ومنح الجسم ملمس ناعم
  • امتصاص الجسم لكمية كبيرة من الزيوت تساعد على محاربة التجاعيد والترهلات
  • يمكن أن يحتوي زيت الاستحمام على مستخلص مجموعة من الزيوت التي تغذي البشرة وتعمل على تجديد الخلايا
  • تركيبة الزيت تخترق المسامات وتعمل على تطهيرها وتنظيفها بشكل أدق من تركيبة الزيت
  • سيغنيكِ استعمال زيت الإستحمام عن اللجوء إلى الكريم المرطب أو زيت الجسم 

8 منتجات زيت منظّف للإستحمام، اختاري منها ما يناسبكِ  

YVES SAINT LAURENT Mon Paris Shower Oil

زيوت للاستحمام ايف سان لوران تجاعيد روتين العناية بالبشرة جل الاستحمام رطوبة جفاف فصل الصيف يحتوي زيت الاستحمام ايف سان لوران على مستخلص الفريز، التوت، زيت زهرة البرتقال، الياسمين وزهرة الفاوانيا البيضاء. كذلك تتضمن تركيبته المسك الأبيض، الطحالب البحرية ومستخلص خشب الأرز. يمنحكِ رائحة عطرية منعشة وقويّة تدوم طويلاً.

KIEHL'S Creme de Corps Smoothing Oil-to-Foam Body Cleanser 

زيوت للاستحمام كيلز تجاعيد روتين العناية بالبشرة جل الاستحمام رطوبة جفاف فصل الصيف إن زيت الاستحمام كيلز يحتوي على زيت الخروع الممزوج مع زيت اللوز ومستخلص الفانيلا. فضلاً عن ذلك، هو غنيّ بالدهون النباتية المرطبة التي تساعد على محاربة التجاعيد في الجسم. كما تعمل على تجديد نمو الخلايا.

L'OCCITANE Cleansing and Softening Shower Oil With Almond Oil

زيوت للاستحمام لوكسيتان تجاعيد روتين العناية بالبشرة جل الاستحمام رطوبة جفاف فصل الصيف من بين زيوت الاستحمام، إليكِ زيت لوكسيتان الغني بزيت اللوز. هو يغذي البشرة بالأحماض الأمينية، الأوميغا3 ، الأوميغا 6 ومجموعة من البروتينات. عندما تستحمين به، ستشعرين بملمس ناعم كونه يحتوي أيضاً على الحليب المرطب.  

THE BODY SHOP Wild Argan Oil Shower Gel

زيوت للاستحمام ذا بودي شوب تجاعيد روتين العناية بالبشرة جل الاستحمام رطوبة جفاف فصل الصيف ترتكز تركيبة زيت الاستحمام ذا بودي شوب على مستخلص زيت شجرة الأركان. يعزز هذا المنتج بشرتكِ بمجموعة من الفيتامينات والبروتينات المغذية، التي تخترق المسامات لتنظفها بدقّة من دون أن تزيل الزيوت الأساسية التي تنتجها. 

DIPTYQUE Do Son Shower Oil

زيوت للاستحمام ديبتيك تجاعيد روتين العناية بالبشرة جل الاستحمام رطوبة جفاف فصل الصيف تجدين في زيت الاستحمام ديبتيك مجموعة مكونات طبيعية ومنها مسك الورد، مستخلص زهرة البرتقال، زيت بذور المشمش والفلفل الأحمر. كما أنها خالية من أي مكوّنات وألوان اصطناعية. هو يمنحكِ أريج منعش يدوم طويلاً. 

NIVEA Foaming Oil Moisturizing Body Wash

زيوت للاستحمام نيفيا تجاعيد روتين العناية بالبشرة جل الاستحمام رطوبة جفاف فصل الصيف يتميّز زيت الاستحمام نيفيا برغوة غنيّة بزيت فول الصويا. فضلاً عن ذلك، هو يغذي البشرة بحمض السيتيرك الذي يطهّر المسامات من الأوساخ، يعالج البثور التي قد تظهر على الجسم ويخفف من حدّة الجفاف فيها.

EUCERIN Skin Calming Dry Skin Body Wash Oil

زيوت للاستحمام يوسيران تجاعيد روتين العناية بالبشرة جل الاستحمام رطوبة جفاف فصل الصيف يحتوي زيت الاستحمام يوسيران على زيت الخروع، مستخلص بذور الصويا وزيت اللوز. يتميّز برغوة خفيفة تعالج احمرار البشرة وتمنحها أريج ناعم وطبيعي. هو غنيّ بمجموعة من الدهون المغذية بالإضافة إلى الأوميغا 3. 

KOPARI Coconut Shower Oil

زيوت للاستحمام كوباري تجاعيد روتين العناية بالبشرة جل الاستحمام رطوبة جفاف فصل الصيف ترتكز تركيبة زيت الاستحمام كوباري على مستخلص زيت الأفوكادو، جوز الهند وفاكهة الباشون فروت. من هنا، هو يعزز الكولاجين في البشرة ويزودها بالفيتامين E وA وD، بالإضافة إلى مجموعة من مضادات الأكسدة.