مقابلة خاصة مع رالف لطيف، حول أهمية تدليك الوجهقد تكوني سمعتِ من قبل عن تدليك البشرة، ومنافعه التي لا تعد ولا تحصى. خطوة ضرورية ضمن روتينكِ الجمالي، لا يجب الغض النظر عنها، إذ تعمل على شد البشرة ومعالجة الإنتفاخ، هذا إلى جانب إعادة النضارة إليها. من هنا، نظراً لأهمية تدليك البشرة، أجرينا مقابلة خاصة مع خبير المكياج رالف لطيف Ralph Lteif، ليخبرنا أكثر عن ضرورة إدخال المساج ضمن روتين العناية بالبشرة.

مقابلة خاصة مع خبير المكياج رالف لطيف، حول أهمية تدليك الوجه

ما هو تدليك الوجه في المنزل، وما الطريقة الصحيحة للقيام به؟ 

يعتبر تدليك الوجه في المنزل، أمر مهم للغاية قبل تطبيق كريمات العناية بالبشرة، ويمكن الإستفادة منه أثناء الحجر المنزلي. كل ما عليكِ فعله هو استخدام يديكِ لتسخين عضلات الوجه، تخفيز الدورة الدموية وإيقاظ الخلايا في بشرتكِ. انطلاقاً من هنا، ستستفيدين أكثر من منتجات العناية بالبشرة، في حال قمتِ بتحضير وجهكِ من خلال التدليك، فستحصلين بالتالي على النتيجة التي تريدينها.  

متى يجب تدليك الوجه، للمحافظة على صحة وشباب البشرة؟

يجب اللجوء إلى تدليك الوجه أثناء تطبيق مستحضرات العناية بالبشرة وخصوصاً عند وضع كريم المرطب أو كريم مضاد للشيخوخة. هذا الأمر، يساعد البشرة في امتصاص المنتج جيداً عن طريق تحريك الأصابع في حركة تصاعدية لرفع الفك والخدود.

ما الفرق بين تدليك الوجه بالأصابع واللجوء إلى جاد رولر؟

إن تدليك الوجه بالأصابع يعمل على تهدئة الجهاز العصبي، كما أن درجة حرارة اليدين تساعد في تقبّل بشرتكِ للكريم والتفاعل معه عند تطبيقه بالطريقة الصحيحة. أمّا في ما يتعلّق باستخدام جاد رولر، فهو طريقة مختلفة تماماً لعلاج الجلد الذي يقتصر على خصائص التبريد، التي بدورها تقلّل من انتفاخ البشرة واحمرارها. إن جاد رولر يعزّز الدورة الدموية ويخفّف من احتباس الماء في دقيقتين إلى 4 دقائق.

كيف يساعد التدليك في الحصول على بشرة نضرة؟

إن تدليك الوجه يعمل على تحسين هيكل العضلات ومحيط الوجه. كما أن الحصول على مكياج مثالي، يبدأ بالبشرة الجيّدة. لذلك، حتى يكون الوجه مشدوداً ورطباً، يجب اللجوء إلى المساج. عندما تقومين بالتدليك من أجل تحضير البشرة، تستفيد كل أجزاء وجهكِ: العضلات، الأعصاب، الجلد ودورة الدم الغنية بالأوكسجين، التي ستضمن لكِ بالتأكيد نتيجة رائعة.

ما هو الروتين الذي تنصح به كل سيدة، للمحافظة على بشرة نضرة وشابة لأطول فترة ممكنة؟

  • استثمري المزيد من الوقت في تحضير البشرة، تنظيفها وتدليكها 
  • التزمي ببرنامجكِ الأساسي الذي يتضمّن تطبيق السيروم، الكريم المرطب وكريم العين. عادة ما يكون السيروم غنياً بالمكونات النشطة، فيصحّح البشرة بعمق، بينما يوفّر الكريم المرطب الراحة، الحماية والترطيب التي تحتاجه بشرتكِ. أمّا كريم العين فيعالج علامات التعب والشيخوخة حول محيط العين. 
  • استخدمي واقي شمس طيلة الوقت
  • اختاري مستحضرات المكياج التي تناسب نوع بشرتكِ والتي تحتوي على خصائص العناية بالبشرة 
  • أزيلي المكياج بلطف باستخدام المنتج المناسب لنوع بشرتكِ 

ما هي التقنيات التي تعمل بشكل أفضل على شد البشرة؟

تعد حركة الضغط من أفضل الطرق لتحسين شد الجلد لأنها تساعد في تعزيز تدفق الدم وتحفيز خلايا الجلد. كل ما عليكِ فعله هو استخدام أصابعكِ الثلاثة، الإبهام السبابة والإصبع الأوسط، ثم الضغط على الجلد في حركة دائرية بدءً من خط الفك وصولًا إلى الخدين. 

كم مرة يجب تطبيق حركة الضغط بالأصابع؟

من المفضّل اللجوء إلى حركة الضغط بالأصابع مرّتين على الأقل في اليوم: مرة في الصباح ومرة في المساء، بعد غسل وجهكِ أو بعد استخدام منتجات العنابة بالبشرة أو المكياج. هذا الأمر يساعد في إعادة النضارة إلى لون البشرة ومعالجة علامات التعب.

هل هناك تقنية خاصة لتدليك الرقبة؟

تعتبر الرقبة أحد المناطق الأساسية في الجسم، حيث تظهر فيها علامات الشيخوخة بوضوح. لذلك، من المهمّ جداً تطبيق الكريمات الخاصة بهذه المنطقة. الطريقة الصحيحة لتدليك رقبتكِ، هي استخدام أصابعكِ بشكل تصاعدي من الأسفل إلى الأعلى باتجاه الفك، مستخدمة المنتجات. بعدها استخدمي بقايا كريمات العناية بالبشرة التي تجمّعت على الذقن المزدوّج، ودلّكي بها رقبتكِ بشكل دائري.