فوائد زيت الارغان للشعر وأبرز المستحضرات التي تحتوي عليه

فوائد زيت الارغان للشعرزيت الارغان هو من بين المكوّنات الطبيعية التي تحمل فوائد جمالية عدّة. إلى جانب أهمّيته على البشرة، فهو يلعب أيضاً دوراً أساسياً في المحافظة على صحّة الشعر. في ما يلي، سنكشف لكِ عن فوائد زيت الارغان للشعر وكيف يساعد في تعزيز نموّه. كذلك، سنقدّم لكِ مجموعة من أبرز منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على Argan Oil. إليكِ كل التفاصيل في ما يلي.

فوائد زيت الارغان للبشرة

1- ما هو زيت الارغان؟ 

  • يستخرج هذا الزيت من لوز شجرة الأرغان النادرة، والمنتشرة في المغرب.
  • استُخدم في السابق لعلاج العدوى الجلدية والطفح، كما يستعمل في المطبخ المغربي، ليدخل في ما بعد بتركيبة المنتجات الجمالية التي تُعنى بالشعر والبشرة.
  • يحتوي زيت الارغان على نسبة عالية من الأحماض الدهنية مثل حمض اللينوليك، حمض الأوليك وأحماض الأوميغا 6، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، الفيتامين A والفيتامين E.

2- فوائد زيت الارغان للشعر

يحمل الـOrgan Oil فوائد عدّة على الشعر، أبرزها:

  • زيت الارغان يمنع تساقط الشعر

يحتوي هذا الزيت على الفيتامين E والأحماض الدهنيّة مثل الأوميغا 3 والأوميغا 9. هذه المكوّنات تعلب دوراً مهمّاً في تغذية البصيلات والتخلّص بالتالي من مشكلة تساقط الشعر لتعزيز نموّ الخصلات بطريقة صحيّة.

  • زيت الارغان يرطّب الشعر

يحتوي على خصائص مرطّبة، لذا يعتبر من افضل العلاجات لمحاربة الشعر الجاف وتنعيمه. كذلك، يساعد organ oil في معالجة الشعر الخشن وذلك بفضل احتوائه على الفيتامين ه.

  • زيت الارغان يمنح الشعر لماعية 

بفضل قدرته على ترطيب الشعر وتنعيمه، يساعد Organ Oil في جعل الخصلات لامعة أكثر.

  • زيت الارغان يحمي الشعر من الحرارة

يساعد هذا الزيت في حماية الشعر من الحرارة الناتجة عن أدوات التصفيف وأشعة الشمس، الأمر الذي يمنع تقصّف الخصلات. 

  • زيت الارغان يعالج مشاكل فروة الرأس

يحتوي هذا الزيت على مواد مضادة للأكسدة، الأمر الذي يجعله علاج فعّال لفروة الرأس إذ يقلّل من الإلتهابات التي تنتج عنها بالتالي القشرة والحكة.

3- منتجات تحتوي على زيت الارغان

بلسم BALMAIN PARIS HAIR COUTURE Revitalizing Conditioner، موجود لدى موقع NET-A-PORTER

فوائد زيت الارغان للشعر يعمل هذا البلسم من بالمان باريس هوت كوتور على تنعيم الشعر وتغذيته من العمق، بفضل احتوائه على زيت الارغان والفيتامين E وF وP.

Shop Now

بلسم TRESEMMÉ Keratin Smooth & Straight Conditioner

فوائد زيت الارغان للشعريحتوي بلسم تريسمي على زيت الارغان المغربي الذي يحمي الشعر من أضرار الحرارة الناتجة عن أدوات التصفيف وأشعة الشمس. كما أنّه يرطّب الخصلات، يعالج التجعيدات ويجعل الشعر أنعم. 

Shop Now

زيت ORIBE Gold Lust Nourishing Hair Oil، موجود لدى موقع NET-A-PORTER

فوائد زيت الارغان للشعريعمل هذا الزيت من أوريبي على تغذية الشعر من العمق، بفضل احتوائه على مستخلص Argan Oil، عطر الياسمين وخشب الصندل. كما أنّه يساعد في ترطيب الخصلات ومنحه لماعية.

Shop Now

بلسم SACHAJUAN Moisturizing Conditioner، موجود لدى موقع NET-A-PORTER

فوائد زيت الارغان للشعريساعد هذا المستحضر من ساشاجوان في التخلّص من الشعر التالف والتجعيدات. يحتوي على Argan Oil والمعادن والبروتينات التي ترطب الخصلات. 

Shop Now

زيت Now Foods Organic Argan Oil، موجود لدى موقع نون Noon

فوائد زيت الارغان للشعرلا يستخدم هذا المستحضر من ناو فودز على البشرة فحسب، بل يمكن الإستفادة منه لترطيب الشعر وفروة الرأس.

Shop Now

زيت SUN BUM Coconut Argan Oil، موجود لدى موقع نمشي Namshi

فوائد زيت الارغان للشعريحتوي هذا المستحضر من صن بم على مزيج من كل من زيت الأرغان وجوز الهند، الأمر الذي يساعد في حماية الشعر من العوامل الطبيعية وتحديداً أشعة الشمس. كما أنّه يجعل الخصلات لامعة. 

Shop Now

شامبو HASK Argan Oil Repairing Shampoo، موجود لدى موقع نمشي Namshi

فوائد زيت الارغان للشعريساعد هذا الشامبو من هاسك في ترطيب الشعر وإصلاح الخصلات التالفة. كما أنّه يعمل على تنعيم الشعر، وذلك بفضل احتوائه على زيت الارغان. 

Shop Now


تريدين شعر جميل وصحّي؟ لأهمّ النصائح وأجدد المنتجات، حمّلي الآن تطبيق جمالكِ مجاناً على بلاي ستور أو آب ستور

فيديو قد تحبين مشاهدته

MyRelated قد يعجبك أيضاً