الزبادي للشعر خلطات للشعر لبن الزبادي روب يوناني

يواجهه الشعر في كل فترة من العمر، الكثير من المشاكل التي قد تؤذيه، وتؤدي إلى تقصفه ضعفه وجفافه، فيصبح الشعر حينها تالفاً وخفيفاً.
هنالك العديد من العلاجات التي يمكنكِ اللجوء إليها للعناية بالشعر، منها العلاجات والوصفات المنزليّة الطبيعية. لذلك سنخبركِ عن فوائد الزبادي للشعر وكيفية القيام بخلطات للشعر مصنوعة من الزبادي للحفاظ على جمال شعرك!

فوائد الزبادي للشعر 

يحتوي الزبادي على الكثير من المواد الغذائية مثل الزنك، حامض اللبنيك، البروتينات والفيتامينات، الأمر الذي يجعله يرطّب الشعر ويحدّ من جفافه، كما يخلصّه من قشرة فروة الرأس المزعجة، والتي تسبّب الحكة.
بفضل احتوائه على عدّة مواد غذائيّة، يمنح لبن الزبادي القوّة واللمعان للشعر، كما يعزّز نموّه، ويمنع تساقطه.
كما يساعد الزبادي على تنعيم الشعر المجعّد الخشن، ويخلّصه من التشابك، كذلك يعالج خصلات الشعر المتقصّفة والتالفة، ما يمنحكِ شعراً لامع وصحي.

خلطات للشعر من الزبادي

تابعي القراءة وجربّي هذه الخلطات وطبقيها على شعرك لنتائج مضمونة ومذهلة في وقت قصير.

الزبادي لعلاج تساقط الشعر 

إنقعي أوراق الكركديه في الماء لمدة ساعة كاملة. قومي بتصفيتها واطحينها جيداً للحصول على خليط متجانس، واخلطيها مع نصف كوب من الزبادي. قومي بتوزيع الخليط الناتج على الشعر، بعد تفريقه إلى عدة أقسام. بعد مرور نصف ساعة، إغسلي الشعر جيداً باستخدام الماء والشامبو العادي.

خلطة الزبادي للشعر الابيض وللتخلص من الشيب المبكر

إمزجي ملعقة كبيرة من زيت الخردل مع كوب من الزبادي. وزعّي المزيج على الشعر المبلول من الجذور الى الأطراف، وغطّي الشعر بمنفشة مبللة من الماء الساخن. اتركي المزيج 40 دقيقة على شعرك، ثم اغسليه بالشامبو والبلسم.

ماسك الزبادي وزبدة الشيا للشعر الجاف والتالف

اخلطي 3 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا مع ربع كوب من لبن الزبادي. أضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت إكليل الجبل وزيت الزيتون مع نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح. بعد خلط المكونات جيداً، أضيفي ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. إدهني شعرك بالخلطة ودلّكي فروة الرأس جيداً بحركات دائرية. اتركي الخلطة على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي الشعر جيداً. 

خلطة الزبادي والحناء

امزجي كمية مناسبة من بودرة الحناء مع نفس الكمية من الزبادي حتّى تحصلي على مزيج متماسك. طبّقي هذا القناع على شعركِ لمدة 15 دقيقة. بعد انقضاء المدة، اغسلي شعركِ كالمعتاد بالشامبو. كرّري هذه الخطوة مرّة أو مرّتين في الأسبوع. 

خلطة الزبادي للشعر المتقصف

إخلطي 3 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا مع ربع كوب من لبن الزبادي. أضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت إكليل الجبل وزيت الزيتون مع نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح. بعد خلط المكونات، أضيفي ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. إدهني شعرك بالخلطة ودلّكي فروة الرأس جيداً بحركات دائرية. اتركي الخلطة على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي الشعر.

ماسك الزبادي للشعر المصبوغ

افردي كمية مناسبة من لبن الزبادي على شعرك واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفي شعرك بشامبو خاص للشعر المصبوغ. 

خلطة الزبادي لتكثيف الشعر 

إخلطي نصف كوب من اللبن الزبادي مع نصف كوب من العسل وملعقة من زيت اللوز. إتركي الخليط على شعرك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه. 

خلطات من الزبادي لتنعيم الشعر 

خلطة الزبادي والبابابا لتنعيم الشعر

ضعي حبة واحدة من البابايا المهروسة، واخلطيها مع نصف كوب لبن زبادي. إمزجي الخليط حتى تحصلي على عجينة ناعمة، ثم افرديه على طول شعرك مع تدليك فروة الرأس لمدة 45 دقيقة قبل غسله كالمعتاد.

خلطة الزبادي والموز لتنعيم الشعر

إهرسي موزة واحدة مع ملعقتين صغيرتين من لبن الزبادي حتّى تتكون عجينة ناعمة. إفركي الشعر بالخلطة واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي الشعر بالماء البارد.