يوغا ساخنة تمارين اليوغا

اليوغا الساخنة هي من التمارين المعروفة لدى الكثيرين ومنتشرة في بعض الدول. تتميّز اليوغا الساخنة بأنها نوع من أنواع  اليوغا التي يتمّ ممارستها داخل غرفة تُرفع درجة حرارتها إلى 37 درجة مئوية.
يوفّر هذا النوع من اليوغا العديد من الفوائد للصحة والجسم، والتي ستتعرفين عليها في هذا المقال.

أشكال وأنماط اليوغا الساخنة

كما هو الحال في اليوغا العادية، فاليوغا الساخنة مؤلفة من عدّة أنواع، أنماط، أشكال ووضعيات متنوعة.

أكثر الأنماط شيوعاً هو ما يدعى: بيكرام يوغا، والذي يتمّ أداؤه ضمن استديوهات مخصصة له، ويتم ممارسة ما يعادل 26 حركة يوغا مختلفة جميعها تعتمد على قدرة التحمل العضلي.

فوائد اليوغا الساخنة

إن أكثر ما تشعرين به عند ممارسة اليوغا الساخنة هو التعرق الشديد. يرتبط هذا الشعور بالتخلص من سموم الجسم، حيث أنها تخرج مع العرق، كما أن التعرق الشديد من شأنه تسخين العضلات ورفع معدل ضربات الأمر الذي يعطي قوة ومرونة للجسم.
 إضافةً إلى ذلك فإن اليوغا الساخنة تساعد على تحسين التنفس وزيادة التركيز الذهني.

وعند الرغبة في ممارسة اليوغا الساخنة بهدف خسارة الوزن فإنها ستساعد على ذلك بطريقة مذهلة، حيث أن حصة اليوغا الساخنة التي تكون مدتها 90 دقيقة تحرق ما يعادل 330 سعرة حرارية للسيدات، و460 سعرة حرارية للرجال، وبالتالي يمكن الالتزام بممارستها أن يشكل طريقة مناسبة لخسارة الوزن.

كيفية الاستعداد لممارسة اليوغا الساخنة

من المهم التحضير لحصة اليوغا قبل حضورها للاستمتاع أكثر بها والحصول على فوائدها كاملة، لذا عليكِ شرب كميات كبيرة من الماء قبل حصة اليوغا الساخنة للمحافظة على الجسم رطباً، كذلك الاستمرار في شرب الماء طوال اليوم.

أما بالنسبة للطعام، فيفضل عدم الإفراط في تناوله قبل الذهاب للحصة، وعند انتهاء الحصة يجب تعويض الجسم عن المعادن والعناصر التي فقدها عن طريق استهلاك مشروبات مدعمة بالفيتامينات والمعادن مثل ماء جوز الهند، ومشروب غاتوريد.

ما يحدث بعد حصة اليوغا الساخنة؟

ستشعرين فور انتهاء حصة اليوغا الساخنة بالراحة والاسترخاء، كما ستشعرين بالتعرق الشديد الذي لم يسبق أن شعرتِ به من قبل، وبالطبع هذا الشعور هو سر اليوغا الساخنة.