close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

هذا ما عليكِ معرفته عن علاج الزوائد الجلدية بالخيط

هذا ما عليكِ معرفته عن علاج الزوائد الجلدية بالخيط

قد يلاحظ البعض وجود زوائد جلدية في أماكن متفرّقة من الجسم، وعلى الرغم من أنها غير مؤذية في معظم الأحيان ولا ضرر في بقائها، إلا أن وجودها يسبّب الإزعاج والإحراج من شكلها خاصة عندما تتلامس مع الملابس أو الجلد. لذلك يعمد العديد من الأشخاص إلى علاج الزوائد الجلدية بأنفسهم في المنزل بالربط أي بالخيط. فما هي هذه الطريقة؟ وهل هي مجدية؟

ما هو جهاز تحفيز العضلات الكهربائي EMS لخسارة الوزن؟
play icon

ما هي الزوائد الجلدية؟

الزوائد الجلدية هي عبارة عن نتوء أو بروز جلدي حميد يتصل بجلد الشخص بعنق رقيق وصغير. تظهر الزوائد الجلدية في الأماكن التي يحتك بها الجلد بالملابس، وكذلك الأماكن التي يحتك فيها الجلد بالجلد، وغالبًا ما تتواجد على الرقبة، والصدر، والظهر، ومنطقة الإبط، وأسفل الثديين، وفي باطن الفخذين.

اسباب ظهور الزوائد الجلدية

1- العامل الوراثي

الصفات الوراثية قد تكون عاملاً كبيراً يحدد الأشخاص الذين ستظهر لديهم الزوائد الجلدية، أي أن بعض الأشخاص أكثر عرضة لأسباب وراثية من أشخاص آخرين.

2- الوزن الزائد

الأشخاص البدينون وأصحاب الوزن الزائد هم الأكثر عرضة لالتفاف الجلد حول نفسه، لذلك يزيد احتمال ظهور الزوائد الجلدية عندهم، وربما يساعد على ظهورها الاحتكاك الدائم والحركة المستمرة.

3- الحمل

يحدث في الحمل نمو كامل لكل الجسم تقريبًا، وتنمو جميع الآفات الجلدية الموجودة مسبق كالوحمة والزوائد بفعل التأثيرات الهرمونية التي تتعرض لها الحامل، والجلد بدوره يخضع للنمو ويكون أكثر قابليةً لتشكيل الزوائد الجلدية.

4- مرض السكري

تبين أن المقاومة للأنسولين هي العامل الأكثر تأثيرًا في إحداث الزوائد الجلدية لدى مرضى السكري.

علاج الزوائد الجلدية بالخيط

الخيط أحد طرق علاج الزوائد الجلدية، حيث قد يُساعد ربط خيط، مثل استخدام خيط تنظيف الأسنان لعدة أيام حول الزوائد الجلدية في وقف تدفق الدم لها، وهذا يؤدي إلى جفاف تلك الزوائد، ثم سقوطها وزوالها. لكن يجب أخذ الحذر عند استخدام الخيط لعلاج الزوائد الجلدية، فقد يتسبب ذلك بالالتهاب لذا يجب غسل اليدين، والخيط، والجلد أولًا قبل البدء بتطبيق العملية وينصح الاستعانة بالطبيب في مثل هذا الأمر.

المعلومات الواردة في هذا المقال ليست كافية وحدها لتشخيص المرض/الحالة، استشيري دائماً الطبيب