close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

الكابكيكس بالشوكولا تزيّن حلوياتكِ الرمضانيّة

شيف، مدوّنون ومحترفون في عالم الطبخ والطعام من لبنان والعالم قبلوا تحدّي "جمالكِ" لشهر رمضان الذي يقضي بابتكار وصفاتٍ لذيذة محورها الأزهار، أكانت تشكّل جزءاً من المكوّنات أو من الزينة. الطبق اليوم هو الكابكيكس بالشوكولا من محل حلويات Molly’s Flair

"منذ اليوم الذي دخلت فيه عالم مغامرات السكّر، الزبدة والطحين، لم ألتفت إلى الخلف لحظة. عشقي للخبز والحلويات جعلني أفهم أنّ قدري مصنوع من السكّر والحلويات". مولي هي تلك المرأة التي تركت خلفها أعواماً من العمل في مجال هندسة الديكور، لتدخل إلى عالم تحضير الحلويات وتجعله عملها الأوّل والأخير.

الكابكيكس:

  • المكوّنات: ½ كوب من السكّر الأبيض، ½ كوب من السكّر الأسمر الناعم، ¾ كوب ملعقتان كبيرتان من الطحين، ¼ كوب ملعقتان كبيرتان من بودرة الكاكاو، ¾ ملعقة صغيرة من البايكينغ باودر، ¾ ملعقة صغيرة من البايكينغ صودا، ¼ ملعقة صغيرة من الملح، بيضة، ½ كوب من الحليب، ¼ كوب من زيت الكانولّا الصافي، ملعقة صغيرة من الفانيليا و ½ كوب من المياه المغليّة.
  • طريقة التحضير: حمّي الفرن على درجة حرارة 180، املئي فراغات قوالب المافِن بأوراق الطهي. امزجي المكوّنات الجافّة سويّاً ثمّ أضيفي إليها البيض، الحليب، الزيت والفانيليا، واخفقيها جيّداً بالخلّاط الكهربائيّ حتى يصبح المزيج متجانساً. أضيفي المياه المغليّة واخفقي بسرعة كبيرة. حان وقت ملء قوالب المافِن ووضعها في الفرن لمدّة تتراوح بين 20 و22 دقيقة.

الزينة:

  • المكوّنات: 375غ من السكّر البودرة، 2 أو 3 ملاعق كبيرة من المياه الساخنة و50غ من الزبدة المذوّبة.
  • طريقة التحضير: امزجي السكّر البودرة مع المياه الساخنة، أضيفي الزبدة واخفقي حتى يصبح المزيج خفيفاً. زيّني بها الكابكيكس وقومي ببرش مكعّبات الشوكولا الداكن فوقها.