حلوى المغنيسيوم

يشتهر المغنيسيوم بأنه العنصر الطبيعي المضاد للإجهاد وهو موجود في العديد من الاطعمة مثل الكاكاو والشوكولا الداكن أو الفواكه والخضروات. من فوائد المغنيسيوم انه قادر على التأثير في صحتنا بعدة طرق مختلفة منها القضاء على الأرق، القلق والارهاق إذ يعد المغنيسيوم العنصر الأساسي لنشاط الإنزيمات وعمل الخلايا بكفاءة. تحقيقاً للاستفادة من منافعه العديدة لأقصى درجة ممكنة قامت خبيرة التغذية إميلي بنفيت Emily Benfit مؤلفة كتاب The Sleep Solution وصاحبة الموقع الإلكتروني Butter Believer المخصص للتغذية، في إعداد وصفة لذيذة من حلوى حبوب المغنيسيوم التي ستتيح لكِ إضافته إلى نظامكِ الغذائي بطريقة صحية وطبيعية. للمزيد من التفاصيل تابعي القراءة ادناه.

ما هي اعراض نقص المغنيسيوم؟ 

ارتبط نقص المغنيسيوم بمجموعة واسعة من الحالات المرضية مثل هشاشة العظام، امراض القلب، الاوعية الدموية، ارتفاع ضغط الدم، الاكتئاب والاضطرابات العصبية والنفسية. لذا لا بد من الحفاظ على مستوى المغنيسيوم المتوازن في جسم الشخص البالغ بما يعادل الجرعة الموصى بها للرجال حوالي 420 ملغ وللنساء 320 ملغ.

من ناحية أخرى اكدت الفرنسية نيكول تريبيه Nicole Tripier خبيرة الطب البديل في حوار نشر لها مؤخراً في المجلة الفرنسية الشهيرة Madame Figaro، انه لا بد من الاهتمام بالاعراض المفاجئة التي يشعر بها جسمكِ وذلك في حالات التعب غير المبرر، النوم المضطرب، التشجنات، الغثيان والدوار. فقد يكون نقص المغنيسيوم هو السبب خاصةً لو كنتِ تتبعين نظام غذائي صحي وتمارسين الرياضة بشكل منتظم مما يدعو للقلق أكثر. كما افادت انه على الرغم من ان يمكن للمكملات الغذائية مساعدتكِ وقتها في استعادة توازن التمثيل الغذائي لديكِ غير انه لا يجوز الاستمرار في تناولها لفترات طويلة إذ يبطل مفعولها بمضي الاستخدام حيث اشارت إلى ان المكملات الغذائية لا ينصح بتناولها اكثر من 3 مرات في السنة لمدة تتراوح بين 1 إلى 3 أشهر. 

لهذا السبب قامت Emily Benfit بإختراع حلوى حبوب المغنيسيوم الصحية التي تعد مصدر رئيسي للمغنيسيوم من اجل تعويض نقصه بالجسم والحصول على فوائده المتعددة بطريقة آمنة وطبيعية.

كيفية تحضير حلوى حبوب المغنيسيوم الصحية

المكونات 

  • 5 ملاعق كبيرة من سترات المغنيسيوم.
  • 3 ملاعق كبيرة من مسحوق الجيلاتين العضوي (يمكن استبدال الجيلاتين بمادة آغار – آغار للأشخاص النباتيين).
  • ملعقة كبيرة من عسل النحل.
  • كوب عصير ليمون طازج.
  • القليل من الملح.

طريقة الإعداد 

  • قومي بخلط سترات المغنيسيوم مع عصير الليمون في وعاء مع التقليب المستمر.
  • اضيفي للخليط مسحوق الجيلاتين العضوي ثم ضعيه فوق نار متوسطة.
  • بمجرد ان يذوب الجيلاتين اضيفي له العسل مع الملح مع التقليب.
  • تأكدي من انخفاض المزيج بمقدار الربع في إناء الطهي.
  • عند اكتمال الطهي اسكبي الخليط في قالب مكعبات ثلج من السيليكون وادخليه في الفريزر لمدة 2/1 ساعة على الاقل حتى يجمد.
  • إذا اتبعتِ هذه الكميات من المكونات الموصى بها لتحضير هذه الحلوى الشهية يمكنكِ حينها الحصول على 35 قطعة صغيرة في المتوسط تحتوي كل قطعة منها على 70 ملغ من المغنيسيوم.

لا ينصح بتناول حلوى حبوب المغنيسيوم في هذه الحالات:

- إذا كنتِ تعاني من قصور مستمر في احدى وظائف جسمكِ أو كنتِ بحاجة إلى جرعات أعلى فيجب وقتها استشارة طبيبكِ الخاص قبل تناوله أو تناول اي مكمل غذائي.

- يمكن ان يكون للمغنيسيوم تأثير الادوية الملينة إذا تناولتيه بشكل مفرط. لذا حددي لنفسكِ الجرعة الموصى بها من تناولكِ لحلوى حبوب المغيسيوم أي ابدئي بتناول من 1 إلى قطعتين صغيرتين يومياً ثم زيدي الجرعة لتصل إلى 5 قطع مع عدم تجاوزها ابداً.

- لا ينصح به للاشخاص الذين يعانون من الفشل الكلوي المزمن نظراً لعدم قدرتهم على التخلص منه في الدم مما يؤدي إلى مضاعفات صحية.