وجدتِ الشريك الذي تريدين قضاء حياتكِ معه؟ تحبّينه وهو يبادلكِ الشعور نفسه؟ إن كنتِ قد أجبتِ "نعم" بعد قراءة هذه الأسئلة، فلا شيء آخر يهمّ! في المقابل، قد تواجهين بعض الصعوبات في العلاقة، وهذا أمر طبيعي! من بين هذه الصعوبات، ممكن في بعض الأحيان ألّا ينال شريككِ إعجاب أصدقائكِ لأسباب معيّنة، فهل فكّرتِ يوماً كيف ستتصرفين في موقف كهذا؟ أو أنكِ تعرّضتِ له من قبل وعجزتِ عن التصرف؟ لذا، خصصنا لكِ هذا المقال لنزوّدكِ ببعض الخطوات التي يمكنكِ القيام بها إذا تعرّضتِ لهذا الموقف.

أمور عليكِ القيام بها عندما لا ينال الشريك إعجاب الأصدقاء

1- استمعي لوجهة نظر أصدقائكِ

قبل أن تحاولي إقناع أصدقائكِ بالشريك، استمعي لوجهة نظرهم فربما قد لاحظوا أمر معيّن أنتِ تجهلينه. حاولي أن تتناقشي معهم بكل موضوعية. 

2- حاولي إعطاء وقت كافٍ لأصدقائكِ

ربما قد يشعر أصدقائكِ أنكِ لا تعيريهم وقت كافٍ وتفضّلين قضاء الوقت مع الشريك أكثر. لذا، اخلقي وقت لأصدقائكِ أيضاً واعطهم أهمية من خلال السماع لمشاريعهم المستقبلية، همومهم وانشغالاتهم.

3- دعي شريككِ يرافقكِ في طلعاتكِ الأصدقاء

حتى إذا كان وجود شريككِ يزعج الأصدقاء اجعليه يرافقكِ في الطلعات، خاصّةً إن كنتِ في علاقة جديّة معه، فهذا الأمر قد يجعلهم يتقبّلون وجوده ويحاولون غضّ النظر عن الأمور التي قد تزعجهم. 

4- تجنّبي المواقف التي تزيد من التوتر بين الطرفين

إن كنتِ تعلمين مثلاً أن أصدقائكِ ينزعجون من موضوع معيّن يطرحه الشريك، حاولي لفت نظره لعدم طرحه أمامهم. ذلك لتجنب المناقشات التي ممكن أن تؤدي لاحقاً إلى توتر وزعل بين الطرفين.

6- حاولي إيجاد أمور مشتركة بين الشريك والأصدقاء

إن كنتِ في علاقة جديّة مع الشريك وتخططين لحياة مستقبليّة معه، وفي الوقت عينه لا تريدين خسارة أحد الأصدقاء بسبب علاقتكما، حاولي إيجاد أمور قد يحبّها الطرفين وركّزي عليها. مثلاً إذا كان الطرفان يحبّان طبق معيّن، فحضّريه وقومي بدعوتهما أو إذهبوا إلى أحد المطاعم المتخصصة بتقديمه. خطوات كهذه، ربما ستجعل الأصدقاء يغضّون النظر على الأمور المزعجة والتركيز على أخرى مشتركة، الأمر الذي سيلطّف الجوّ ويخلق نوع من الإلفة بينهما.

7- شاركي أصدقاءكِ اللحظات الجميلة مع الشريك

حاولي تسليط الضوء على حسنات الشريك عند التكلم مع الأصدقاء، مثلاً أخبيرهم عن طريقة تعامله مع أهلكِ وأخواتكِ، احترامه لكِ أمام الناس، الأمور الصغيرة التي يقوم بها لإسعادكِ. ربما نظرتهم إليه بعد السماع لهذه الأمور ستتغيّر.