العلاقات ليست مثل القصص الخيالية، بل تتطلب العمل الجاد والصبر والكثير من الحب لمواصلة التقدم بها. كل ثنائي قد يعتقد أن علاقته بالشريك تختلف عن الآخرين، لكن الحقيقة هي أن كل العلاقات تتشابه في أمور معينة، وكل شخص قد يمر بنفس الصعوبات لكن بشكل مختلف. بالإضافة إلى ذلك، الحياة الزوجية مختلفة تماماً عن الحياة العاطفية قبل الزواج وهناك الكثير من التفاصيل التي قد تتفاجئين بها. من هنا، في الفيديو أعلاه سأشارككِ بناءً على تجربة خاصة بأمور وحقائق عن الزواج لم يخبركِ عنها أحد من قبل! 

حقائق ونصائح عن العلاقات الزوجية  

1- بعد الزواج، ستُكشف الكثير من العادات عند الطرفين

بعد الزواج وقضاء ساعات وساعات سوياً في منزلٍ واحد، حتماً ستكتشفين الكثير من العادات الشخصية في شريككِ وهذا الأمر ينطبق عليه أيضاً. من هنا، عليكِ التعايش مع هذه العادات ولا تحاولي تغييرها أو تغييره بل اخلقا جو عام في المنزل يناسب الاثنين. تقبّلي عاداته وحاولي التأقلم معها بشكل متوازن.

2- لن تحبا الأمور نفسها في الكثير من الأوقات 

لكلّ شخص الأمور التي تجذبه في الحياة وهذا الشيء ينطبق على كلّ التفاصيل سواء في الطعام، الترتيب، نمط الحياة أو غيرها. مثلاً، قد تحبين طبق زوجكِ لا يعجبه أبداً والعكس صحيح وهذا الأمر طبيعي. من هنا، اخلقا توازن بشكل يرضي الطرفين وعلى التنازل أن يكون متبادل في هذه الحالة. 

3- الروتين قد يسيطر على العلاقة

بعد الزواج بفترة قد يدخل الروتين إلى حياتكما وهذا الأمر ليس صحي أبداً خصوصاً إذا استمر الروتين لفترات طويلة جداً. لذا، بين فترة وأخرى، جددا شرارة الحب بينكما بمفاجأة صغيرة سواء كان عشاء، سبا أو أي مشروع آخر. لا تبالغا في القيام بهذه الخطوات كي لا تدخل أيضاً ضمن روتين الحياة. بالإضافة إلى ذلك، في الحياة اليومية عبّرا عن حبّكما لبعضكما البعض بطرق بسيطة مثل ترك رسالة صغيرة ترسم الابتسامة على وجه الشريك. 

4- المساحة الشخصية أمر لا غنى عنه أبداً 

بعد الزواج أنتما حتماً ستقضيان أغلب الوقت سوياً سواء في المنزل أو خارجه في المناسبات أو عند زيارة بعض الأصدقاء. من هنا، قد تشعران في بعض الأحيان أنكما بحاجة لبعض الوقت لأنفسكما وهذا الأمر طبيعي جداً. لذا، من الضروري جداً قضاء بعض الوقت بعيداً عن الشريك سواء مع بعض الأصدقاء أو كلّ شخص لوحده. 

5- الحب ليس كل ما هو مطلوب لإنجاح العلاقة

الحب ليس الشيء الوحيد الذي يجعل الزواج قوياً. من المقومات الأساسية لأية علاقة والتي عند وجودها ينشأ الحب وليس العكس، هي الإحترام، الثقة والتواصل. الزواج والعلاقات عامة هي عملية متحركة وإذا توقفتِ عن تغذيتها بهذه الاساسيات، فستنتهي صلاحيتها. الكسل هو ما يقتل الزواج، أكثر بكثير من عدم تواجد الحب، ولهذا السبب، غالباً ما يوصف الزواج بأنه عمل شاق.  بالإضافة إلى ذلك، الاحترام لجميع أفراد عائلته هو من الأمور الأساسية لإنجاح أي زواج. 

6- الضحك لا يجب أن يغيب عن العلاقة

بعد الزواج، تميل الحياة إلى ان تكون أكثر جدية. لذا، يعتبر الضحك علاج فعال للتخلص من الاجهاد والألم البدني والنفسي.  الفكاهة بشكل عام تعيد التوازن وضبط الانفعالات بين عقلكِ وجسمكِ إذ تخفف الاعباء التي تثقلكِ، تعطيكِ الامل في ان تاغد هو افضل بل وتزيد من تركيزكِ وانتباهكِ للأمور.

هكذا يساعد حس الفكاهة في نجاح العلاقة بينكِ وبين الشريك

7- الخلود إلى النوم على خلاف أمر غير مقبول

ما يقال عن أنه لا يجب على الزوجين الذهاب للنوم من دون حل خلافاتهما، هو صحيح لكن هذه الخطوة لن تكون سهلة جداً. لذا، مهما كان الخلاف بينكما حاولا حل الأمور قبل الخلود إلى النوم.