close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

للعزوبية فوائد عديدة! تعرفي إليها

للعزوبية فوائد عديدة! تعرفي إليها

تجهل العديد من النساء أن العزوبية لها فوائد عديدة، قد تفوق في بعض الأحيان الإرتباط أو الزواج، فهناك أشخاص يتمتعون بحرية العزوبية لدرجة أنهم يؤخرون الالتزام بعلاقة جدية أو الزواج. لذلك سنعرفك في هذا المقال على أبرز فوائد العزوبية.

فوائد العزوبية

1- تحصلين على المزيد من الوقت لتطوير نفسك

يمكنكِ الانتقال من مكان إلى آخر، وتغيير المهن، والتعرف على أشخاص جدد، وتجربة هوايات جديدة. لن تتمتعي بنفس الدرجة من الحرية إذا كنت مرتبطة بعلاقة لأن شريكك لن يؤيد قراراتك طوال الوقت تستكشفي نفسك وإمكاناتك.

2- يمكنكِ السفر في أي وقت

إذا كنت تحب السفر والمغامرات العفوية، فأنت بحاجة إلى الاستمتاع بالوقت وأنت أعزباء. يمكنك السفر في أي مكان وفي أي وقت تريدي، حتى لو كنت بمفردك، ولا تدخلي في قتال بمجرد عودتك إلى المنزل.

3- يمكنكِ اتخاذ قرارات فورية

إذا كنت في علاقة، فلا يمكنك اتخاذ قرارات متهورة بعد الآن. سواء أعجبك ذلك أم لا، فإن لشريكك رأي في كل قرار رئيسي عليك اتخاذه، مثل العمل في الخارج، أو الانتقال إلى مكان مختلف، أو تغيير مسار حياتك المهنية. بينما تمنحك العزوبية السلطة الوحيدة لتقرر بنفسك.

4- تستطيعين الادخار بشكل أسهل

بدون تواريخ، يمكنك توفير الكثير لنفسك. سيوافق الجميع بالتأكيد على أن كونك عزباء يمكن أن يساعدك على الالتزام بميزانيتك بشكل أفضل. أيضاً، ليس لديك شريك تشتري هدايا له، خاصة في عيد الحب أو عيد ميلاده.

5- يمكنكِ قضاء المزيد من الوقت مع عائلتك

سبب آخر لتحب أن تكون عازباء هو أنك تكرسي المزيد من الاهتمام لعائلتك. تذكري أن العائلة تدوم إلى الأبد وهم من سيحبونك دائماً. استغلي هذا الوقت لخدمة والديك والتواصل مع إخوتك. يوماً ما، عندما يكون لديك عائلتك، فإن القيام بهذه الأشياء سيكون صعباً بالفعل.

6- يمكنكِ تعزيز العلاقات الاجتماعية

إن الأشخاص غير المتزوجين تكون لديهم علاقات كثيرة ويحصلون على مزيد من الدعم من الأشخاص الأقرب إليهم مقارنة بالأشخاص المتزوجين.

7- يمكنك أن تفعلي ما تريد

يمنحك كونك عزباء الحرية في أن تفعلي ما تريدين. أنت لست مسؤولاً أمام أي شريك، ولا يحق لأحد أن يخبرك بما يحب أن تفعله أم لا.

8- لا يوجد أحد ليراقبك على مدار الساعة

أحد الأمور المزعجة لكونك في علاقة هو وجود حارس شخصي على مدار الساعة، أحياناً يكون شخصياً وأحياناً افتراضياً. إذا كنت عزباء، فلست مضطرة لإطلاع أي شخص على ما يحدث في حياتك.