بالفيديو، تناولي هذه الثنائيات من الأطعمة لخسارة الوزن بطريقة سهلة

إذا كنت تتبعين حمية غذائية منظمة فلا تتوقفي عن ذلك، لكن خذي بعين الاعتبار أن جمع بعض الأطعمة معاً في وجبة واحدة يساعد في تسريع عملية خسارة الوزن. بالإضافة الى خسارة الوزن، هذه الأطعمة ستزودك بالطاقة وبالتالي ستسهل عملية الهضم في الجسم. إليك في ما يلي أطعمة يمكنك تناولها معاً لتساعدك في خسارة الوزن بسرعة.

الخضار والبيض المسلوق

ضعي على مائدة فطورك بين الحين والآخر بعض الخضار مع البيض المسلوق. البيض يحفز امتصاص الجسم للكاروتينوييد أو الصبغيات التي تعطي الخضار ألوانها. هذا المزيج يساعد في خسارة الوزن أولاً كون كلا الموكنين صحيين، وثانياً المزج بينها يحفز الجسم على حرق الدهون. 

التونا والزنجبيل 

يساعد الزنجبيل على تسهيل عملية الهضم ويسرع عملية إفراغ المعدة. أما التونا فتحتوي على أحد أنواع الأوميغا 3 التي تمنع تراكم الدهون وخصوصاً في منطقة البطن.

الدجاج والفلفل الحلو 

أضيفي الفلفل الحلو الى أطباق الدجاج الصحية التي تحضرينها. هذا الخليط يساهم في تفتيت الدهون وإزالة الكرش. كما أن الدجاج غني بالبروتينات التي تعزز الشعور بالشبع والفلفل يحفز عملية حرق الدهون ويساهم في كبح الشهية.

الشمام والعنب 

يسهّل الشمام عملية الهضم وحركة الطعام في الأمعاء بسبب احتوائه على نسبة عالية من الألياف والماء. أما تناول العنب معه فيساعد على خفض الوزن الزائد ومحاربة السمنة حيث أن غناه بالألياف يقلّل الرغبة الملحّة لتناول الطعام بكميّات كبيرة، ويزيد الشعور بالشبع لفترة أطول.

السبانخ والأفوكادو 

يساعد الأفوكادو على الحفاظ على مستوى كوليسترول طبيعي في الدم. أما السبانخ فيعزز الشعور بالشبع لفترة طويلة كما يزود الجسم بالطاقة ويسرّع عملية الهضم. 

البطاطا والفلفل 

البطاطا تساعد في الشعور بالشبع لمدة طويلة ومن الأفضل أن تأكليها مشوية أو مطهوة من دون زبدة أو منكهات. يمكنك أن تكتفي بإضافة الفلفل إليها، فهذا الخليط يحدّ من ظهور خلايا دهنية جديدة.

القهوة والقرفة

تعتبر القرفة من التوابل الغنية بمضادات الأكسدة التي تخفف من انتفاخ البطن. إذاً أضيفيها الى القهوة التي تحد من شعورك بالجوع أيضاً.

الشوفان والتوت 

أضيفي الى الشوفان الفواكه من فصيلة التوت البري، يمكنك تناول هذا المزيج يومياً خصوصاً أن الشوفان يحمل الكثير من الألياف غير القابلة للهضم بسرعة مما يساعد في الشعور بالشبع فترة أطول وملء المعدة.

الزبادي والقرفة 

إلى جانب مذاقه اللذيذ فإن تناول هذا المزيج رائع جداً حيث يمنح اللبن الجسم الكثير من الكالسيوم الفيتامينD وC. فمع إضافة القرفة التي تعتبر من أكثر مضادات الأكسدة قوة ستتخلصين من دهون البطن تماماً.

اللحوم الحمراء والبروكولي 

اللحوم الحمراء هي من الأطعمة الغنية بالبروتين والحديد الذي يستخدمه جسمك لبناء خلايا الدم الحمراء. أما البروكلي فهو الطبق الجانبي المثالي، لأن الفيتامين C الموجود في البروكولي يساعد جسمك على امتصاص الحديد وبالتالي زيادة طاقة الجسم وتسهيل عملية الهضم. 

السلمون والبطاطا الحلوة 

الدهون التي تحتوي على أوميغا 3 تساعدك على فقدان الدهون في الجسم، ويعتبر السلمون من أهم مصادر الأوميغا 3. بالإضافة إلى ذلك البطاطا الحلوة المخبوزة تساعد في تسهيل عملية الهضم وبالتالي يصبح هذا المزيج مثالي. 

الفستق الحلبي والتفاح

إذا كنت تحتاجين الى وجبة خفيفة في منتصف النهار فهذا المزيج مثالي. الفستق الحلبي هو واحد من المكسرات ذات السعرات الحرارية القليلة أما التفاح فيساعد في الشعور بالشبع لفترة طويلة.