close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

فوائد الشمر للرجيم: كيف يساعدكِ على خسارة الوزن والحفاظ على الرشاقة؟

فوائد الشمر للرجيم
play icon

دائماً ما تشتكي بعض النساء من الوزن الزائد والكيلوغرامات التي لا تختفي بسهولة حيث يحاولن بكافة الوسائل التخلص من الوزن عبر اعتماد أنظمة رجيم عديدة ومتنوعة.

اذا كنتِ منهن، سنعرّفك على فوائد الشمر للرجيم الذي يعتبر من الوصفات الطبيعية.

قائمة المحتويات
  1. ما هو الشمر؟
  2. فوائد الشمر للرجيم
  3. وصفتان من الشومر لخسارة الوزن

ما هو الشمر؟

الشمر هو الغذاء المثالي لمن يريدون التخلص من الوزن الزائد نظراً لاحتوائه على القليل من السعرات الحرارية بالإضافة إلى أنّه يحتوي على نسبة جيدة من الألياف والتي تعطي شعور بالشبع لفترة أطول.

تابعينا لتكتشفي فوائد الشمر للرجيم وكيف تساعدك هذه العشبة على خسارة الوزن والحفاظ على الرشاقة.

فوائد الشمر للرجيم

الشمر الذي يستعمل كنوع من البهارات في العديد من الأطباق غنّي بالألياف والفيتامينات أهمها فيتامين أ وب وسي والمعادن مثل: البوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس والفسفور والحديد والكالسيوم.

يعالج الشمر أمراض الجهاز الهضمي ويعتبر من الأعشاب الملينة للمعدة وحالات انتفاخ البطن والامساك. يحتوي الشمر على مركب الميلاتونين الذي يقوم بحرق الدهون في الجسم عبر تسريع عملية الأيض وبفضل غناه بالألياف فإنَّ الشمر يعزز الشعور بالشبع ويكبح الشهية وبالتالي يجنّب الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة.

يتكوّن الشمر من 90% من الماء ولذلك فهو قليل السعرات الحرارية حيث يوجد في كل 100 غرام من الشمر الطازج 25 سعرة حرارية.

فوائد الشمر للرجيم
play icon

وصفتان من الشومر لخسارة الوزن

وصفة شاي الشمر لخسارة الوزن

تناول الشّمر على شكل شراب ساخن كالشاي يساهم في الإستفادة من منافع هذه العشبة في خسارة الوزن. إليك كيفية تحضير شاي الشمر.

المكوّنات:

- ليتر من الماء

- ملعقتان من عشبة الشمر

طريقة التحضير:

إغلي ملعقتين من عشبة الشمر في ليتر من الماء لمدة 5 دقائق. اتركي المزيج منقوعاً لمدّة ساعة ثمّ قومي بتصفيته وضعيه في الثلاجة أو انتظري حتى تصبح حرارة الشاي معتدلة ويصبح جاهزاً لتشربيه. إشربي 3 مرّات يومياً منه قبل كل وجبة لتتمتعي بفوائده كاملة. إنتبهي ولا تتعدي الـ3 أكواب يومياً لتجنّب التعرّض للدوخة والغثيان.

وصفة الشمر والليمون لخسارة الوزن

المكونات

- كوب ماء سخن

- ملعقة صغيرة من بذور الشمر

- شريحتان من الليمون

- أوراق نعناع

طريقة التحضير:

ضعي داخل كوب من الماء المغلي ملعقة من بذور الشمر مع أوراق من النعناع وعصير شريحتين من الليمون. إغليها 5 دقائق على النار ثم صفي المزيج. يمكنك إضافة بعض الثلج وشرب الخليط قبل الوجبة بربع ساعة .

فوائد الشمر للرجيم
play icon