تمارين رياضية رياضة رشاقة تمرين

أحياناً تشكل الدهون الموجودة في منطقة البطن مظهراً قد لا ترغب بها جميع النساء، وبالتالي يحاولن التخلص من تلك الدهون من خلال اتّباع دايت أو من خلال ممارسة التمارين الرياضية.
هناك الكثير من أنواع التمارين الرياضية التي تساعد على نحت البطن وإزالة الكرش، منها تمارين هوائية واخرى غير هوائية، وجميعها تلعب دوراً مهماً في الوصول إلى النتيجة المرغوبة.
أما في هذا المقال فستتعرفين على 5 تمارين هوائية تساعدك على حرق دهون البطن.

1- تمرين الركض يساعد على حرق دهون البطن

يعد الركض من أفضل التمارين الهوائية التي تحرّك عضلات الجسم كله، والأهم أنه يؤثر بشكل ايجابي وممتاز على عضلات البطن مع كل حركة للساقين.
 الدليل على ذلك، أنه من الصعب إيجاد عدّاء أو شخص ملتزم بأداء تمرين الركض ويعاني من السمنه في منطقة البطن، لذا اجعلي الركض واحد من تمارين نحت البطن الخاصة بك وقومي بالتدرج في زيادة المدة والشدة مع مرور الوقت.

2- تمرين السباحة يساعد على حرق دهون البطن

عند ممارسة تمرين السباحة، توفّر الماء مقاوَمة طبيعية للجسم كاملاً أثناء أداء هذ التمرين، بالتالي فالسباحة هي تمرين متكامل يستهدف عضلات الجسم جميعها.
 بالإضافة إلى ذلك، هذا التمرين له دور في زيادة معدلات الأيض، نحت الجسم، وحرق السعرات الحرارية، كما أنه مفيد للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة أو حتى كبار السن، بحيث لا يوجد أي ضغط أو تأثير على المفاصل الأمر الذي قد يحدث عند ممارسة رياضة المشي أو الركض.

3- تمرين المشي يساعد على حرق دهون البطن

المشي هو من الرياضات السهلة، المميزة والتي يحب الجميع ممارستها بين الحين والآخر. أحياناً، قد نلتزم في أدائها إلا أننا قد لا نصل إلى الهدف المرغوب أو حتى خسارة الوزن في محيط الخصر، وذلك قد يكون بسبب عدم الالتزام به لمدة تتجاوز 10 دقائق.
 لذا علينا قضاء أطول وقت ممكن في ممارسة تمرين المشي للمساعدة على  نحت البطن وحرق الدهون، فهو من أفضل التمارين الهوائية لإزالة الكرش، والأهم أنه تمرين ممتع يمكن أدائه لمدة طويلة وبدون الشعور بالملل.

4- تمرين ركوب الدراجة يساعد على حرق دهون البطن

يوفّر تمرين ركوب الدراجة الكهربائية العديد من الفوائد للجسم، تشمل زيادة القوة العضلية، نحت الجسم، حرق الدهون وبالطبع إزالة الكرش والتخلص من دهون البطن، وبالتالي هو من أفضل تمارين البطن.
 إضافةً إلى ذلك، فهو لا يشكل ضغط كبير على المفاصل، ويساعد على الاستمرار في  حرق الدهون.

5- تمارين رفع الأوزان يساعد على حرق دهون البطن

لا تقتصر الفائدة في تمارين رفع الأوزان على نحت الجسم وزيادة القوة العضلية، بل تساعد بشكل كبير على زيادة معدل الأيض مما يعني حرق المزيد من السعرات الحرارية وحرق الدهون.
 تتميز تمارين رفع الأوزان بأنها النوع الوحيد من التمارين الهوائية التي تساعد على الاستمرار في حرق الدهون حتى خلال فترة الراحة، لذا اجعلي جزء من تمارينك الرياضية تحتوي على رياضة رفع الأوزان تحت اشراف مدرب شخصي مختص.