الرقص خسارة الوزن سعرات حرارية

الرقص هو وسيلة للمساعدة على حرق السعرات الحرارية وخسارة الوزن، والكثيرات منا يجدن المتعة أثناء القيام بالرقص بغض النظر عن نوعه.

كما وتتميز أنواع متعددة من الرقص بأنها تعد شكلاً من التمارين الرياضية، وبالتالي تكون فوائد الرقص مساوية لفوائد التمارين الرياضية التي تقوي العضلات وتمنح الجسم شكلاً جميلاً ومتناسقاً.

هناك العديد من أنواع الرقص التي ستتعرفين عليها في هذا المقال، كل ساعة منها تجعلك تخسرين عدداً مختلفاً من السعرات الحرارية.

الرقص الشرقي 

يعد الرقص الشرقي واحد من الرقصات المفيدة جداً، فهي ترتكز بشكل أساسي على تحريك منطقة البطن والحوض.

بالتالي سيساعدك أداء هذا النوع من الرقص على تقوية عضلات البطن والحوض والحصول على جسم متناسق، إضافة إلى أن ممارسة الرقص الشرقي لمدة ساعة سيجعلك تخسرين سعرات حرارية تعادل 270-360 سعرة حرارية.

رقصة الزومبا

من أكثر أنواع الرقص الذي تتم ممارسته بهدف انقاص الوزن، حيث تعد رقصة الزومبا من التمارين الهوائية ذات الكثافة العالية والتي تساعد على نحت الجسم وخسارة عدد كبير من السعرات الحرارية.

عند ممارستك لرقصة الزومبا لمدة ساعة سوف تخسرين سعرات حرارية تعادل 350-650، ويعتمد هذا العدد على السرعة والوزن.

رقصة السالسا

تتميز رقصة السالسا بأنها شكل من أشكال التمرينات الرياضية المليئة بالحيوية والنشاط، وهي خيار رائع لأداء تمارين الخصر والحصول على جسم متناسق.

أما بالنسبة لعدد السعرات الحرارية، فهذه الرقصة تساعدك على خسارة 405 كالوري عند ممارستها لمدة 60 دقيقة.

رقصة الهيب هوب

هذه الرقصة الأميريكية تحمل ايقاعاً قوياً، وتعد شكلاً من أشكال تمارين الكارديو التي تقوي عطلة القلب، وعند ممارستها تساعد على تقوية عضلات الأرجل وكذلك عضلات اليدين.

ان ممارسة رقصة الهيب هوب لمدة 60 دقيقة يساعد على خسارة سعرات حرارية تعادل 405 كالوري.

رقصة الباليه

يضم هذا النوع من الرقص العديد من الحركات الأنيقة، وهي خيار مثالي للواتي يرغبن في تقوية العضلات وزيادة قدرة التحمل لديهن.

لن يقتصر الأمر على ذلك، بل تساعد أيضاً رقصة الباليه على زيادة التركيز والتوازن والمرونة، إضافةً إلى خسارة السعرات الحرارية أثناء أدائها.

عند ممارسة هذا النوع من الرقص لمدة 60 دقيقة ستخسرين عدداً من السعرات الحرارية يعادل 380-450 كالوري.

رقصة السوينج

رقصة السوينج هي نوع من الرقص الغني بالطاقة ومن أفضل الخيارات إن كنت ترغبين في ممارسة التمارين مع شريك حياتك. هي طريقة مثالية لنحت الجسم والحصول على قوام متناسق.

أما عند ممارستك لهذا النوع من الرقص لمدة 60 دقيقة فسوف تخسرين سعرات حرارية تعادل 300-550 كالوري.