إذا كان التزلّج من بين التمارين الرياضيّة المفضّلة لديكِ، فأنتِ حتماً تنتظرين في كلّ سنة حلول فصل الشتاء بفارغ الصبر! سواء كنتِ تمارسين رياضة التزلّج في مسقط رأسكِ أو تقصدين بلاد أخرى خصيصاً لهذه الرياضة، فأنتِ من دون شكّ بحاجة إلى التحصّن بملابس مخصّصة لهذا النشاط بهدف محاربة الصقيع وممارسة التزلج من دون أيّة عوائق! من هنا، سوف نقدّم لكِ في هذا المقال أبرز الملابس والأكسسوارت التي يجب أن تعتمديها في رحلة التزلّج المقبلة، تابعي القراءة واكتشفي كلّ التفاصيل. 

أثناء ممارسة التزلج، من المهمّ جدّاً اللجوء إلى أسلوب الطبقات خصوصاً إذا كانت درجات الحرارة منخفضة للغاية. 

في البداية، احرصي على ارتداء ملابس الطبقة الأولى التي تُسمّى Base Layer أو First Layer، تحت ملابس التزلج. هذه الملابس هي عبارة عن توب وسروال ضيّقين يعملان بمثابة خطّ دفاع أوّلي ضدّ الطقس البارد. بفضل قصّتها الضيّقة للغاية، هذه الملابس تعدّل حرارة جسمكِ فتمنحكِ الدفء طيلة الوقت! يمكنكِ أن تلجئي إلى توب من دون سروال وذلك بحسب درجات الحرارة. اختاري ما بين تصاميم Smartwool وSpyder.

بعد ارتداء هذه الطبقة من الملابس، يمكنكِ أن تعتمدي سويت شيرت لمحاربة الصقيع ولتأمين كلّ الراحة التي أنتِ بحاجة إليها أثناء ممارسة التزلج. الجئي إلى تصميم Fusalp العصريّ الذي سيؤمّن لكِ كلّ الدفء.

أخيراً، من أهمّ ملابس التزلج نذكر السترة والسروال! السترة ستشكّل درعكِ الرئيسي ضدّ البرد، الرياح وحتّى المياه الناتجة عن الثلج. كذلك، سروال التزلج يلعب دوراً مهمّاً جدّاً أثناء ممارسة هذه الرياضة إذ يمنح ساقيكِ الدفء اللازم كما يحميكِ من آثار الثلج المزعجة في حال سقطتِ. ابحثي عن سترة وسروال يحاربان المياه، الرياح ودرجات الحرارة المنخفضة، كما لا تتردّدي في انتقاء تصميم ذي قماش يسمح للبشرة بالتنفّس. اختاري ما بين زي تزلج Moncler Grenoble وThe North Face وSalomon. 

لتكون إطلالتكِ عصريّة حتّى على المنحدرات المغطّاة بالثلج، يمكنكِ أن تعتمدي جمبسوت مخصّص للتزلج فقط لا غير! اختاري ما بين تصميم Fendi وBogner، وتألّقي بلوك فريد من نوعه أثناء ممارسة رياضتكِ المفضّلة.  

إلى جانب الملابس الخاصّة بالتزلج، لا تنسي الأكسسوارات التي هي حتماً حزء لا يتجزّأ من رياضة التزلج! من القبّعة الصوفيّة، غطاء العنق، مروراً بالقفّازات ووصولاً إلى نظارات التزلج أو الـGoggles... هذه الأكسسوارات هي حتماً أساسيّة للتحصّن جيّداً أثناء ممارسة التزلج.

ها إنّكِ جاهزة للإنطلاق في رحلة التزلج، لكن لكي تكوني جاهزة مئة في المئة... لا تنسي تطبيق كريم واقي من الشمس! فأثناء ممارسة التزلج، أنتِ ستتعرّضين لأشعّة الشمس الضارّة بشكلٍ كبير.    

إليكِ أدناه صور ملابس وأكسسوارات خاصّة بالتزلّج.

ملابس الطبقة الأولى

التزلّج التزلجالتزلّج التزلج

سويت شيرت

التزلّج التزلج


ملابس التزلّج


التزلّج التزلج ملابس التزلج

التزلّج التزلج ملابس التزلج

التزلّج التزلج ملابس التزلج

التزلّج التزلج ملابس التزلج

التزلّج التزلج ملابس التزلج

أكسسوارت التزلج



اقرئي أيضاً: أكثر من 10 ترانشكوت مقاوم للمياه: لا غنى لكِ عنه في أيّام المطر

تنسيق الأسبوع: كيف تعتمدين الكنزة في السهرات والمناسبات؟