مقابلة مع مصمم المجوهرات Yasser Younes ابتكارات فريدة، لا تشبه غيرها ورائدة في عالم صناعة المجوهرات، إنّها إبداعات Yasser Younes Jewellery. بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي، أطلق مصمّم المجوهرات اللبناني تشكيلة 1971 المخصّصة لهذا العيد، تحيي تراث وتاريخ الدولة العربية. في هذه المقابلة الخاصة مع المصمم Yasser Younes، سنغوص في تفاصيل هذه المجموعة أكثر وأكثر، لكن لنبدأ أوّلاً مع انطلاق مسيرة مصمّم المجوهرات اللبناني.

مقابلة خاصة مع Yasser Younes

1- كيف اكتشفت حبّك لتصميم المجوهرات؟

في سنّ المراهقة، كان والدي مسؤول عن اختبار الذهب الذي يدخل إلى لبنان. في ذلك الوقت، كان يمتلك متجر متواضع لبيع اللمجوهرات، لذا وفي وقت فراغي، كنتُ أقصده وأجلس لساعات متأمّلاً قطع الذهب. هنا بدأ شغفي بالمجوهرات يظهر! في سنّ الـ18، وبسبب ظروف غير متوقّعة، تمّ تكليفي بالإشراف على متجر المجوهرات لتجنّب إغلاقه. حينها، بدأتُ باستكشاف الأوجه المتعدّدة لعالم المجوهرات، ونما في نفسي الإبداع مع مرور الوقت. خصّصتُ ساعات لتعلّم كلّ المعلومات المتعلّقة بهذا المجال. مع القليل من المساعدة، بدأتُ باستخدام الماس، وأصبحتُ شغوف بصناعة مجوهرات حصرية بأعلى جودة من قطع الماس. آمنتُ دائماً بنفسي وتعلّمتُ أنّه يمكن تحقيق أي هدف مع مرور الوقت. لم أتنازل أبداً عن الجودة، ولن أفعل ذلك يوماً. أختار دائماً في جميع إبداعاتي أجمل ألوان حبيبات الماس وأكثرها وضوحاً.

2- كيف تجعل علامتك دائماً متميّزة في عالم تصميم المجوهرات؟

للتميّز فعلاً في صناعة المجوهرات، أحرص على تقديم قطع بجودة عالية وبموديلات حصرية لا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر. كنتُ دائماً رائداً في مجال تصميم المجوهرات، أتحدّى نفسي يومياً للإستلهام من أقلّ التفاصيل التي تلهمني. خيالي واسع، وأسعى دائماً إلى ابتكار تصاميم من الصفر في الأتولييه، وإضافة لمستي الخاصة إلى كلّ الإبداعات. كذلك، أبحث دائماً عن طرق للتقدّم، في ظلّ التقنيات والإختراعات الجديدة. بالإضافة إلى ذلك، أكثر ما يميّزنا في Yasser Younes Jewellery هي الجودة العالية المُستخدمة في حبيبات الماس عديمة اللون والتي تنضمّ إلى الماس المشمول جدّاً أو ما يُعرف بـVVS. أعتقد أن هذه السمة تميّزنا عن الآخرين في مجال تصميم المجوهرات.

3- في عملية إبتكار قطع المجوهرات، مَن هي المرأة التي تُلهمك؟

كلّ السيّدات هنّ مصدر إلهامي! أحرص على تقديم مجوهرات لترتديها كلّ السيّدات بكلّ فخر، بغضّ النظر عمّا يفعلنَه أو من أين هنّ.

4- لماذا اخترت تصميم مجموعة مجوهرات بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي؟ كيف تلهمكِ هذه البلاد؟

منذ حوالي 8 سنوات، افتتحتُ متجر صغير في برج العرب تحت إسم Genesi by Yasser Younes. قرّرنا مؤخّراً الإنتقال إلى City Walk وإعادة تسمية المتجر إلى Yasser Younes Jewellery. لطالما كانت دبي وجهة شهيرة للسياحة. من النادر إيجاد الأمان، السلام واللايف ستايل الفخم في مكان آخر. ألهمني باستمرار التطورّات التي حقّقتها الإمارات العربية المتحدة والتقدّم الذي لا تزال تشهده. مضى 51 سنة على تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد استطاعت أن تنمو لتصبح من بين الدول الرائدة في جيلنا. اليوم الوطني الإماراتي 2022 يصادف أوّل سنة لدارنا في UAE، ونحن فخورون جدّاً بأن نكون جزء من هذه الدولة. أطلقنا هذه المجموعة الجديدة لتجسيد حبّنا وشغفنا بالإمارات العربية المتحدة.

5- كيف تصف مجموعة 1971؟

الهويّة هي كلّ شيء.

6- لماذا يجب أن تمتلك كلّ امرأة إماراتية قطعة واحدة على الأقلّ من هذه المجموعة؟

تهدف هذه المجموعة إلى تسليط الضوء على نمو الإمارات العربية المتحدة وكيف استطاعت أن تمنح السيّدات هوية خاصة بهنّ. نثق بأن هذه القطع تساهم في إظهار التقدير الذي تكنّه السيّدات لهذه البلاد التي ساهمت في تمكينهنّ على مرّ السنين. 

7- كيف دمجت الثقافة الإماراتية في هذه المجموعة؟

من خلال إستنساخ أولى لوحات الترخيص التابعة للإمارات الـ7 المختلفة، سلّطنا الضوء على أهميّة الحصول على هوية خاصة في هذا العالم متعدّد الثقافات.

8- إن خيّرناك بين مجوهرات هذه المجموعة، أيّ واحدة تختار؟

السوار.

9- في مايو 2022، افتتحت متجرك الرئيسي في دبي. هل تنوي توسيع إبداعاتك إلى مواقع أخرى في الإمارات العربية المتحدة؟

نعم بالتأكيد. هذا جزء من خطّتنا التوسيعية على مدار 3 سنوات.