مجوهرات أماني شاكر مقابلة خاصة خاتم جيسيكا قهواتي

انتقلت الشابة المصرية Amani Shaker من مجال علم النفس إلى تأسيس دار مجوهرات Ammanii. في كل قطعة تصمّمها، تخبر قصّةً ثمينة، تكسر الحواجز وتصل إلى ثقافات مختلفة. تستقي إلهامها من الطبيعة والإنسان، لتحيك مجوهرات لا يحدّها زمن، وتليق بامرأة قويّة... عالمية! 

متى اكتشفتِ حبّكِ لتصميم المجوهرات؟
ترعرعت وسط أجواء الموضة والتصميم، وكان لوالدي تأثير كبير في ذلك، لكنني اخترت مهنة علم النفس والعمل التطوعيّ. وقد اشتعل شغفي بالمجوهرات من جديد حين طلبت منّي صديقة، منذ حوالي 4 سنوات، أن أساعدها في تأسيس عمل خاصّ في مجال المجوهرات. 

كيف تصفين المرأة التي تعتمد تصاميمكِ؟
امرأة Ammanii واثقة، مثقفة ومنفتحة على وجهات النظر العالمية. تتجرّأ على أن تكون مختلفة، أن توصل صوتها، تدفع الحدود وتهتمّ بما يكفي للمشاركة في إحداث تغيير إيجابي. تتحمّس للتعرّف على ثقافات أخرى.  

مجوهرات أماني شاكر مقابلة خاصة خاتم جيسيكا قهواتيجيسيكا قهواتي تعتمد أقراط من دار Ammaniiمجوهرات أماني شاكر مقابلة خاصة خاتم سوفيا فيرغاراSofía Vergara تعتمد أقراط من دار Ammanii 

التصميم مجال عمل فيه الكثير من التحدّيات، فكيف تواجهين المنافسة اليوم؟
هو مجال فيه الكثير من المنافسة، لكنّني أتناول الأمر بطريقة تتعلّق بالتعلّم والتوعية بدلاً من المنافسة. أفكاري وإلهامي لا تقودها الصيحات أو ما يبتكره الآخرون، فكلّ مصمم يتمتّع بهوية خاصّة تتجلّى في عمله. إذا انجرفتِ في المنافسة، فهذا يعني أنكِ خسرتِ هويّتكِ وتحوّلتِ إلى صيحة جديدة ستختفي قريباً. 

صِفي مجوهراتكِ بـ3 كلمات:
شغوفة، قوية، أنيقة.

مجوهرات أماني شاكر مقابلة خاصة خاتممجوهرات أماني شاكر مقابلة خاصة خاتممجوهرات أماني شاكر مقابلة خاصة خاتم

أخبرينا عن خطأ ارتكبتِه:
لم أكن أشارك عن كثب في عملية الإنتاج، وكنت أعتمد على شخص آخر للإشراف على التصاميم أثناء عمليّة التصنيع. خسرت فرصاً كبيرة بسبب هذا الخطأ، لكنني تعلّمت من ذلك كي أطوّر نفسي. 

برأيكِ، أيّة قطعة على كل امرأة أن تملكها من بين تصاميمكِ؟
خاتم Protective Eye من مجموعة Sa’mma. 

مجوهرات أماني شاكر مقابلة خاصة خاتمخاتم Protective Eye

ما هي أفضل نصيحة تلقّيتِها؟
اعتبري كل "فشل" فرصة غير محدودة للتعلّم، فالأخطاء منصّة غنية للتعلّم وتقييم المسيرة التي تتبعينها.  

سمّي عناصر تلهمكِ في عملية التصميم:
الطبيعة والتاريخ البشري هما مصدرا إلهامي ويوجّهاني في بحثي.