المكان: بجانب الريفيرا، الزمان: في أواخر حقبة الستينيات وبداية السبعينيات، الموضوع: مجموعة Villa Valentina للأزياء الجاهزة لربيع وصيف 2020 من دار Azzi & Osta. تعرّفي على أكثر المجموعات جرأةً وعصرية وانتعاشاً، من الألوان المشرقة، إلى الفساتين المرحة وكلّ التفاصيل التي تجعلكِ تتمنّين أن يتوقّف بكِ الزمن! 

تفاصيل عن مجموعة Villa Valentina للأزياء الجاهزة لربيع وصيف 2020

"مجموعة Villa Valentina تدور حول لحظة معيّنة وشعور محدد. هذا الإحساس القوي الذي ينتابكِ حين تغمضين عينيكِ وتتذكّرين أيّام الصيف الطويلة حين تلتقي الشمس مع مياه البحر. استلهمنا من الفلل الرائعة على الريفيرا، من هندستها وحدائقها الساحرة، وقصصها المحاطة بالغموض"، هكذا عرّف George Azzi وAssaad Osta، مجموعتهما الجديدة لربيع وصيف 2020. أَسمياها Villa Valentina، حيث تضمّ المجموعة سراويل Capri، بزّات ذات سراويل قصيرة، فساتين على شكل قمصان، تفاصيل هندسية، ودانتيل غيبور تجسّد واجهات "كلوسترا" التي كانت تزيّن الشرفات في حقبة الستينيّات. في المقابل، أضفت الدار جوّاً رومانسياً على المجموعة، بتصميم الفساتين المنتفخة والقمصان المربوطة من الأمام، مع أكمامٍ مبالغ بها على شكل جرس، تجسيداً لأشرعة المركب المتطايرة في السماء الزرقاء. بالإضافة إلى ذلك، استخدمت الدار ألواناً حيويّة وقوية، مثل الليمونيّ Capri Lemon، الأخضر Pool Green، البنفسجيّ Petunia Purple، الأزرق السماويّ، المرجانيّ Portofino Coral والزهري الكريستالي، وصقلتها بزخرفة ثلاثية الأبعاد تجسّد أشكال الخزامى، باقات الأزهار، قطرات المياه وغيرها. مع غروب الشمس، ليس هناك أفضل من اعتماد الكشاكش وطيّات الأوريغامي للتلاعب بإطلالاتكِ.
امرأة Azzi & Osta تختار أيضاً طبقات التول والأقمشة الشفّافة، تصاميم Jumpsuit والفساتين الجريئة ذات الأكتاف غير المتناسقة، الكاب، الطبقات التي تخدع البصر وغيرها من التفاصيل المصنوعة والمتقنة بإحكامٍ، وكأنها تقضي سهرةً في Côte d'Azur!

مقابلة خاصّة مع جورج قزي وأسعد أسطا

صفا مجموعة Villa Valentina في 3 كلمات:
أنيقة، جذّابة وخالية من التعقيدات.

نلاحظ مزيج في الألوان بين الساطعة والأقلّ إضاءة. لماذا اخترتما لوحة الألوان هذه؟
جورج قزي: المناظر الخلّابة في الريفيرا الفرنسية والإيطالية، الصور من أواخر الستينيات التي تحمل ألوان البوب، هي عناصر ساهمت أن نصل إلى لوحة الألوان هذه.

كيف خلقتما توازن بين رومانسيّة الريفيرا الفرنسيّة وهويّة الدار الجريئة؟
جورج قزي: استلهمنا كثيراً من الفلل والهندسة المعماريّة، فحرّكت مخيّلتنا لننقل الأشكال إلى الأقمشة: واجهات كلوسترا إلى الأقمشة المخرّمة، السلاسل المضيئة إلى أقمشة التول، وأجواء الإضاءة المجملة في الريفيرا إلى أقمشة جديدة وخفيفة.
أسعد أسطا: كلّ ذلك بالتوازي مع DNA دار Azzi & Osta لذا ترجمنا الأحجام الكبيرة والكشاكش التي ترتبط بهويّتنا إلى أشكال تموّجات المياه الساحليّة.

قزي & أسطا تصاميم الأزياء الجاهزة 2020

قزي & أسطا تصاميم الأزياء الجاهزة 2020قزي & أسطا تصاميم الأزياء الجاهزة 2020قزي & أسطا تصاميم الأزياء الجاهزة 2020قزي & أسطا تصاميم الأزياء الجاهزة 2020قزي & أسطا تصاميم الأزياء الجاهزة 2020قزي & أسطا تصاميم الأزياء الجاهزة 2020

قزي & أسطا تصاميم الأزياء الجاهزة 2020