close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

5 معتقدات خاطئة عن تنظيف المهبل

5 معتقدات خاطئة عن تنظيف المهبل

من الضروريّ أن تهتم كلّ امرأة بالمنطقة الحسّاسة. هذه المنطقة طبيعتها أسيدية، تحتوي على بكتيريا جيّدة تمنع نمو الفطريات وحدوث التهابات. المهبل الصحيّ ينظّف نفسه بنفسه عبر إفراز موّاد منظفة والأمر طبيعيّ جدّاً لا تخافي! عندما تتعرّض هذه المنطقة للالتهابات والحكاك، هنا يجدر بكِ أن تقلقي، لأن هذا يعني أنّكِ تقترفين بعض الأخطاء، اكتشفي ما هي وصحّحيها.

5 معتقدات خاطئة عن تنظيف المهبل

1- يجب تنظيف المنطقة بعمق (Douching): خطأ

من أكبر الأخطاء التي يمكن أن تقترفها المرأة هي تنظيف المنطقة الحسّاسة بعمق من الداخل. هذه المنطقة تحتوي على البكتيريا الجيّدة التي توازن معامل الحموضة PH في البشرة. إنّ التنظيف المعمّق يقتل البكتيريا الجيّدة ما يؤدي إلى إصابة المرأة بالإلتهابات.

2- من الضروريّ استعمال صابون خاصّ لتنظيف المهبل: خطأ

الصابون العاديّ كافٍ وهو حتى أفضل من الغسول الخاصّ الذي يحتوي على موّاد معطّرة وهي المسببّ الأوّل للإلتهابات والحكاك.

3- يجب غسل هذه المنطقة أكثر من مرّة في اليوم: خطأ

مرّة واحدة تكفي. فالغسل أقلّ من مرّة، لا يتخلّص من التعرّق والإفرازات، والغسل أكثر من مرّة يدمرّ مستوى معامل الحموضة PH فتصابين بالحكاك.

4- فرك المنطقة بالليفة ضروريّ لتنظيفها جيّداً: خطأ

إرميها بعيداً! ستسبب لكِ تشققات صغيرة جداً فتصبحين عرضة للإصابة بالفطريات. التنظيف بالصابون واليد من الخارج أكثر من كافٍ.

5- الفوط الصحيّة اليوميّة ضروريّة للإبقاء على المنطقة نظيفة: خطأ

أثناء الدورة الشهريّة، استعملي الفوط الصحية طبعاً واحرصي على تغييرها بطريقة دوريّة. لكن في الأيام العاديّة، لا تستخدمي الفوط الصحيّة اليومية التي ستمتصّ إفرازات المهبل الطبيعيّة وتبقي المنطقة دافئة ورطبة، ما يعني بيئة آمنة لنموّ الفطريات.

مفاتيح

فيديو قد تحبين مشاهدته

استخدمتُ العسل من خلال الشامبو لشعر حريري وقوي كالإسمنت