close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

6 خطوات تقوم بها صاحبة الأسنان البيضاء والجميلة

الحفاظ على أسنان بيضاء، صحيّة وجميلة ليس بالمهمّة المستحيلة لكنّها خطوة أساسيّة في روتين السيّدة الجماليّ. رصدنا لكِ 6 عادات وخطوات تقوم بها كلّ امرأة تمتلك "أسنان الأحلام" لتسرقيها منها وتطبّقيها من أجل التمتّع بابتسامة لؤلؤيّة مشعّة.

تستخدم معجون الأسنان المناسب

6 خطوات تقوم بها صاحبة الأسنان البيضاء والجميلة

استخدمي معجون الأسنان الذي يحتوي على مادّة Pyrophosphates، التي تقلّل من نسبة تشكّل الجير ومحاربة اصفرار الأسنان، مثل CREST 3D White Deluxe Glamorous White، الذي وفي غضون 5 أيّام فقط، سيزيل حتى 90% من البقع السطحيّة الموجودة على الأسنان ويحدّ من ظهور بقع جديدة، كما سيجعل المينا أقوى.

تتمضمض بزيت عضويّ نباتيّ

6 خطوات تقوم بها صاحبة الأسنان البيضاء والجميلة

نجمات كثيرات يقمن بهذه الخطوة غير الاعتياديّة للحصول على ابتسامة لؤلؤية أبرزهن Gwyneth Paltrow وShailene Woodley. تقنيّة Oil Pulling هي عادة أتت من نظام أيورفيدي قديم، تقوم على التمضمض بزيت عضويّ نباتيّ يمتزج مع الريق، يكون إمّا زيت جوز الهند، زيت السمسم أو زيت الزيتون، ثم تركه في الفم لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل بصقه. إن الزيوت النباتيّة غنيّة بمضادات حيويّة طبيعيّة وخصائص مضادة للفيروسات تنظّف وتضيء الأسنان. هذه الخطوة ستحرّر فمكِ من السموم وتقوّي مناعة أسنانكِ. كذلكِ ستساعدكِ في القضاء على رائحة الفم الكريهة وتزيل الباكتيريا المسببة للتسوّس. بهذه العادة تساهمين في علاج إلتهاب اللثة والفمّ، اجعليها من عاداتكِ اليوميّة كلّ صباح وستلاحظين الفرق بعد أسبوعين تقريباً.

تقوم بزيارة طبيب الأسنان بشكل منتظم

6 خطوات تقوم بها صاحبة الأسنان البيضاء والجميلة

زيارة طبيب الأسنان لا ترتبط فقط بالشعور بالألم، بل يجب أن تكتسبي هذه العادة وتجعليها منتظمة. حدّدي مع طبيبكِ الوقت المناسب لكلّ زيارة بحسب نوعيّة أسنانكِ والمشاكل التي تواجهها. بالإجمال يجب أن يكون المعدّل زيارة كلّ 6 أشهر لفحص الأسنان وتنظيفها.

تمتلك فرشاة أسنان إلكترونيّة

6 خطوات تقوم بها صاحبة الأسنان البيضاء والجميلة

عليكِ استخدام الفرشاة اليدويّة مثل فرشاة Oral-B، على الأسنان بشكلٍ دائريّ يمكّنها من الوصول إلى الأماكن، خطوة دقيقة وعناء ستغنيكِ عنهما الفرشاة الإلكترونيّة لنتيجة مثاليّة. إضافة إلى أنّها فعّالة في إزالة بلاك الأسنان، المسبّب الأوّل للاصفرار.

تستخدم الخيط المنظِّف

6 خطوات تقوم بها صاحبة الأسنان البيضاء والجميلة

اعتمدي هذا الخيط يوميّاً لأنّه جزء مهمّ من نظام العناية بالأسنان وتأكّدي من عدم وجود بقايا الطعام بين الأسنان. التقنيّة الأنسب لتنظيف الأسنان بالخيط هي تمريره من بين أسنانكِ نحو اللثة ومن ثم مناورة الخيط حول الجزء العلوي والجوانب من الأيمن والأيسر، بدلاً من تمرير الخيط بين الأسنان وإصابة اللثة مباشرة ومن ثم سحبه بسرعة.

تبتعد عن المشروبات الملوّنة

6 خطوات تقوم بها صاحبة الأسنان البيضاء والجميلة

تجنّبي قدر المستطاع شرب القهوة والشاي بشكل مكثّف، والجئي إلى معجون أسنان يحميكِ من مضارها، مثل CREST 3D White Deluxe Anti-Tobacco Fresh الذي يزيل حتى 90% من البقع الناتجة عن شرب القهوة والشاي في 5 أيّام، كما أنّه يحمي أسنانكِ من مضار التدخين ويبعد الرائحة الكريهة عن فمكِ.

اقرئي أيضاً: 8 نصائح للحصول على أسنان ناصعة البياض وابتسامة مشرقة