close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف يتغيّر شكل مؤخّرتكِ بحسب عمركِ؟

كيف يتغيّر شكل مؤخّرتكِ بحسب عمركِ؟

تغيّرات كثيرة تصيب جمالكِ وجسمكِ مع التقدّم بالسنّ. بعدما كنّا قد تكلّمنا مسبقاً عن كيفيّة تغيّر شكل ثدييكِ في كلّ عمر، إضغطي هنا للمزيد من التفاصيل، ها نحن اليوم نكشف لكِ عن التغيّرات التي تصيب مؤخّرتكِ في عمر الـ20 و30 و40.

  • في عمر الـ20:

في هذه السنّ، تتجمّع الدهون في مؤخّرتكِ التي يصبح شكلها مدوّراً وأكبر حجماً مقارنةً بسنوات المراهقة. من الضروريّ أن تتّبعي نظام غذائي صحيّ وممارسة الرياضة قدر المستطاع كي تحافظي على الشكل المشدود والمرفوع. لا تنسي أنّها الفترة الأنسب لتحصلي على شكل المؤخّرة الذي تريدينه فابذلي القليل من المجهود الإضافيّ ولن تندمي.

  • في عمر الـ30:

إذا لم تمارسي الرياضة في هذه السن، ستبدئين بخسارة الكتلة العضليّة ما يؤثّر سلباً على شكل مؤخّرتكِ. لذلك، احرصي على ممارسة تمارين السكوات والـ lunges وتجنّبي الجلوس لساعاتٍ طويلة كي لا تصبح مؤخّرتكِ مسطّحة وتخسر شكلها المشدود، إضغطي هنا للمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع. في عمر الـ30، تتراجع نسبة الكولاجين في البشرة لذلك يبدأ السيلوليت والترهّلات بالظهور شيئاً فشيئاً. إحرصي دائماً على تعزيز الدورة الدمويّة من خلال فرك بشرتكِ الجافّة لتقليص السيلوليت، شدّ البشرة وتجديد الخلايا، إضغطي هنا للمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع. باختصار، لا تدعي الخمول يغلبكِ في هذه السن، بل تحرّكي قدر المستطاع لتحافظي على شكل مؤخّرتكِ ولتحميها من التغيّرات السلبيّة قدر المستطاع.

  • في عمر الـ40:

التغيّرات تصيب الهرمونات في هذه السن خصوصاً هرمون الأستروجين الأمر الذي يسبّب تكدّس المزيد من الدهون عند منطقة البطن والمؤخّرة وظهور السيلوليت أكثر فأكثر. الترهّلات تصيب مؤخّرتكِ التي تخسر شكلها المشدود والمرتفع، لكن لحسن الحظّ يمكنكِ التصدّي لذلك إذا قمتِ بالخطوات الصحيحة: مارسي التمارين الرياضيّة التي تستهدف عضلات المؤخّرة واتبعي نظام غذائيّ صحيّ. هذا ما تفعله النجمات اللواتي لا يزلن يتمتّعن بقوامٍ ممشوق ومؤخّرة مشدودة حتّى بعد عمر الـ40.