close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مقابلة مع Mona Kattan وOlivier وSebastien Cresp عن عطر Yum Pistachio Gelato

مقابلة مع Mona Kattan وOlivier وSebastien Cresp

عطر Yum Pistachio Gelato من Kayali هو كلّ ما تحتاجين إليه لرائحة لذيذة ولا تُقاوم! القصّة كلّها بدأت مع Mona Kattan، حين زارت روما وذاقت آيس كريم الفستق للمرّة الأولى. وقعت في غرامها وتجّسدت قصّة الحب بهذا العطر الجديد، الذي ابتكرته بالتعاون مع العطّارين Olivier Cresp وSebastien Cresp. في هذه المقابلة التي أجريناها معهم، غصنا في تفاصيل هذا الإبتكار أكثر وأكثر!

مقابلة مع سارة حردان حول روتينها الجمالي: الرضا عن الذات سرّها
play icon

مقابلة مع Mona Kattan وOlivier وSebastien Cresp

1- Mona Kattan، ما مصدر الوحي الذي استلهمتِ منه لإبتكار عطر Yum Pistachio Gelato؟

في عام 2014 قمتُ بزيارة روما مع شقيقتي عليا وجرّبتُ آيس كريم الفستق للمرّة الأولى ووقعتُ في غرامها! فكّرتُ بها مطوّلاً وقلت: إن كان هذا الطعام هو المفضّل لديّ، فلمَ لا أُطلق عطر مميّز للإحتفال بهذه الحلوى اللذيذة؟! تواصلتُ مع شركة العطور Firmenich وقرّرنا أن نعمل مع العطّار الأسطوري Olivier Cresp وابنه Sebastien. أنا سعيدة جدّاً ومحظوظة لأنّني عملت معهما لإطلاق عطر بأكثر الروائح رائحة لذيذة ولا تُقاوم.

2- شخصية مَن يحاكي هذا العطر؟

لأكون صريحة، هذا العطر لا يحاكي شخصيّة معيّنة لا بل إنّه مخصّص للجميع! يحاكي كلّ أحد يريد أن يشعر بالقليل من السعادة وتقديم لنفسه هدية صغيرة. فالرائحة تذكّر بحلوى لذيذة، لذا إنّها كفيلة في توليد مشاعر الفرح بطريقةٍ فوريّة.

3- ماذا يعني هذا العطر الجديد للعلامة؟

هذا الإصدار الجديد مهمّ جدّاً بالنسبة لي لأنّني لطالما كنتُ مههوسة بالعطور الجورماند، وهذه الرائحة هي من أكثر العطور الجورماند. التعاون والعمل مع الأسطوري Olivier Cresp وابنه Sebastien هو فعلاً شرف كبير لي. أنا فخورة ومتحمّسة جدّاً لهذا الإطلاق، وأعلم أنّ كلَ مَن سيجرّب العطر، سيقع في حبّه.

4- هل هذا العطر هو من أكثر العطور التي تفتخرين بها؟

إنّه المفضّل لدى أفراد فريق العمل ولم يسبق لي أن رأيت من قبل هذا الكمّ من الحماس لديهم تجاه عطر ما. يحاولون دائماً "سرقة" عينات العطر التي تنتمي إليّ، لذا لا يسعني الإنتظار ليوم إطلاق العطر كي أتأكّد أن ما من أحد سيسرقها مجدّداً (أجابت ضاحكة).

5- ما الذي يميّز Kayali عن باقي ماركات العطور؟

أنا شخصيّاً أحبّ العطور، وتماماً كما ترون في هذا المكان، أهوى تجميعها وأعتقد أنّ جميعها هي بمثابة عمل فنّي. برأيي، ما يجعل Kayali مختلفة عن غيرها، هو شغفي الخاصّ المصبوب عليها وقصّتي التي تميّزها، فهي تحاكي جوانب مختلفة من شخصيّتي وتراثي. بالإضافة إلى ذلك، Kayali تحتفل بثقافة وتقاليد الشرق الأوسط، أمر يحمل الكثير من المعاني. الأشخاص الذين يسكنون في هذه المنطقة يحبّون تطبيق العطور، فهذه الخطوة هي بمثابة جزء من حياتهم اليومية، لذلك Kayali تحتفل بذلك وهذا ما يجعلها مميّزة عن الماركات الأخرى.

6- ما الذي ألهمكِ لإطلاق مكتبة العطور الخاصة بكِ؟

أحبّ العطور وأطلقتُ مكتبة العطور في الطابق ما تحت الأرض منذ بضع سنوات، وأنوى لمضاعفة حجمها. أريد أن أكسر الرقم القياسي لعدد العطور التي يمتلكها شخصٍ ما. لم أصل إلى هذا الهدف بعد، فأنا ما زلت في منتصف الطريق، لكن آمل أن أحقّقه يوماً ما.

مصدر الصورة: Jamalouki

7- Sebastien Cresp، أعطِتنا نظرة سريعة على مكوّنات عطر Yum Pistachio Gelato

ايس كريم الفستق، البندق، الكريمة المخفوقة، المارشميلو، غزل البنات، مشروب الروم الحلو والفانيلا.

8- Olivier Cresp، ما هي المعايير التي تحوّل عطر ما إلى مستحضر أيقوني؟

بهدف النجاح في عالم إبتكار العطور وإنتاج روائح مميّزة مثل عطر Yum Pistachio Gelato، من المهمّ الحصول على فكرة رائعة، وهنا لدينا فكرة الـGelato.

9- هل تعتقد أن هنالك مكوّن يعكس جمال الشرق الأوسط في هذا العطر؟

في الواقع هنالك أكثر من مكوّن: غزل البنات، الفانيلا والكريمة المخفوقة.

10- Sebastien، بـ3 كلمات، صِف عطر Yum Pistachio Gelato:

جورماند، جذّاب وتعلّق.

11- Olivier، هل "تنام" حاسة الشم لديك أحياناً؟

أجاب ضاحكاً: كلّا، نحن نعمل على الدوام، باستثناء خلال ساعات النوم. فخلال 16 إلى 17 ساعة من النهار، نقوم بشمّ الروائح ونبحث دائماً عن إيجاد الأفكار الجديدة.