close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

4 أسباب تجعلكِ تكتسبين الوزن خلال مزاولتكِ العمل

4 أسباب تجعلكِ تكتسبين الوزن خلال مزاولتكِ العملقد توافقنا معظم النساء الرأي عندم نقول أنّه عندما بدأنا العمل لأوّل مرّة عمدنا إلى اكتساب القليل من الوزن الزائد من دون أن ندرك ذلك. أمر غير غريب وتفسيره منطقيّ جدّاً، إذ إنّ أسلوب حياة المرأة العاملة وسلوكها يؤثّران جدّاً على نظامها الغذائيّ. لنكتشف سويّاً لماذا تكتسبين الوزن الزائد خلال مزاولتكِ العمل.

  • الجلوس لساعاتٍ طويلة:

من الأسباب الأكثر وضوحاً هو قلّة النشاط البدني، إذ قد تجلسين على مكتبكِ لـ5 ساعاتٍ على الأقلّ وبطريقةٍ متواصلة، مما يمنعكِ من حرق السعرات الحراريّة بشكلٍ أكبر.

  • التوتّر والضغوطات النفسيّة:

تتعرّضين أحياناً لضغوطات نفسيّة خلال العمل تجعلكِ تفرزين كميّة كبيرة من هرمون الكورتيزول. هذا الأمر يزيد من رغبتكِ في تناول الأطعمة المشبّعة بالدهون والحلويات التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحراريّة.

  • آلة بيع الأطعمة المغلّفة:

تحتوي معظم أماكن العمل على هذا النوع من الماكينات تسهيلاً لحياة الموظّفات. لكن هذه الأطعمة مضرّة كثيراً بصحّتكِ فهي غنيّة بالسعرات الحراريّة التي تعرّضكِ لإكتساب الوزن من دون أن تدركي.

  • العمل لساعاتٍ إضافيّة:

قد تضطرّين أحياناً إلى البقاء لساعاتٍ إضافيّة في المكتب لإنهاء عملكِ، فتعمدين إلى البقاء صاحية ولا تنالي قسطاً كافياً من النوم. تمضين وقتكِ الإضافيّ في تناول الطعام للبقاء مركّزة على عملكِ، مما يكسبكِ وزناً مع مرور الوقت.

اقرئي ايضاً: هذه الفاكهة الشهيّة تعمل كبربيوتيك لتخلّصكِ من انتفاخ البطن والوزن الزائد

7 حيل لم تفكّري فيها من قبل لخسارة الوزن خلال العمل

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة حصرية مع نجمة غلاف جمالكِ دانييلا رحمة