close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف تفاعلت النجمات مع ذكرى انفجار مرفأ بيروت الأولى؟

4 أغسطس 2020- 4 أغسطس 2021: سنة مرّت على الإنفجار الذي وقع في مرفأ بيروت! سنة مرّت والجراح لم تندمل بعد، ودموع أهالي الضحايا وأهالي بيروت كلّها لم تتوقّف حتى هذه اللحظة. بعد مرور عام على هذه الفاجعة، أحيا لبنان الذكرى الأولى لانفجار بيروت، فنزل العديد من اللبنانيين واللبنانيات إلى الشارع. من جهتهنّ، النجمات بدورهنّ عبّرن عن تضامنهنّ مع بيروت، من خلال إمّا النزول إلى الشارع أيضاً، أو من خلال نشر فيديوهات وصور تكشف عن ردّات فعلهنّ. اكتشفي التفاصيل في السطور التالية.

تذكّري الخراب والأذى الذي طال النجمات وشخصيّات من السوشيل ميديا في انفجار بيروت

ردّات فعل النجمات بعد مرور سنة على انفجار مرفأ بيروت

العديد من النجمات اللبنانيات والعربيات، نشر إمّا تغريدة على تويتر، إمّا بوست على انستقرام إمّا الإثنين معاً، للتضامن مع أهالي بيروت في ذكرى مرور سنة على انفجار مرفأ بيروت. كلّ واحدة منهنّ عبّرت عن موقفها وحزنها على طريقتها الخاصة، فالحزن لم ينتهِ بعد.

على سبيل المثال، أعادت سيرين عبد النور نشر فيديو على انستقرام لبيروت كان قد حضّره فريق "جمالكِ" في العام الماضي، يُظهر فيه دمار وخراب بيروت بعد انفجار بيروت.

أمّا نادين نجيم فنشرت للمرّة الأولى صور تُظهر فيه الدمار والخراب في منزلها جرّاء الإنفجار، وكتبت:" بذكرى 4 آب، ما رح ننسى أبداً الجريمة الإنسانية يلي صارت بحق الشعب اللبناني هيدي مش حرب هيدا كان نهار طبيعي متل كل أيام السنة والناس قاعدة ببيوتها بأمان مرتاحة... فجأة بلحظة وبغفلة عين فجّرونا! ليش؟ كلنا منعرف الجواب. الله اكبر منكم والله مع كل إنسان اتضرر جسدياً ومعنوياً ومادياً الله يرحم الضحايا ويصبّر أهلهم، الحجر بيتعوّض بس الإنسان ما بيتعوّض ما في شي رح يعوّضنا غير عدالة السما".

كذلك تشاركت هيفاء وهبي مع المتابعين في ذكرى مرور عام على انفجار بيروت، صورتين لها وفيديو، ترتدي فيها فستان زفاف باللون الأبيض وعبّرت عن حزنها على طريقتها الخاصة.

بدورها نشرت نانسي عجرم عبر تويتر صورة من انفجار بيروت 4 أغسطس 2020، وعلّقت: "من سنة، انفتح جرح بعمره ما رح يتسكر وكل يوم بيكبر أكتر. من سنة والحزن مخبّى بشوارع أجمل بلد وأحلى مدينة بالعالم وعم يرفض يفارقن".

بالنسبة للممثلة السورية كندة علوش، فتشاركت مع المتابعين في ذكرى انفجار بيروت الأولى، تغريدة على تويتر كتبت فيها: "يارب بمتل هاد اليوم تهدي السلام الدائم لبلد السلام والحياة والفرح والجمال لبنان. يارب تحمي لبنان أرض وبلد وشعب من كل أذى وشر".

أمّا الممثلة ليلى عبدالله، فكتبت على انستقرام "تعازي الحارة لكلّ أعالي الضحايا و لكل لبناني لن ننسى هذه المجزرة الدامية بحق الانسانيه و الوطن ٤ آب فاجعة لن ننساها و لن تفارق ذاكرتنا اللهم احفظ وطني لبنان اللهم إنا نسألك أن تحفظ بلدنا من كل سوء".

صور منزل نادين نجيم جرّاء انفجار مرفأ بيروت وهكذا علّقت

انفجار مرفأ بيروت انفجار مرفأ بيروت انفجار مرفأ بيروت انفجار مرفأ بيروت انفجار مرفأ بيروت كيف تفاعلت النجمات مع ذكرى انفجار مرفأ بيروت الأولى؟كيف تفاعلت النجمات مع ذكرى انفجار مرفأ بيروت الأولى؟كيف تفاعلت النجمات مع ذكرى انفجار مرفأ بيروت الأولى؟

جلسة تصوير لهيفاء وهبي في ذكرى انفجار مرفأ بيروت الأولى

انفجار مرفأ بيروت انفجار مرفأ بيروت

فيديو نشرته سيرين عبد النور في ذكرى انفجار مرفأ بيروت الأولى

تعليق ليلى عبداللّه في ذكرى انفجار مرفأ بيروت الأولى

تغريدة نانسي عجرم في ذكرى انفجار مرفأ بيروت الأولى

كيف تفاعلت النجمات مع ذكرى انفجار مرفأ بيروت الأولى؟

صورة معبّرة نشرتها لارا اسكندر في ذكرى انفجارمرفأ بيروت الأولى

كيف تفاعلت النجمات مع ذكرى انفجار مرفأ بيروت الأولى؟

بوست نشرته نجوى كرم في ذكرى انفجار مرفأ بيروت الأولى

كيف تفاعلت النجمات مع ذكرى انفجار مرفأ بيروت الأولى؟

بوست نشرته بلقيس فتحي في ذكرى انفجار مرفأ بيروت الأولى

كيف تفاعلت النجمات مع ذكرى انفجار مرفأ بيروت الأولى؟

تعليق جويل مردينيان في ذكرى انفجار مرفأ بيروت الأولى

تغريدة كندة علوش في ذكرى انفجار مرفأ بيروت الأولى

كيف تفاعلت النجمات مع ذكرى انفجار مرفأ بيروت الأولى؟

صورة معبّرة نشرتها ريا أبي راشد في ذكرى انفجار مرفأ بيروت الأولى

تعليق يسرا في ذكرى انفجار مرفأ بيروت الأولى

كيف تفاعلت النجمات مع ذكرى انفجار مرفأ بيروت الأولى؟

بوست نشرته ميريام فارس للصلاة من أجل ضحايا انفجار مرفأ بيروت

كيف تفاعلت النجمات مع ذكرى انفجار مرفأ بيروت الأولى؟

صور من انفجار مرفأ بيروت نشرتها نور في ذكرى هذه الفاجعة