علاج الهالات السوداء تحت العينين هالات سوداء العناية بالبشرة تعانين من ظهور هالات سوداء تحت العين؟ اعرفي أنكِ لستِ الوحيدة، فأغلب النساء يواجهن هذه المشكلة الجمالية. اسباب الهالات السوداء كثيرة، من قلة النوم، إلى الجلوس مطوّلاً أمام الشاشات الإلكترونية وغيرها من العوامل التي سنعرّفكِ عليها في ما يلي. كذلك، سنقدّم لكِ كل طرق علاج الهالات السوداء تحت العين، لتتمكّني من التخلّص منها تدريجياً.

اسباب الهالات السوداء تحت العين 

هالات سوداء: هي عبارة عن إسمرار لون الطبقة الجلدية تحت العين، يأتي عادة بسبب انسداد الأوعية الدموية، وقد يميل لون البشرة أحياناً إلى التدرّج الأزرق، الأحمر أو الأصفر. اسباب الهالات السوداء كثيرة وهي:

-جفاف البشرة تحت العين

-الإستعمال المفرط لمنتجات مكياج العيون

-استخدام منتجات مكياج عيون غير مناسبة لنوع البشرة

-التعرّض بكثرة لأشعة الشمس من دون استخدام كريم واقي

-قلة النوم والسهر لساعات طويلة

-التعرّض المفرط لموجات الضوء الأزرق المنبعثة من الأجهزة الإلكترونية

-عدم شرب المياه بكميات كافية أي ليتر ونصف على الأقل يومياً

-الإفراط في تناول مشروبات تحتوي على الكافيين 

-إستهلاك كمية كبيرة من الملح

-الإصابة بحساسية العينين 

-الإصابة بأمراض في الكبد

-العامل الوراثي

كل طرق علاج الهالات السوداء تحت العين

إن كنتِ تعانين من مشكلة ظهور هالات سوداء تحت العين، فستجدين الكثير من الوسائل التي تعالج هذه الشائبة. 

علاج الهالات السوداء تحت العين بواسطة كريم هالات سوداء

كونها مشلكة شائعة لدى النساء، تخصص أبرز العلامات الجمالية كريم هالات سوداء أو سيروم، يعمل على معالجتها بفضل المغذيات التي تدخل ضمن تركيبته. سنقدّم لكِ 4 مستحضرات منه لتختاري ما يناسبكِ.

علاج الهالات السوداء تحت العينين هالات سوداء العناية بالبشرة DIOR Capture Youth Age Delay Advanced Eye Treatment

علاج الهالات السوداء تحت العينين هالات سوداء العناية بالبشرة  ESTEÉ LAUDER Advanced Night Repair Eye Serumعلاج الهالات السوداء تحت العينين هالات سوداء العناية بالبشرة CLARINS Extra Firming Eye

علاج الهالات السوداء تحت العينين هالات سوداء العناية بالبشرة DR DENNIS GROSS Ferulic + Retinol Triple Correction Eye Serum

المزيد من كريمات علاج الهالات السوداء تحت العين

علاج الهالات السوداء تحت العين بواسطة ماسك هالات سوداء

بالإضافة إلى كريم هالات سوداء، يمكنكِ استخدام ماسك هالات سوداء يأتي على شكل ضمادات مخصصة للعيون. هي تحتوي على زيوت، ومستخلص مجموعة من المكوّنات الطبيعية التي تخترق خلايا البشرة وتعزز صحّة الجلد حول العينين. إليكِ 4 ضمادات هالات سوداء.

علاج الهالات السوداء تحت العينين هالات سوداء العناية بالبشرة SHISEIDO Benefiance Pure Retinol Eye Mask

علاج الهالات السوداء تحت العينين هالات سوداء العناية بالبشرة TARTE Pack Your Bags Undereye Patchesعلاج الهالات السوداء تحت العينين هالات سوداء العناية بالبشرة MILK MAKEUP Cooling Water Eye Patchesعلاج الهالات السوداء تحت العينين هالات سوداء العناية بالبشرة PEACE OUT Puffy Under-Eye Patches

المزيد من ضمادات علاج الهالات السوداء تحت العين

علاج الهالات السوداء تحت العين بواسطة حقن الفيلر 

لمحاربة الهالات السوداء، يمكنكِ اللجوء إلى حقن الفيلر لدى طبيب متخصص. يُحقن حمض الهيالورونيك بواسطة أنبوب مستدير الرأس، ويُثبّت في المنطقة التي تظهر فيها الهالات السوداء، ليغطيها ويساعد في تفتيح لونها وتعزيز الدورة الدموية. قد تحتاجين لأكثر من جلسة حتى تري نتيجة فعّالة وذلك حسب حدّة الهالات السوداء التي تعانين منها. يدوم الفيلر لمدّة 6 أشهر حتى سنة.

علاج الهالات السوداء تحت العين بواسطة علاج الكاربوكسي 

علاج الكاربوكسي أو Carboxy Therapy، وكما اسمه يدلّ، يرتكز على حقن البشرة والأوعية الدموية بمادة ثاني أوكسيد الكاربون أي ما يعرف بالـCO2. يتم ذلك عن طريق إبرة رفيعة ودقيقة، تحقن في المنطقة المتضررة بالبشرة. يحمل هذا العلاج هو ذو فعالية عالية، كون غاز أوكسيد الكاربون ينتشر بسرعة في الجلد ويعمل على تكسير الخلايا الدهنية وتعزيز الدورة الدموية في الجسم. هذا لأن خلايا الجسم، تستقبل CO2 على شكل مادة سامّة، فتتدفق بقوّة للتخلّص منه عن طريق الرئتين، الأمر الذي يسرّع تلقائياً دوران الدم. في حالة الهالات السوداء تحت العين، يتم حقن غاز ثاني أوكسيد الكاربون على جانب الجفن في الأسفل، الأمر الذي يفتت جزيئات الدم، يخفف من الإسوداد تحت العين ويساعد في وصول الأوكسيجين وتدفّق الدم بسرعة. تتطلّب هذه التقنية حوالي 4 إلى 6 جلسات وتدوم فعاليتها لـ6 أشهر تقريباً. 

كيف يخلّصكِ علاج الكربوكسي من السيلوليت وتشققات الجلد أيضاً؟

علاج الهالات السوداء تحت العين بواسطة خلطات هالات سوداء

لطالما ساعدت المكوّنات الطبيعية في علاج أغلب المشاكل الجمالية. لذلك، سنعرّفكِ أدناه على أكثر من خلطة هالات سوداءن يمكنكِ اللجوء إليها لتطبّقيها على عينيكِ مرّة أو مرتين في الأسبوع 

خلطة هالات سوداء من القهوة وزيت الزيتون

إمزجي ملعقة صغيرة من القهوة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وبضع قطرات من الماء جيداً ثم ضعي لمسات من الخليط بلطف تحت العين واتركيها لمدة 5 الى 10 دقائق. اغسلي عينيكِ بالماء او امسحي الماسك بإستخدام قطعة قطنية ناعمة. 

خلطة هالات سوداء من العسل والموز

ستحتاجين إلى ملعقة صغيرة من العسل، ½ حبة موز ناضجة، و3 قطرات من زيت اللوز. قومي بهرس الموز في البداية، ثم أضيفي العسل وزيت اللوز. خلطي المكونات جيداً للحصول على مزيج متماسك. طبّقيه على محيط العينين، اتركيه لمدّة 15 دقيقة، ثم دلّكي بلطف.

خلطة هالات سوداء من ماء الورد وعصير البطاطا

أنتِ بحاجة إلى ملعقتين كبيرتين من ماء الورد، مع 5 ملاعق كبيرة من عصير البطاطا. كذلك، اجلبي ماعقة من زيت الزيتون و4 حبات من الفيتامين سي. شاهدي الفيديو أدناه لتتعرّفي على طريقة عمل هذه الوصفة وكيفية تطبيقها. 


خلطات طبيعية تساعد على علاج الهالات السوداء

علاج الهالات السوداء تحت العين بواسطة زيوت هالات سوداء

كما تعلمين، تساعد أبرز الزيوت الطبيعية في ترطيب البشرة تحت العين وتعزيز الدورة الدموية في الأوعية الداخلية، مما يحارب الهالات السوداء. إليكِ الزيوت التي يمكنكِ اللجوء إليها في هذه الحالة: 

زيت البابونج:غناه بالمواد المضادة للالتهابات يساهم في التخفيف من الهالات السوداء والانتفاخ حول العينين. ملاحظة، يمكن تناول البابونج كشاي إذ يساعد بهذه الطريقة أيضاً في التخلّص من هذه المشكلة.

زيت اللوز: قومي بوضع الزيت حول العينين قبل النوم مع تدليكهما من الخارج الى الداخل .اتركيه حتى الصباح لتستفيد بشرة العينين منه؛ فزيت اللوز يزيل الهالات السوداء، ثمّ  قومي بإزالته صباحاً بماء الورد.

زيت اللافندر: يشتهر هذا الزيت بمنافعه في التخفيف من القلق واضطرابات النوم. هذان العاملان يقفان كما ذكرنا أعلاه وراء ظهور الهالات السوداء. إذاً، زيت اللافندر، ولو بطريقة غير مباشرة، يساعدكِ في التخلّص من هذه المشكلة حول عينيكِ إذا طبّقته قبل النوم. ستلاحظين الفرق في اليوم التالي. 

زيت خشب الصندل: من شأن هذا الزيت أن يرطّب المحيط حول العينين وأن يبعد بالتالي احتمال ظهور الهالات السوداء. 

علاج الهالات السوداء تحت العين بواسطة المأكولات

من بين أبرز طرق محاربة الهالات السوداء، هي تناول أطعمة غنيّة بالفيتامينات الأساسية التي تعزز صحة البشرة، مثل الفيتامين E، الفيتامين K، الفيتامين A وغيرها. تعرّفي على مجموعة الأطعمة التي تساعد في محاربة الهالات السوداء.

الخيار: يحتوي على كمية كبيرة من الماء التي توفّر الترطيب المثالي للجسم، وتحارب ظهور الهالات السوداء، بالإضافة إلى احتوائه على السيليكا التي تعزز الكولاجين، وكذلك فيتامين أ، فيتامين سي، فيتامين ك وفيتامين هـ. 

السمسم: يتميّز السمسم بأنه غذاء غني بفيتامين هـ الذي يغذّي المنطقة المحيطة بالعين ويساعد على علاج الهالات السوداء.

البطيخ: يتكون البطيخ من 92% من الماء، الأمر الذي يعزّز ترطيب ومحتوى الجسم من الماء، كما يحتوي البطيخ على فيتامين ب1، فيتامين ب6، فيتامين سي، الألياف، المغنسيوم، الكالسيوم، والبيتا كاروتين، إذ إن جميع تلك العناصر تعزز صحة العين وتساعد في علاج الهالات السوداء.

الطماطم: تتميّز الطماطم بمحتواها من مضادات الأكسدة التي تحمي الأوعية الدموية الحساسة والرقيقة تحت العين، كما تحسّن الدورة الدموية فيها، مما يساعد في علاج الهالات السوداء تحت العين. بالإضافة إلى ذلك فإن الطماطم غنية بفيتامين سي، البيتا كاروتين، وغيرهما من المركبات الضرورية لصحة البشرة.

المزيد من الأطعمة التي تساهم في التخفيف من الهالات السوداء

علاج الهالات السوداء تحت العين بواسطة الكونسيلر 

بالإضافة إلى كل طرق علاج الهالات السوداء تحت العينين الجمالية والطبيعية التي قدّمناها لكِ أعلاه، يمكنكِ أن تلجئي أيضاً إلى كونسيلر يحتوي على مكوّنات تساعد في محاربة هذه المشكلة. بالتالي لن تخفي الهالات السوداء فحسب، بل ستعملين على التخفيف من حدّتها! سنعرّفكِ على 4 منها: 

علاج الهالات السوداء تحت العينين هالات سوداء العناية بالبشرة GIORGIO ARMANI Beauty High Precision Retouchعلاج الهالات السوداء تحت العينين هالات سوداء العناية بالبشرة ELIZABETH ARDEN Ceramide Lift and Firm Concealerعلاج الهالات السوداء تحت العينين هالات سوداء العناية بالبشرة MAYBELLINE NEW YORK Instant Age Rewind Dark Circles Treatment Concealerعلاج الهالات السوداء تحت العينين هالات سوداء العناية بالبشرة LA ROCHE-POSAY Pigmentclar Eyes

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على آب ستور

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور