close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هل الزنجبيل يخفف من آلام البطن ومشاكل المعدة؟

هل الزنجبيل يخفف من آلام البطن ومشاكل المعدة؟

يعتبر الزنجبيل أفضل الخيارات العلاجية التي تساهم بتخفيف آلام البطن، ومحاربة الغثيان، وذلك بسبب احتوائه على مواد مضادة للالتهابات. يمكن تناول الزنجبيل مغلياً، أو مثلاً إضافته إلى السلطة، أو مضغه نيئاً. كيف يمكن أن يخفف الزنجبيل من ألم البطن ومعالجة مشاكل المعدة؟ إليكِ في ما يلي كل التفاصيل.

فوائد الزنجبيل من أجل تخفيف الم البطن

1- الزنجبيل يحسّن عملية الهضم

عند المعاناة من اضطرابات في المعدة يمكن تناول الزنجبيل لأنه يعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي، ويهدئ من آلام البطن والمعدة. إضافة إلى ذلك، يحمي الزنجبيل وحتى يشفي القناة الهضمية ويسرّع حركة الطعام خلال مروره بالجهاز الهضمي، كذلك يقلل من الغازات والانتفاخات والتشنجات.

2- الزنجبيل يقلل الحموضة في المعدة

يُعد الزنجبيل منشطاً هضمياً رائعاً، يحسن من حركة المعدة. وبالتالي يكون فعالاً في تخفيف الإمساك، والحماية من القيء، وكذلك يحمي الزنجبيل بطانة المعدة من الانزعاج الذي تسببه الحموضة. فالزيوت التي يحتوي الزنجبيل عليها، هي بمثابة وسيلة فعالة، تخفف من تهيج الجهاز الهضمي. وبرأي بعض الخبراء، الزنجبيل ممكن أن يقلل من احتمال تدفق حمض المعدة إلى المريء.

3- الزنجبيل يعمل على استعادة الشهية

فقدان الشهية حالة شائعة بين الناس ويواجهها العديد من الأشخاص، ومما لا شك فيه أن فقدان الشهية ليس دليل صحة أبداً، وغالباً ما يحصل بسبب التوتر النفسي، الذي يخفض من معدل الشهية. ولاستعادة الشهية، يمكنك مضغ بعض حبات الزنجبيل مع الليمون.

4- الزنجبيل يقلّل انتفاخ المعدة

تضخم المعدة يسبب الانتفاخ، وقد يحصل الانتفاخ في البطن نتيجة الإفراط في تناول الطعام أو بسبب عدم تحمل نوع معين من أنواع المنتجات الغذائية، أو منتجات الألبان أو الإمساك، أو بسبب التغير البيئي... فملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل، في الصباح، تساعد في كبح الانتفاخ، وضمان سلامة الجهاز الهضمي.

كيف يمكن تناول مغلي الزنجبيل؟

  • ضعي ملعقة كبيرة من الزنجبيل، وعصير الليمون، في كوب من الماء المغلي.
  • أضيفي إلى المنقوع القليل من العسل.
  • يمكنك خلط الكميات نفسها من مسحوق الكمون، والزنجبيل، والقرفة مع العسل.
  • تناولي ملعقة من هذا الخليط، 3 مرات يومياً، حتى التخلص التام من ألم البطن والاسهال.

المعلومات الواردة في هذا المقال ليست كافية وحدها لتشخيص المرض/الحالة، استشيري دائماً الطبيب