قد تكوني على علم بالمأكولات الصحية التي يجب أن تتضمّنها حميتكِ الغذائية للحفاظ على رشاقتكِ، لكنّكِ تجهلين حتماً أنّ بعض هذه المأكولات تجعلكِ تشعرين بالجوع وبالتالي تساهم في تناولكِ المزيد من الطعام واكتساب الوزن. إليكِ قائمة بالأطعمة الصحية التي تشعركِ بالجوع.

قائمة بالأطعمة الصحية التي تشعركِ بالجوع

1- سلطة الخضار

تفاجئتِ طبعاً، لكن سلطة الخضار لن تشعركِ بالشبع إذا تناولتِها لوحدها. لذلك، احرصي على إضافة المأكولات الغنيّة بالبروتين إلى صحن الخضار كشرائح الدجاج المشوي والسلمون. يمكنكِ أيضاً إضافة نصف حبّة أفوكادو الغني بالدهون الصحية المشبّعة.

2- الصلصة الخالية من الدسم

صلصة السلطة الجاهزة (التي تجدينها في السوبرماركت أو المطعم) حتّى ولو قيل لكِ أنّها صحية وخالية من الدسم والدهون، قد تكون مشبّعة عادة بكمية كبيرة من الملح والسكّر كي تعطي نكهة للمزيج. كلّما أكثرتِ من هذه الصلصة في السلطة، كلّما شعرتِ بالجوع والسبّب الذي يقف وراء هذه النتيجة هو الملح والسكّر.   

3- السموثي

صحيح أنّ العصائر المحضّرة من الخضار والفاكهة هي مزيج صحّي، لكنها لن تشعركِ بالشبع لأنها لا تقدّم لكِ الغذاء الذي يحتاجه جسمكِ. الجسم لا يحتسب السموثي والعصائر على أنها مأكولات، بالتالي سيطلب المزيد من السعرات الحرارية والأطعمة الصلبة. 

4- الفاكهة

هي غنيّة بالمعادن والفيتامينات لكنها تحتوي في المقابل على الجلوكوز والفركتوز التي تجعلكِ تشعرين بالجوع بعد تناولها. تجنّبي خصوصاً تناول الموز على الفطور لأنّكِ ستشعرين بعد وقت قليل بالجوع.

5- الزبادي

تناول الزبادي ضمن وجبة الفطور فكرة جيّدة، فهو يحتوي على البروتين، الكالسيوم والبكتيريا الجيّدة التي تساهم في عملية الهضم وتقوّي جهاز المناعة. لكن اللبن لن يشعركِ بالشبع لأنه يحتوي على السكّر الذي سيشعركِ بالجوع بعد فترة قصيرة من تناوله. لذلك، احرصي على إضافة بعض المكسّرات النيئة إليه.

6- خبز القمح الكامل

كلّ أنواع الخبز، حتّى خبز القمح الكامل الذي يوصف للرجيم، تحتوي على نسبة عالية من السكّر التي سترفع بدورها نسبة السكّر في جسمكِ. الإكثار من تناول الخبز الغنيّ بالكربوهيدرات والسكّر سيجعلكِ تطلبين المزيد من الطعام بعد فترة وجيزة من تناوله.