كوبل حياة زوجية سعيدة سعادة

تسألين نفسكِ: كيف يتمكّن الثنائي من المحافظة على حياة زوجية سعيدة رغم مرور سنوات عديدة على العلاقة من دون اللجوء إلى الطلاق أو الإنفصال؟ السر يكمن بالتفاصيل الصغيرة والعادات التي يقوم بها الكوبل السعيد لتبقى العلاقة صلبة ومتينة ويعيش حياة زوجية سعيدة. لا شكّ أن الزوجة تهتم بمشاعر زوجها والعكس صحيح ويتواصلان بشكل جيّد، لكن الأمر لا يتوقف عند ساعات النهار فحسب، بل يمتدّ إلى ساعات الليل أي قبل النوم أيضاً. من المهم جداً أن تتواصلي مع شريككِ ولو لبضعة دقائق قبل النوم  للحفاظ على السعادة في الحياة الزوجية وتجنّب بعض المشاكل التي تسببها بعض العادات السيئة عند الخلود إلى الفراش.  

6 أمور يقوم بها الثنائي السعيد قبل النوم

1- إطفاء الهاتف وحتى الكمبيوتر

عند التخلص من كل التكنولوجيا التي تمنعكِ من التواصل جيداً مع شريكك، يمكنكما تعزيز علاقتكما الزوجية أكثر، خصوصاً قبل النوم. إن تصفّح الفيسبوك أو الإنستقرام مثلاُ أو حتى تفقد البريد الإلكتروني بحكم العمل لا يهدد فقط صحة العينين بل الحياة الزوجية الناجحة أيضاً. يخصص الكوبل السعيد بعض الوقت للتحدث قبل الخلود إلى النوم: هي طريقة لإظهار الإهتمام بالشريك وأن له الأولوية. 

2- القيام بالروتين المسائي معاً

لإضافة بعض المرح والمتعة إلى الحياة الزوجية، يقوم الكوبل السعيد بمشاركة الروتين المسائي مثل القيام بروتين العناية بالبشرة أو تنظيف الأسنان أو غيرها من الأمور التي من المفترض القيام بها قبل النوم. هذه الطريقة تساعد على تعزيز الحياة الزوجية. 

3- الخلود للنوم معاً

يؤكّد علماء النفس أن الخلود للنوم مع زوجكِ بالوقت نفسه، يعزز الحياة الزوجية السعيدة، وهذا ما يقوم به الكوبل السعيد. لذلك، لا تتوجهي إلى السرير وحدكِ من دون انتظار الشريك، لأن مع الوقت قد يؤدي هذا الأمر إلى مشكلة. 

4- عدم الخلود الى النوم غاضبين

من الطبيعي أن يواجه الثنائي بعض المشاكل الزوجية لكن السر هو عدم ترك المشكلة تتفاقم وتستمر لليوم التالي. هذا الأمر يجعلكِ غير قادرة على النوم وقد يزيد من حدة المشكلة في اليوم التالي. لذلك، وللحفاظ على حياة زوجية ناجحة، أفضل ما يمكن فعله هو التحدث بشكل واضح عن المشاعر والمشاكل التي وقعت بين الكوبل ومحاولة إيجاد الحلول بالتسوية، كل هذا قبل النوم.  

5- القيام بجلسة تدليك

لا ضرر بتعزيز العلاقة الحميمة بينكِ وبين زوجكِ. يمكن القيام بجلسة تدليك قبل النوم لشريككِ أو العكس اذ تريح الجسم وتزيل كل التوتر والقلق، كما تمنح الشريك الإهتمام الكافي للحفاظ على حياة زوجية سعيدة. 

6- العناق

من بين الأمور التي يقوم بها الثنائي السعيد قبل النوم هو احتضان الشريك وتقبيله ولو لوقت قصير. هذا الأمر يساعد الجسم على إفراز هرمون الحب الأوكسايتوسين وبالتالي يزيد من سعادة الحياة الزوجية. سيكون تذكيراً للزوجين بأن رغم مرور وقت طويل على زواجهما إلا أنهما لا يزالان عاشقين.