close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف تتمرنين على اختيار أكل صحي دائماً؟

نمط حياة صحي الأكل الصحي خسارة الوزن

في طبيعتنا عادة ما نرغب في أكل الطعام الحلو أو عالي الدهون كالوجبات السريعة والحلويات، فعقولنا قد اعتادت وأحبت الوجبات السريعة وغير الصحية، فهل يمكننا تدريبه مجدداً على اختيار اكل صحي في كل مرة؟

مع كثرة التنوع في الأطعمة، فإننا كثيراً ما نرى الطعام الصحي مملاً وخالي من الطعم، ونفضل تناول البرغر أو الحلويات بدلاً منه، كما أننا عادة ما نربط تناول أي أكل صحي بعدم المتعة.

في هذا المقال سنقدم لك طرق لتدريب نفسك وعقلك على اختيار أكل صحي في كل مرة.

فكري بالألوان الجميلة للأكل الصحي

ضعي في مخيلتك كمية التنوع في الألوان في طبق السلطة مثلاً، كأن يحتوي على الأفوكادو، الفلفل الحلو بألوانه، الكينوا، الشمندر، إنه طبق ممتلىء بجميع الألوان التي تبدو رائعة ومشرقة ونابضة بالحياة والأهم أنها صحية.

في المقابل فكري في صورة البرغر ذو الألوان الباهتة كالبني، والتي لا تبدو حيوية أبداً. عند التفكير بهذه الطريقة ستزيد الرغبة لديك في اختيار طعام صحي.

تعرفي أكثر على فوائد الأكل الصحي

بالتأكيد إن علمت بالفوائد المذهلة التي يقدمها لك الشاي الأخضر مثلاً، كمضادات الأكسدة، الحماية من الأمراض وخسارة الوزن وغيرها، ستختارينه بدلاً من أي وجبة خفيفية غير صحية.

حتى القراءة عن محتوى الأغذية الصحية من المعادن والفيتامينات، كالخضراوات والفواكه ستجعلك تختارين هذا الطعام بدلاً من أي خيارات غير صحية.

اجعلي الأكل الصحي يبدو جميلاً

دائماً تختارين الأجمل، لذا حاولي جعل طبقك الصحي جذاباً وجميل ويزدهر بالألوان، كأن تضيفي الفراولة والتوت والمانجو إلى الشوفان كطبق فطور صحي، أو أن تقومي بتزيين الأكلات بالريحان أو الكزبرة.

تخيلي نفسك بعد 5 سنوات

قد يحتاج عقلنا إلى سبب قوي لتغيير العادات الغذائية واختيار الطعام الصحي في كل مرة، لذا دائماً يجب أن يكون هناك سؤال هو "لماذا أريد التغيير" وأن يكون سببه قوي جداً.

قد يكون عيش حياة صحية خالية من الأمراض هو أهم سبب لجميع الأشخاص، ومن هنا عليك تخيل مدى الشعور بالتعب بعد مرور عدة سنوات، واحتمال وجود المشكلات الصحية نتيجة لعدم اختيار الطعام الصحي، هذا التخيل سيجعلك ترغبين في اختيار الأكل صحي كل مرة.

اختاري المزيد من الأنواع في الأكل الصحي

سيكون الطعام الصحي مملاً إذا كانت جميع خياراتك تقتصر على أنواع محدودة من الخضراوات الصحية، لذا قومي بالتنويع دائماً في الاختيارات الصحية للابتعاد عن الملل.

تناولي الشوكولا الداكن كل أسبوع مثلاً فهو لذيذ وله فوائد صحية، كما يمكنك أن تستمتعي ببعض الموز المثلج كبديل للآيس كريم.

بهذه الطريقة ستتعودين على اختيار الأكل الصحي في كل مرة، لما فيه من تنوع وستبقي بعيدة عن الملل من دون اكتساب الوزن.