مأكولات توتر قلق كم من مرّة شعرتِ بالتوتر والإكتئاب خلال النهار وحاولتِ جاهدة أن تتخلّصي من هذا الشعور؟ حسناً، وجدنا لكِ حل ولا أسهل! تناولي نوع معيّن من الأطعمة التي تهدّىء أعصابكِ وتحدّ من قلقكِ، لتكملي يومكِ براحة وسلام. اكتشفي ما هي لائحة المأكولات التي عليكِ تناولها كلّما شعرتِ بالتوتر أو الحزن. 

12 مأكولات تحارب التوتر والإكتئاب

1- المكسرات الجيدة للتخلّص من التوتر 

عندما نقول المكسرات الجيدة نعني اللوز، الكاجو والجوز التي تزوّدكِ بالطاقة. كما تعمل على تهدئة الأعصاب وتخفيض القلق والتوتر.

2- السبانخ للتخلّص من التوتر

يحتوي هذا النوع من الخضار على نسبة عالية من الحديد، الذي يعمل على نقل الدم والأوكسجين إلى جميع خلايا الجسم. هذا ما يؤدّي إلى رفع الطاقة والتخلص من التعب والإرهاق. إضافة إلى ذلك، تحتوي السبانخ على الماغنسيوم، البوتاسيوم والفيتامينين B وC اللذين يساهمان في رفع مستوى عمليّة الأيض وتزويد الجسم بالطاقة اللازمة.

3- البطاطا الحلوة للتخلّص من التوتر

تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، الألياف والبيتاكاروتين، التي تقلّل من نسبة شعوركِ بالارهاق والتوتر .

4- السلمون للتخلّص من التوتر

يحتوي هذا النوع من السمك على الأوميغا 3 التي تزوّد الجسم بالطاقة اللازمة وتخلّصكِ من التعب والتوتر. 

5- المشمش المجفف للتخلّص من التوتر

غني بالماغنسيوم الذي يساعد على ارتخاء العضلات، والتخلّص من التوتر والتعب الزائد.

6- الأفوكادو للتخلّص من التوتر

تحتوي هذه الفاكهة عل نسبة عالية من البوتاسيوم والدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعد على خفض ضغط الدم. أثبتت الدراسات أن تناول كميات عالية من الدهون غير المشبّعة تساعد في تحسين مستويات الطاقة وتخليص الجسم من التوتر.

7- الشوكولا الداكن للتخلّص من التوتر

يعتبر الشوكولا الداكن من أفضل الأطعمة لمحاربة التوتر والقلق خصوصاً في فصل الشتاء. عندما يقلّ تعرّض الإنسان لأشعّة الشمس تنخفض بالتالي مادة السرتونين في الدماغ. الشوكولا الداكن غنيّ بهذه المادة، ممّا يخلّصكِ من القلق والإكتئاب فور تناولكِ إيّاه.

8- الشاي الأخضر للتخلّص من التوتر

يعمل الشاي الاخضر على تهدئة الأعصاب والتخلّص من القلق بفضل مادة L-theanine. 

9- المياه للتخلّص من التوتر

تلعب المياه دوراً مهماً في تقليل حالة القلق، إذ إن جزء كبير من العقل يتكوّن من المياه، وبمجرّد نقصها منه ستسبّب جفافاً ممّا يؤدّي بالتالي إلى انخفاض الطاقة وزيادة القلق والعصبية. 

10- القرفة للتخلّص من التوتر

إن إضافة القرفة إلى الشاي الأخضر أم إلى المياه، سينشّط الدورة الدموية وتساعدكِ في تهدئة أعصابكِ والحدّ من نسبة القلق.

11- الزبادي للتخلّص من التوتر

أثبتت الدراسات أن البكتيريا المفيدة للجسم أي البروبيوتيك الموجودة في الزبادي، تساهم فى تحسين المزاج ومحاربة القلق والاكتئاب. 

12- الحليب للتخلّص من التوتر

أثبتت الأبحاث أن الحليب يساعد في معالجة الإكتئاب والتوتر، بفضل احتوائه على مادة Lactobacillus، وهي نوع من البكتيريا المفيدة للجسم.