القهوة على أنواعها، هي من أكثر المشروبات المستهلكة عالمياً. من بين منافعها الصحيّة أنها تحسّن المزاج، تزيدكِ نشاطاً، تقلل من خطر الإصابة بالسكري وغيرها. أما بالنسبة للفوائد الجماليّة فهي تساعد على مكافحة التجاعيد، التخفيف من حدّة الهالات السوداء، منح البشرة إشراقاً أكثر والكثير غيرها. 

لكن هنالك سؤال يطرحه الجميع، هل هذا المشروب يزيد الوزن؟ في الواقع عزيزتي للقهوة أنواع وكل واحدة منها تتضمن سعرات حراريّة مختلفة. سنعرض عليكِ 5 أنواع منها وعدد السعرات الحراريّة التي تحتوي عليها كل واحدة، فتابعي القراءة! 

قهوة الاسبريسو السوداء

تعتبر هذه القهوة الأقل دسامة. فنجان صغير منها يحتوي على 90 غرام من الكافيين، من دون أي إضافات للسكر أو الحليب. من هنا هو يحتوي على 5 سعرات حراريّة فقط!

القهوة التركيّة 

تقدم القهوة التركيّة في فنجان صغير. البعض يحتسيها من دون سكر أما البعض الآخر يضيف إليها، بشكل أقصى، ملعقتين من السكر. من هنا، يصل عدد السعرات الحراريّة بداخله إلى 18 سعرة. 


قهوة الكابتشينو

تحتوي قهوة الكابتشينو على الحليب، الأمر الذي يجعلها أكثر دسامة من غيرها ويصل عدد السعرات الحراريّة فيها إلى 150 سعرة عند استعمال الحليب الكامل الدسم. أما في حال استعملتِ حليب خالي الدسم، تقلّ هذه السعرات وتصل إلى 95 سعرة حراريّة. 


قهوة الموكا

الموكا هي أشبه بالكابتشينو مع إضافة الشوكولا والكريما، مما يعني أن السعرات الحراريّة التي تحتوي عليها هي أكثر من غيرها بكثير. عند استعمال الحليب الكامل الدسم تصل السعرات إلى 310، اما مع الحليب الخالي الدسم يصل عددها إلى 230 سعرة حراريّة.


قهوة اللاتيه

قهوة اللاتيه هي القهوة العاديّة مع الحليب الكامل الدسم بكميّة أكبر من الكابتشينو، فتصل السعرات الحراريّة في الكوب الواحد إلى 225 سعرة. لكن طبعاً يمكنكِ استبدال الحليب الكامل الدسم، بالخالي الدسم لتنخفض السعرات إلى 135 سعرة حراريّة.


في الختام نقول لكِ أن قهوة الموكا هي النوع الذي يحتوي على أكثر عدد من السعرات الحراريّة، لذلك لتجنّب زيادة الوزن، ابتعدي قدر المستطاع عن هذه القهوة واستبدليها بالأنواع الأخرى.  


مجلّة جمالكِ معكِ أينما كنتِ. حمّلي تطبيق Jamalouki Magazine الآن مجاناً على آب ستور
مجلّة جمالكِ معكِ أينما كنتِ. حمّلي تطبيق Jamalouki Magazine الآن مجاناً على بلاي ستور