close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

تمارين شد البطن وأبرز طرق العلاج للتخلص من الترهّلات!

تمارين شد الجسمشد البطن هو حلم كل سيدة تعاني من تكدّس الدهون العنيدة في البطن ومن مظهر الترهلات المزعجة في هذه المنطقة بالتحديد. من هنا، سنعرض لكِ أبرز تمارين البطن وبعض علاجات شد ترهلات البطن.

لاغنى عن تمارين البطن التي تلعب دوراً كبيراً في تحقيق هدفك المنشود خصوصاً إذا واظبت على القيام بها يومياً من دون كلل أو ملل، مع الحرص على تخفيف الوجبات السريعة والأطعمة غير الصحية.
تمارين شد البطن يمكن المواظبة عليها من داخل المنزل، وهي مثالية للأمهات والسيدات العاملات على حد سواء واللواتي لا يجدن وقتاً خاصاً بين الحياة العملية والعائلية للإهتمام بالرشاقة وبمواعيد رياضية محددة.
تستهدف تمارين شد الجسم والبطن، شد عضلات البطن وزيادة قوتها، لتحسين المظهر العام وتجميل الجسم والوصول الى النتيجة المرجوة.

- تمارين شد البطن:
الجري
يعمل الجري على تنشيط عضلات البطن وشدّها حتى لا يصيبها الضعف والارتخاء، كما أنه يعالج المضاعفات المرافقة لتجمّع الدهون في هذه المنطقة.

البيلاتس
ترتكز رياضة البيلاتس على التحكم في شد عضلات البطن مع التركيز على عملية التنفس ورفع مستوى النشاط لدى الشخص.
يمكنك تجربة التمرين التالي المستوحى من رياضة البيلاتس:
استلقي كلياً على الارض ومدّي ذراعيك بشكل مستقيم خلف رأسك. ارفعي الجسم العلوي فقط من جسمك حتى النصف وابقي قدميك ممددتين. مدّي ذراعيك الى الامام وحافظي على هذه الوضعية لثواني معدودة، قبل العودة الى الوضعية الاولى.

- افضل تمارين البطن من دون الحاجة الى معدّات رياضية:
تمرين رقم 1:
ضعي ظهرك على الحائط، ثم انخفضي كأنك تجلسين على كرسي واثني ركبتيك 90 درجة في الوقت نفسه. إرفعي نفسك ثم انخفضي مجدداً للقيام بالتمرين، وعاودي التكرار لمرّات متتالية.

تمرين رقم 2:
إبدئي أولاً بحركة البلانك الأساسية، حمّلي وزن جسمك بالكامل على كعب قدميك وارتكزي على كفّي يديك. في الحركة التالية، إرفعي واثني القدم اليمنى جانباً وقرّبيها صوب كوعك الأيمن، والقدم اليسرى قرّبيها صوب الكوع الأيسر. كرّري العملية لكل قدم على حدى.

تمرين رقم 3:
قومي بالقفز في مكانك، إرفعي قدميك الى الأمام عالياً في الهواء، واثنيهما الواحدة تلو الأخرى مع تحريك يديكِ بوضعية الركض بالتناسق مع الجسم.

تمرين رقم 4:
اتخذي وضعية الـLunges، إدفعي قدمك اليمنى الى الأمام، واثنيها واتركي القدم الثانية ممدودة في الخلف. إضغطي نزولاً قدر استطاعتك وحافظي على وضعيتك بقدر ما تتحملين قبل معاودة الوقوف وتكرار التمرين مجدداً.

تمرين رقم 5:
إستلقي على الأرض، ضمّي قدميك معاً، ثم ارفعيهما في الهواء واثنيهما 90 درجة. إفتحي يديك جانباً. مع المحافظة على وضعية جسمك، اخفضي قدميك معاً لناحية اليمين ثم كرري الحركة للجانب الآخر.

تمرين رقم 6:
اتخذي وضعية الـPush-Up. إرفعي جسمك عن الأرض واستندي على أصابع قدميك وكفّي يديك. حافظي على استقامة ظهرك وجسمك، قومي بتمرين الضغط نزولاً صوب الأرض قدر استطاعتك واثني يديك، ثم ارجعي الى وضعيتك الأولى.

- علاجات شد البطن
من الطرق الحديثة التي أصبحت تلجأ إليها السيدات للتخلص من دهون البطن، اللجوء الى علاجات شد البطن من خلال العمليات.
لكن قبل أن تلجئي لأي من عمليات شد البطن، من الضروري استشارة طبيبك الخاص للتأكد من أن علاجات شد البطن سوف تكون قادرة على منحك النتائج التي تتوقعينها، وتناسب وضعك الصحي وقدرة تحمّل جسمك.
من هذه العلاجات، تبرز تقنية Smartlipo وهي من العلاجات الحديثة لشد البطن. يقوم الجهاز بعملية موجات الراديو لتحفيز ألياف الكولاجين والايلاستين والخلايا الليفية لزيادة انتاج الكولاجين وإحداث تحسّن في ترهّل الجلد حول البطن. يحسّن هذا العلاج من مظهر ترهّلات البطن، حيث يظهر البطن مشدوداً وأكثر مرونة.


إقرئي أيضاً: التمرين الرياضي المثالي لحرق الدهون في جسمكِ، وفقاً لمعدّل الأيض الخاص بكِ
أجهزة التنحيف: أبرز المعلومات التي عليكِ معرفتها قبل اللجوء إليها