close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

التمرين الأكثر رواجاً لحرق الدهون

تريدين حرق الدهون المزعجة وخسارة الوزن؟ الحميات الغذائيّة لا تكفي أنتِ بحاجة حتماً إلى ممارسة تمارين رياضيّة. الصيحة الأكثر رواجاً في عالم الرياضة اليوم هي تمارين الـ Epoc التي غزت النوادي الرياضيّة في لوس أنجلوس. في ما يلي كلّ المعلومات اللازمة عن هذا النوع من التمارين، وابحثي عن أقرب نادي رياضيّ يقدّم لكِ هذا الصف.

  • ما هو الـ Epoc؟

إنّه مجموعة من التمارين التي تمارس في صفّ واحد يُعرف بـ Excess Post-Exercise Oxygen Consumption، مدّته 60 دقيقة يهدف إلى خسارة الكثير من الوزن ليس فقط خلال التمارين بل أيضاً يمتد تأثيره 36 ساعة بعد انتهاء الصف.

تؤدي هذه التمارين إلى زيادة كمية الجليكوجين في العضلات وتوازن مستويات اللاكتات في الدم إضافةً إلى معدل ضربات القلب ودرجة حرارة الجسم.

  • على ماذا يرتكز الـ Epoc؟

يعزّز الطاقة في جسمك من خلال تمرينات كارديو أو تمرينات القلب المكثّفة لمدّة 30 دقيقة من المشيّ والدراجات الهوائيّة ثمّ برفع الأثقال والأوزان لمدّة 30 دقيقة أخرى.

يقوم هذا الصف على التمارين الرياضيّة الجماعيّة المكثّفة بوتيرة سريعة جداً.

  • تأثيرات الـ Epoc

إذا كان هدفك خسارة الكثير من الوزن كلّ ما عليكِ فعله هو اللجوء إلى الـ Epoc!

يؤثر هذا النوع من التمارين على الجسم بفضل قوّته وفعاليته العالية.

  • ما علاقته بتعزيز الأكسجين؟

أجريت دراسة على Epoc توصلتِ إلى أنّه يعزز الحد الأقصى لنسبة الأكسجين التي تدخل جسمكِ من خلال التمارين السريعة. إضافةً إلى أنّه يرفع حرارة الجسم ما يؤدي إلى تسريع عملية الأيض وبالتالي يمنع تراكم الدهون. يحرق أكثر من 230 سعرة حرارية خلال 30 دقيقة وصولاً إلى 755 خلال 60 دقيقة.

  • النتيجة؟

ستشعرين بانتعاش جسمكِ ومرونة عضلاتكِ بفضل هذه التمارين المفيدة لذهنكِ وجسدكِ في آنٍ واحد.

اقرئي أيضاً: حركة سهلة أثناء الجلوس للحصول على مؤخّرة مشدودة
الطعام الخارق الذي يحرق الدهون