close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ماذا يحصل إن وضعتِ الليمون قرب سريركِ قبل النوم؟

ماذا يحصل إن وضعتِ الليمون قرب سريركِ قبل النوم؟"أدخلي الليمون إلى نظامكِ الغذائي لخسارة الوزن"، "استخدمي الليمون في روتينكِ الجمالي لتفتيح لون البشرة"، "أضيفي الليمون إلى الشاي للتخفيف من حدّة الرشح ونزلات البرد"... تعابير ونصائح نسمعها كثيراً تسلّط الضوء على أهمية الليمون ومنافعه. لكن فوائد هذا الطعام لا تتوقّف هنا ويمكن الاستفادة منه حتّى أثناء النوم وبعد الاستيقاظ. كيف؟ كلّ ما عليكِ القيام به هو وضع قطعة من الليمون بجانب سريركِ قبل النوم لتلتمسي 5 تأثيرات إيجابية عليكِ وعلى غرفتكِ.

الاسترخاء: أثبتت الدراسات أن رائحة الليمون التي تنبعث في الغرفة تساعد جسمكِ على الاسترخاء وتساعدكِ على النوم بشكل أفضل من دون الحاجة إلى المهدئات. ستلاحظين الفرق خصوصاً إذا كنتِ من النساء اللواتي يعانين من الأرق.

غرفة خالية من الجراثيم: إلى جانب رائحته الذكية المعطّرة للجوّ، يحتوي الليمون على مواد قادرة على التخلّص من البكتيريا والجراثيم المتواجدة في الغرفة.

لا عودة للبعوض والذباب: رائحة هذه الفاكهة قد تكون منعشة لكِ ولكن حتماً ليست كذلك للحشرات! يشكّل الليمون مادّة طبيعية للتخلّص من هذه الكائنات المزعجة التي قد تدخل إلى الغرفة وتقلق راحتكِ كالبعوض والذباب.

النشاط والحيوية: تعمل شرائح الليمون في غرفتكِ على تعزيز مستويات هرمون السيروتونين أو هرمون السعادة في الجسم، الأمر الذي يجعلكِ تستيقظين في قمّة النشاط والحيوية.

ارتفاع نسبة التركيز: بيّنت الدراسات على مرّ السنوات أن للروائح مفعول قوي ومهمّ في التأثير على ذاكرة الانسان والتحكّم بمشاعره ومزاجه. إحدى الدراسات في اليابان أثبتت أن الأخطاء التي يقوم بها الأشخاص العاملين على الكمبيوتر تنخفض بنسبة 54% إذا تنشّقوا رائحة الحوامض كالليمون. هذا يعني أن لليمون فائدة في إنعاش العقل والذاكرة وتساعد رائحته بالتالي على التركيز والانتباه أكثر.

إقرئي أيضاً: 5 مشاكل يعاني منها جسمكِ نتيجة ارتفاع الحرارة في فصل الصيف... ما الحلّ؟

6 عبارات يقولها لكِ شريككِ من دون أن يكترث لمشاعركِ

مفاتيح