تتمتّع المرأة الكورية ببشرة الأحلام التي ترغب كلّ امرأة حول العالم بالحصول عليها. قد تكون حيلها غريبة أحياناً للمحافظة على بشرة بيضاء خالية من الشوائب، لكن لا يمكننا أن ننكر أنّها فعّالة ونتيجتها مذهلة. إليكِ 9 أسرار جمالية تعتمدها الكوريّات في المنزل للتمتّع ببشرة صحية، بيضاء، مشرقة وخالية من الشوائب.

 

 

4 دقائق لتنظيف الوجه: تستخدم المرأة الكورية زيوت طبيعيّة كزيت جوز الهند أو اللوز لمدّة 4 دقائق لتنظيف الوجه، ثم تطبّق غسول ذات رغوة لمدّة دقيقتين. بعد هذه الخطوة، تغسل وجهها لمدّة 4 دقائق بواسطة مياه فاترة في البدء ثم مياه باردة لتسكير المسام.

 

 

التدليك لبشرة ليّنة: 

خطوة تطبّقها المرأة الكوريّة يومياً للحفاظ على ليونة وشباب بشرتها خصوصاً بشرة وجهها. بعد وضع القليل من الزيت الطبيعي على الوجه، تستخدم أطراف أصابعها بحركة عاموديّة لشدّ بشرة الخدّين صعوداً ثم نزولاً حتّى أطراف الأنف. كما تقوم بالتربيت حول أطراف عينيها للتخلّص من الانتفاخ أسفلها من دون فركها كي لا تتسبّب بظهور التجاعيد.

 

 

الليمون لتفتيح البشرة: 

 تقوم المرأة الكورية بوضع عصير الليمون على قطنة وتمرّرها على المنطقة التي تريد تفتيحها. حمض الستريك الموجود في الليمون يساهم في تقشير البشرة، إزالة الجلد الميت، التصبّغات والأوساخ. ملاحظة، إن كانت بشرتكِ حسّاسة امتنعي عن تطبيق هذه الحيلة.

 

 

الرذاذ المغذّي لتجديد الخلايا: أو ما يعرف بـEssence، تستخدمه المرأة الكورية بشكل أساسيّ في روتينها الجمالي. هو عبارة عن سائل مغذّي للبشرة، مدعّم بحمض الهيالورونيك والجلسرين يقوم بتجديد الخلايا وتقشير البشرة بخفّة لزيادة إشراقتها ونضارتها.

 

 

10 ثوان لترطيب البشرة:

 في غضون 10 ثوانٍ كأقصى حدّ بعد الاستحمام فوراً، تقوم المرأة الكورية بترطيب بشرتها لأن المياه تساهم في توسيع المسام، فيتغلغل المستحضر المرطّب جيداً في البشرة ويصبح مفعوله أقوى.

 

 

قناع بياض البيض والعسل:

 هذا القناع هو مزيج من نصف ملعقة من العسل وبياض بيضة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. هو المفضّل لدى الكوريّات لأنه يبيّض البشرة، يزيل الرؤوس السوداء وحبّ الشباب ويشدّ الوجه. يضعنه على وجههنّ لمدّة 15 دقيقة مرّتين في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوّة.

 

 

القناع الورقي:

 ضمن روتينها الجمالي، تشتهر المرأة الكورية في استخدمها للقناع الورقي المصنوع من القماش القطني. هذا القناع سهل التطبيق وغنيّ بالكريمات المرطّبة والفيتامينات التي تجعل البشرة مشرقة، نضرة وبيضاء كالثلج. تسخين القناع الورقي يجعل مفعوله في تنظيف الوجه أقوى لأن الحرارة تساعد في توسيع المسام كي يتغلغل المستحضر جيداً في البشرة. إضغطي هنا لقراءة المزيد عن كيفية تحضيره.

 

 

تمارين اللفظ: خطوة تتّبعها العديد من النجمات الكوريّات وهي لفظMa Me Mi Mo Mu عشر مرّات لتمرين عضلات الشفاه والخدود.

 

 

وجبة يوميّة جماليّة:

 لترطيب بشرتها والحفاظ على صحّتها، تتناول المرأة الكوريّة الكيمتشي مع كلّ وجبة، وهو نوع من الملفوف المخمّر (أو المخلّل). هذا الخضار غنيّ بالبربيوتيك والفيتامين C اللذان يساهمان في الاعتناء بالبشرة والحفاظ على نضارتها.

 

 

إقرئي أيضاً: البرتقال وخلّ التفاح: أسرار هدى قطّان لبشرة متوهّجة ونضرة