عند شراء منتج من خلال الروابط الموجودة على موقعنا، قد يستفيد موقع "جمالكِ" من عمولة على عمليات الشراء 

ما هي أسرار جمال المرأة الكورية؟ قد تكوني طرحتِ هذا السؤال على نفسكِ مرّة واحدة على الأقلّ، لكنّكِ لربما لم تحصلي على جواب واضح. لذلك حتى نسهّل عليكِ المهمّة، جمعنا لكِ 15 خطوة وعادة تقوم بها المرأة الكورية لتضاعف من نضارة البشرة وتحافظ على شبابها، هذا إلى جانب الحصول على شعر لامع، قوي وصحيّ.  إكتشفي ما هي هذه الأسرار الجمالية التي تعتمدها الكوريات في المنزل وطبّقيها بدوركِ لتحصلي على بشرة جميلة وشعر صحي.

تسوّقي افضل مستحضرات كورية للعناية بالبشرة

أسرار جمال المرأة الكورية 

1- تنظّف وجهها لمدّة 10 دقائق

تستخدم المرأة الكورية زيوت طبيعيّة كزيت جوز الهند أو اللوز لمدّة 4 دقائق لتنظيف الوجه، ثم تطبّق غسول ذي رغوة لمدّة دقيقتين. بعد هذه الخطوة، تغسل وجهها لمدّة 4 دقائق بواسطة مياه فاترة في البداية ثم تلجأ إلى المياه الباردة لتضييق المسام.

2- لا تتخلّى عن التونر 

لتحقيق التوازن بين مستويات الأس الهيدروجيني pH  للبشرة، تطبّق المرأة الكورية التونر. هذا الأخير يساعد أيضاً في امتصاص منتجات العناية بالبشرة بشكل أسهل.

استخدمي أفضل تونر بحسب نوع بشرتكِ لتستفيدي منه أكثر

3- ... وتطبّق السيروم

تستخدم المرأة الكورية السيروم الغنيّ بالفيتامينات والذي يحتوي على مواد تدعم الكولاجين في البشرة. جمعنا لكِ أفضل 3 مستحضرات سيروم:

سيروم للبشرة SULWHASOO First Care Activating Serum
تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 114 دولار Shop Now اضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

تسوّقيه على موقع امازون الامارات بسعر 97 دولار Shop Now اضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

سيروم تاتا هاربر TATA HARPER Resurfacing Serum
تسوّقيه على موقع امازون الامارات بسعر 122 دولار Shop Now اضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

سيروم DRUNK ELEPHANT T.L.C. Framboos Glycolic Night Serum
تسوّقيه على موقع سيفورا السعودية بسعر 154 دولار Shop Now

4- تلجأ إلى الأسانس لتجديد الخلايا

الرذاذ المغذّي لتجديد الخلايا أو ما يعرف بالأسانس Essence، تستخدمه المرأة الكورية بشكل أساسيّ في روتينها الجمالي. هو عبارة عن سائل مغذّي للبشرة، مدعّم بحمض الهيالورونيك والجلسرين يقوم بتجديد الخلايا وتقشير البشرة بخفّة لزيادة إشراقتها ونضارتها.

ما هي فوائد الاسانس الأخرى للبشرة؟ 

5- ترطّب البشرة بـ10 ثوان

في غضون 10 ثوانٍ كأقصى حدّ بعد الاستحمام فوراً، تقوم المرأة الكورية بترطيب بشرتها لأن المياه تساهم في توسيع المسام، فيتغلغل المستحضر المرطّب جيداً في البشرة ويصبح مفعوله أقوى.

6- تطبّق القناع الورقي على البشرة

ضمن روتينها الجمالي، تشتهر المرأة الكورية في استخدمها للقناع الورقي المصنوع من القماش القطني. هذا القناع سهل التطبيق وغنيّ بالكريمات المرطّبة والفيتامينات التي تجعل البشرة مشرقة، نضرة وبيضاء كالثلج. كذلك تسخين القناع الورقي يجعل مفعوله في تنظيف الوجه أقوى لأن الحرارة تساعد في توسيع المسام كي يتغلغل المستحضر جيداً في البشرة.

حتى تحصلي على منافع القناع الورقي، لا ترتكبي هذه الأخطاء

7- تدلّك البشرة لتحافظ على شبابها

بعد وضع القليل من الزيت الطبيعي على الوجه، تستخدم المرأة الكورية أطراف أصابعها بحركة عموديّة لشدّ بشرة الخدّين صعوداً ثم نزولاً حتّى أطراف الأنف. كما تقوم بالتربيت حول أطراف عينيها للتخلّص من الانتفاخ أسفلها من دون فركها كي لا تتسبّب بظهور التجاعيد.

8- تطبّق الزيوت الطبيعية على البشرة

لدى المرأة الكورية معايير جمالية عالية ترتكز على الزيوت الطبيعية، مثل زيت جوز الهند أو اللوز، بالإضافة إلى تدليك الوجه بها وذلك للحصول على بشرة مشرقة، نضرة وخالية من التصبغات.

9- تلجأ إلى تمارين اللفظ

خطوة تتّبعها العديد من النجمات الكوريّات وهي لفظ Ma Me Mi Mo Mu عشر مرّات لتمرين عضلات الشفاه والخدود.

10- تصفع وجهها بخفّة

من بين أسرار جمال المرأة الكورية هو صفع الوجه بخفة، للمحافظة على نضارة البشرة وشبابها. أثبت أطباء الجلد أن منافع صفع الوجه بخفة يومياً توازي فوائد مستحضرات العناية بالبشرة، إذ تساعد هذه الحيلة بتحفيز الدورة الدموية في البشرة التي بدورها تفعّل إنتاج الكولاجين.

إكتشفي الطريقة الصحيحة لصفع الوحه بخفّة

11- تتناول الكيمتشي لزيادة نضارة البشرة

بنات كورياتلترطيب بشرتها والحفاظ على صحّتها، تتناول المرأة الكوريّة الكيمتشي Kimchi مع كلّ وجبة، وهو نوع من الملفوف المخمّر (أو المخلّل). هذا الخضار غنيّ بالبربيوتيك والفيتامين سي اللذان يساهمان في الاعتناء بالبشرة والحفاظ على نضارتها.

12- تغسل الشعر بالمياه الغازية 

تلجأ المرأة الكورية إلى غسل شعرها بالمياه الغازية التي تساعد في تقشير فروة الراس بلطف، تنظيفها وتنقيتها. هذه الحيلة طبعاً لا تغنيها عن غسل شعرها بالشامبو كالمعتاد، بل هي خطوة إضافية لزيادة جمال شعرها.

كلّ ما عليكِ معرفته عن فوائد المياه الغازية الأخرى للشعر والطريقة الصحيحة لاستخدامه

13- تطبّق بلسم الشعر

بعد غسل شعرها، لا تنسى المرأة الكورية تطبيق الكونديشنر للحصول على شعر لامع، ناعم وغير متشابك. كما أن بلسم الشعر يساهم في تزويد فروة الراس الرطوبة اللازمة.

14- لا تنسى تقشير فروة الراس

تقشير فروة الراس هو واحد من أسرار جمال شعر المرأة الكورية، ما يساعدها في التخلّص من السموم بشكل منتظم. كما تساهم هذه الخطوة في تعزيز نموّ الشعر وزيادة كثافته.

15- تدلّك الشعر بالزيوت الطبيعية

بالنسبة للمرأة الكورية، فإن تدليك فروة الراس بالزيوت الطبيعية أمر أساسي في روتين العناية بالشعر، حيث يعتبر زيت الأركان من أكثر أنواع الزيوت المفضّلة لديها. هذه الخطوة تساعدها في الحصول على شعر رطب، لامع وغير متقصف. 

طبّقي الزيوت بهذه الطريقة وتمتّعي بشعر جميل

16- تطبّق ماسك للشعر مرّة في الأسبوع 

تماماً كما تهتمّ ببشرة وجهها، تخصّص المرأة الكورية وقتاً للإعتناء بشعرها من خلال تطبيق ماسك مرّة في الأسبوع. هذا الأمر يساهم في تحسين الدورة الدموية في فروة الراس وتعزيز نموّ الشعر وتغذيته.

افضل 7 ماسكات للشعر